الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا المشاركون في المؤتمر الموسع للسلطة المحلية بمحافظة لحج بإيجاد صيغة نهائية لمعالجة قضايا المساكن المؤممة ومعالجة مشاكل الأراضي من خلال منح تعويض للمحافظة لمعالجة قضايا الأرض للملاك والمنتفعين.

المؤتمرنت -لحج -مدين مقباس -وحيد الشاطري -
محلي لحج يطالب بمعالجة مشاكل الأراضي والمساكن المؤممة
اشاد رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني بالنقاشات الجادة التي دارت في المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة لحج، وما عكسه من نجاح خلال اليومين الماضيين من انعقاده.

وتمنى عبد الغني في كلمة ألقاها في ختام المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بلحج من السلطة المحلية، العمل على تعزيز دورها في خدمة التنمية الشاملة في المحافظة.

ورفع المشاركون في المؤتمر برقية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على رعايته للمؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية، مجددين فيها العهد لفخامته بالحفاظ على الوحدة اليمنية، .
وقال المشاركون في المؤتمر في برقيتهم أنهم سيظلون حراساً أمناء لهذا المنجز الوطني والتاريخي رافضين السير خلف من ظلهم الطريق لإلحاق الأذى بهذا المنجز الوطني الذي ناضل خيرة أبناء لحج واليمن في سبيل تحقيقه.

وأضافت البرقية أن نجاح المؤتمر الفرعي لمحافظة لحج يجسد حقيقة أبناء لحج الذين مثلوا القيم والمبادئ والمثل الوحدوية، وكان لهم الشرف في النضال وحماية المنجزات الوحدوية.

وأكد البيان الختامي الصادر عن المشاركين في المؤتمر أن الوحدة قدر ومصير الشعب اليمني وحلمه الأبدي والأزلي، مثمنين الدعوات للحوار تحت سقف الوحدة والدستور.

وأشاد البيان بالدور الرائد والوحدوي للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح، مجددين الدعوة للاصطفاف الوطني حول قيادته الوحدوية لمواجهة التحديات الراهنة وتعزيز عوامل الأمن والاستقرار.

وأعلن البيان الرفض المطلق لكل دعاة الفرقة والمناطقية والمذهبية وثقافية الكراهية بين أبناء اليمن الواحد، والحفاظ على الوحدة اليمنية والديمقراطية، والتعددية السياسية وسيادة العدل والنظام والقانون.

وعبر المؤتمرون عن استياؤهم من ثقافة العنف الدخيلة على المحافظة التي لا تأتي بحل المشاكل، بل بنتائج عكسية مناشدين كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني الاصطفاف الوطني ومعالجة كافة القضايا بروح المسئولية الوطنية.

وطالب المؤتمرون الأجهزة الإعلامية وأئمة وخطباء المساجد بالتصدي للشائعات المعادية للوحدة والوطن، وإدانة أعمال التخريب والتصدي لثقافة الكراهية والفتن التي تثيرها العناصر الحاقدة التي تسعى إلى تعطيل عملية الاستثمار والتنمية والمساس بأمن المجتمع.

وأوصى البيان الختامي بإعادة النظر في المعايير المعتمدة لتوزيع الدعم المركزي الرأسمالي للمحافظات وتوفير دعم إضافي لتنفيذ المشاريع المعتمدة والمتعثرة.

وطالب المشاركون في المؤتمر بزيادة مخصص المحافظة من الدعم المركزي بصورة استثنائية لمواجهة متطلبات الخدمة المحلية مثل (المياه، الطرق، الكهرباء) وزيادة الموازنة التشغيلية للمكاتب التنفيذية على مستوى المحافظة والمديريات في إطار موازنة 2010م.

ودعا المشاركون في المؤتمر الموسع للسلطة المحلية بمحافظة لحج الى تحويل مخصصات صندوق الطرق والجسور، وصندوق النشء والشباب، وصندوق التشجيع الزراعي السمكي إلى المحافظة، وفقاً لقانون السلطة المحلية إضافة إلى دفع الضرائب والزكاة لكبار المكلفين في المحافظة بحسب نشاطهم في المحافظة وليس في المركز.

وأكد المؤتمرون على ضرورة إعادة النظر في طريقة التعاطي مع ممتلكات الأوقاف، حسب مقتضيات الشريعة والقانون المدني وقانون الوقف العام.

وأوصى المؤتمرون وزارتي الدفاع والداخلية بمعالجة أوضاع ما تبقى من العسكريين وعودة من تم تسوية أوضاعهم إلى وحداتهم العسكرية.

وحث المشاركون في المؤتمر وزارة الثروة السمكية بتوفير قوارب الصيد للشباب وذلك بالتقسيط لامتصاص جزء من البطالة وإعطاء أبناء المحافظة الأولوية في التوظيف في المشاريع الاستثمارية الخاصة بالمحافظة.

وطالب المؤتمرون بإعطاء وحدات الحكم المحلي كاملة الاستقلالية المالية والإدارية في ظل الدستور والقوانين والأنظمة التي تتيح لها إدارة الشأن المحلي بالصورة التي تسهم في تحقيق الأهداف التنموية التي أنشأت من أجلها.


وأوصى المؤتمر بضرورة إعطاء وحدات الحكم المحلي المرونة في إدارة الموازنة وتنفيذ برامجها الاستثمارية المستجيبة للاحتياجات المحلية واستكمال انتخاب رؤساء الوحدات الإدارية بالمديريات والإسراع بإصدار قانون التقسيم الإداري، بما يراعي المساحة الجغرافية وعدد السكان، والموارد المحلية.


واقر المؤتمرون وقف الحفر العشوائي للآبار في دلتا تبن لما سبب ذلك من انخفاض شديد في منسوب المياه الجوفية.

ودعا المؤتمرون الجهات المعنية الى إقامة السدود والحواجز المائية، لتنمية الموارد المائية والزراعية، والبيئة على مستوى المحافظة.

وطالب البيان الختامي للمؤتمر المحلي الموسع بمحافظة لحج بضرورة الاهتمام بتنمية المقومات السياحية وتشجيع الاستثمار السياحي، والاهتمام بالسياحة العلاجية المتمثلة في الحمامات الساخنة، وغيرها والتي تعد من الموارد العامة الهامة.


وكلف المؤتمر جميع الوحدات الإدارية بالعمل المؤسسي بجميع مكوناتها، وبالذات لجان المناقصات والمزايدات واتخاذ الإجراءات المبكرة في تنفيذ برامجها السنوية والتقيد بقانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وتطوير المناخ المناسب للإجراءات السليمة والشفافة.


وأوصى المؤتمرون بإيجاد صيغة نهائية لمعالجة قضايا المساكن المؤممة ومعالجة مشاكل الأراضي من خلال منح تعويض للمحافظة لمعالجة قضايا الأرض للملاك والمنتفعين.

وأعلن المشاركون في المؤتمر تمسكهم بالتقسيم الإداري بين محافظة لحج وعدن، وفقاً لما هو عليه من السابق، وعدم السماح لمحافظة عدن بالتوسع على حساب المحافظة ومواردها المحلية.

أوصى المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية في لحج بإعادة النظر في القيادات الأمنية على مستوى المديريات لتحسين الأداء الأمني واستيعاب عدد من شباب المحافظة في التجنيد في القوات المسلحة والأمن، بهدف تعزيز الأمن في المديريات وامتصاص البطالة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024