الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
هادي يشيد بدور جامعة عدن ويعتبرها منارة علمية ووطنية
عاد إلى العاصمة صنعاء اليوم عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بعد زيارات لعدد من المحافظات دشن خلالها ورأس المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطات المحلية في حضرموت وعدن وأبين والمهرة .

كما التقى بمحافظي المحافظات والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية لمتابعة سير برامج الأداء في المشاريع التنموية والتطويرية على مختلف مستوياتها، وزار و تفقد وافتتح عدد من المشاريع في جوانب البنية التحتية .

وكان نائب رئيس الجمهورية التقى صباح اليوم برئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور والأكاديميين أعضاء هيئة التدريس وكذلك الأكاديميين أعضاء النقابة في الجامعة حيث تحدث الأخ نائب رئيس الجمهورية مؤكدا بان جامعة عدن تحضى بمكانة رفيعة في أوساط المجتمع سواء بمحافظة عدن أو على مستوى اليمن باعتبارها منارة علمية ووطنية ليست معنية بأي اعتمال يخرج عن إطار هذا التخصص الأكاديمي و العلمي المعروف .

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالدور الوطني والتنويري الذي تلعبه رئاسة الجامعة والأكاديميين فيها .

كما تحدث محافظ عدن الدكتور عمر الجفري ورئيس جامعة عدن والأمين العام للمجلس المحلي عبدالكريم شايف وبعض الأكاديميين أعضاء هيئة التدريس والنقابة .. أكدوا جميعا أن العمل الأكاديمي في الجامعة يمضي بصورة حثيثة وفي ظل الاحترام القاطع للثوابت الوطنية في ظل راية الوحدة و النهج الديمقراطي .

وأشاروا خلال الاجتماع إلى انه إذا ما كان هناك أحد يحاول الخروج عن طبيعة النهج الأكاديمي المتخصص فإنما هو خروج عن المألوف و التغريد خارج السرب وليكن معلوما بأن ذلك مرفوضا كل الرفض وهناك قوانين وأنظمة وستتم محاسبة من يخالف تلك القوانين و الأنظمة .

منوهين أن جامعة عدن إحدى الركائز المجتمعية البارزة لعدن الوحدة ولعدن النضال ضد الإمامة والاستعمار، ولعدن العلم والمعرفة والثقافة والنشر ولعدن التي تلفظ دائما من يفرقوا بين أبناء الشعب الواحد من أقصاه إلى أقصاه.

بعد ذلك قام عبدربه منصور هادي بزيارة لمشروع /أساس/ الذي تقوم به الشركة العربية اليمنية ـ الليبية القابضة في مجال الفندقية والإسكان، حيث قدم مدير المشروع فهد محمد ناصر من خلال المجسمات والتصاميم الهندسية، الإيضاحات الخاصة بطبيعة هذا المشروع والذي يقام على حوالي /215/ ألف متر مربع، عبارة عن تجمعات فندقية تشمل حوالي /300/ غرفة وجناح، مع /200/ شقة سكنية وخمسين شاليه، وبمواصفات معمارية مستوحاة من الموروث التاريخي اليمني ومن أفضل المواصفات الحديثة التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتوخي البنية التحتية مثل محطة كهربائية خاصة ومعالجات مياه الصرف الصحي، وتكلفة أولية تبلغ /75/ مليون دولار.

وقد زار نائب الرئيس مواقع بدء العمل في الأساسات وتقوية التربة وحث الشركات المنفذة على سرعة الإنجاز بحيث يكون هذا المشروع الكبير ضمن التجهيزات الخاصة بمواجهة متطلبات التظاهرة الرياضية الكبيرة التي تستضيفها اليمن (خليجي عشرين)

بعد ذلك زار عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، مدينة إنماء للتطوير العقاري والسكني، حيث كان في استقباله رئيس الشركة حسين الهمامي، ونائب رئيس الشركة محمد حسين الهمامي، اللذان أطلعا نائب رئيس الجمهورية على تصاميم المرحلة الخامسة والسادسة والذي دُشن العمل بها.

وأوضحا الطبيعة التي سيكون عليها هذا المشروع خلال المرحلة القليلة القادمة.

وقد أعرب نائب الرئيس في كلمة له في سجل الزيارة عن التقدير للاستثمارات الجدية والمنفذة على الأرض .. مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات تأكد التطور المجتمعي والحضري.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024