الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:31 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعقد اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الأنفلونزا ظهر غدٍ السبت  اجتماعاً عاجلاً لمناقشة التطورات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ورفع درجة انتشار المرض إلى الدرجة السادسة وتحوله إلى وباء عالمي. وقال الدكتور عبد الحكيم الكحلاني الناطق الرسمي باسم اللجنة: إن اليمن اتخذت

المؤتمرنت -
الصحة توفر علاج أنفلونزا الخنازير لـ76000 حالة
تعقد اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الأنفلونزا ظهر غدٍ السبت اجتماعاً عاجلاً لمناقشة التطورات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ورفع درجة انتشار المرض إلى الدرجة السادسة وتحوله إلى وباء عالمي.

وقال الدكتور عبد الحكيم الكحلاني الناطق الرسمي باسم اللجنة: إن اليمن اتخذت إجراءات كثيرة أهمها تفعيل عمل اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الأنفلونزا وتطوير وتنظيم نشاط غرفة عمليات الترصد الوبائي للمتابعة الحثيثة للوضع الوبائي الراهن في الدول المصابة بأنفلونزا ( h1n1 ) وتوثيق المستجدات على مدار 24 ساعة .

واوضح أن غرفة العمليات تضم قسمين الأول للرصد الإخباري لما تثبه القنوات الفضائية وقسم آخر لرصد المواقع الهامة على الانترنت إلى جانب تلقي البلاغات واتصالات الواصلين من الخارج كما تضم 3 أطباء يتناوبون العمل و3 فرق تحري ومخبريين لسحب عينات من حالات الاشتباه.

وأشار الكحلاني أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية في المنافذ وخاصة المنافذ الجوية حيث تم تعزيز المطارات بكوادر صحية اضافيه وتزويدهم بكرت صحي للواصلين من الخارج وتزويد المطارات بأجهزة تحت الحمراء لفحص حرارة الركاب الواصلين، .

وقال الكحلاني ً أنه تم تزويد المخبر المركزي في صنعاء بجهاز الفحص اللازم ومحاليل وتدريب كوادره وتدريب ضباط الترصد في 585 مرفقاً صحياً في المديريات وتم إعداد فلاشات تلفزيونية وإذاعية لتوعية المواطنين وتدريب كوادر الحجر الصحي في المنافذ البرية والبحرية والجوية 300 من مضيفي ومضيفات الخطوط الجوية اليمنية وتم توفير علاج أنفلونزا الخنازير بما يكفي لمعالجة 76000 حالة، إضافة إلى توفير كمامات وقفازات وبدلات واقية.

وقد أعلنت مديرة منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان أمس الخميس أن المنظمة ترفع التحذير من وباء الأنفلونزا إلى المرحلة السادسة وهو أعلى مستوى على مقياسها المؤلف من ست نقاط بما يوضح انتشار الوباء.

وأشارت تشان للصحفيين إلى أن ذلك يعني أن العالم يتحرك إلى الأيام الأولى من أول وباء أنفلونزا يشهده في القرن الحادي والعشرين.”

وقالت تشان: إن التحرك يعكس الانتشار الجغرافي للفيروس لكنه لا يبين شدة وباء الأنفلونزا ايه اتش1 ان1 . وأضافت أن التقييم العالمي لمنظمة الصحة أن الوباء معتدل.

وقالت أيضاً أن منظمة الصحة لا توصي بإغلاق الحدود وانه لا ينبغي أن تفرض قيود على حركة الناس والسلع والخدمات.

وسيؤدي هذا الإعلان إلى إجراءات صحية مشددة في الدول الأعضاء في المنظمة وعددها 193 دولة مع استعداد السلطات لمواجهة انتشار عالمي للفيروس.

ويعكس الانتقال إلى المرحلة السادسة حقيقة أن المرض المعروف على نطاق واسع باسم أنفلونزا الخنازير ينتشر جغرافيا لكنها لا تبين بالضرورة مدى شدته.

14 اكتوبر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024