الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:38 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ادانت مؤسسة وطن لتعميق الولاء الوطني وهى احدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن جريمة القتل البشعة التي ارتكبت من قبل  العناصر المتمردة الإرهابية بحق الممرضتين الألمانيتين والمدرسة الكورية في محافظة صعدة امس الاثنين.وطالبت المؤسسة المدنية- في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه-المؤسسات الأمنية اتخاذ الإجراءات الصارمة
المؤتمرنت -
مؤسسة وطن :جريمة صعدة تستهدف الاقتصاد الوطني
ادانت مؤسسة وطن لتعميق الولاء الوطني وهى احدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن جريمة القتل البشعة التي ارتكبت من قبل العناصر المتمردة الإرهابية بحق الممرضتين الألمانيتين والمدرسة الكورية في محافظة صعدة امس الاثنين.

وطالبت المؤسسة المدنية- في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه-المؤسسات الأمنية اتخاذ الإجراءات الصارمة المكفولة لها بموجب الدستور والقانون في حماية أمن المجتمع والمستأمنين وممتلكات الدولة والمواطنين وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا ما يستحقونه جراء أفعالهم التخريبية الإرهابية.

وقالت في بلاغ ينشر المؤتمرنت نصه : أن فكر الإرهاب وسلوكه البشع المتعصب لدى هذه الفئة الضالة لايخدم سوى أعداء الإسلام، مشيرة الى ان الحادثة النكراء تستهدف وبشكل رئيسي الاقتصاد الوطني وضرب المناخات الاستثمارية والسياحية وكذا تشويه سمعة اليمن.

نص البلاغ

باستياء شديد طالعت المؤسسة الحدث الإجرامي الذي نفذته العناصر التخريبية التابعة للمتمردة الحوثي أمس الأحد الماضي 14/6/2009م والمتمثل باختطاف 9 أجانب العاملين في المستشفى الجمهوري بصعده ضمن الهيئة العالمية للخدمات الطبية والتي تعمل في صعده منذ 35 عاماً وما نتج عن هذا العمل الإرهابي من جريمة القتل البشعة التي ارتكبت من قبل تلك العناصر المتمردة الإرهابية بحق الممرضتين الألمانيتين والمدرسة الكورية في محافظة صعدة.

ومؤسسة وطن إذا تؤكد أن هذه الأعمال هذه العمل الإجرامي الجبان والذي طال حياة أبرياء جاءوا لتقديم خدماتهم الإنسانية لليمن يخالف تعاليم ديننا الإسلامي السمحاء وتقاليد شعبنا وأعرافه وكل القيم الإنسانية لأنهم أيضاً مستأمنون لا يجب الاعتداء عليهم سواء بالخطف أو القتل ومن قام بتلك العملية هم خارجون على الحدود الشرعية يجب معاقبتهم.

كما تؤكد المؤسسة أن فكر الإرهاب وسلوكه البشع المتعصب لدى هذه الفئة الضالة لايخدم سوى أعداء الإسلام مهما كانت مبرراتهم من هذه الأفعال الإجرامية التي تستهدف المستأمنين فإن الإسلام قد جرمها وألزم ولي أمر المسلمين الذي وقع معه المعاهدة أن يقوم بمنحه الأمان حتى عودته لبلده قال رسول الله صلى الله علية واله وسلم ( من قتل نفساً معاهدا لم يروح رائحة الجنة ).

وتؤكد المؤسسة أن أهل اليمن أهل الكرم والإباء وحفظ الدماء وصيانة الأعراض وكرم الضيافة، وأن ظاهرة استهداف الأجانب من اختطاف وقتل إنما هي دخيلة على مجتمعنا اليمني وقيمة وأعرافه وتتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف إلى جانب أن هذه الحادثة النكراء تستهدف وبشكل رئيسي الاقتصاد الوطني وضرب المناخات الاستثمارية والسياحية وكذا تشويه سمعة اليمن.

وتهيب المؤسسة بالمؤسسات الأمنية اتخاذ الإجراءات الصارمة المكفولة لها بموجب الدستور والقانون في حماية أمن المجتمع والمستأمنين وممتلكات الدولة والمواطنين وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا ما يستحقونه جراء أفعالهم التخريبية الإرهابية.

كما تهيب المؤسسة بكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمؤسسات الدستورية وكافة منظمات المجتمع المدني استشعار المسئولية الوطنية تجاه الوطن ومكتسباته وبما من شأنه الحفاظ عليها والقيام بمسئولياتها المناطة بها للعمل على التصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن والثوابت الوطنية.

وتناشد المؤسسة كافة أبناء شعبنا الحر التعاون مع المؤسسات الأمنية لملاحقة الجناة والقبض عليهم باعتبار أن الوطن ليس حكراً على مؤسسة بعينها بل هو واجب وطني وشرعي تجاه الجميع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024