الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:04 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن عن اكتشاف أربع حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير بعد أن كانت أعلنت أمس عن اكتشاف أول حالة لمصاب بأنفلونزا الخنازير المعروف علمياً بفيروس ( إتش1 أن 1).

المؤتمرنت -
اليمن يعلن اكتشاف أربع حالات جديدة لأنفلونزا الخنازير
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن عن اكتشاف أربع حالات جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير بعد أن كانت أعلنت أمس عن اكتشاف أول حالة لمصاب بأنفلونزا الخنازير المعروف علمياً بفيروس ( إتش1 أن 1).

وقال وزير الصحة العامة والسكان عبدالكريم يحيى راصع إن الإصابات الجديدة هي لنفس مجموعة الطلاب الذين عادوا من أمريكا والذي تم الإعلان يوم أمس عن إصابة احدهم في عدن. موضحا أن الإصابات المكتشفة اليوم الأربعاء هي لأربعة طلاب اثنين في صنعاء وأثنين في عدن.

وأشار وزير الصحة إلى إن وزارة الصحة بدأت بفحص جميع الطلاب الذين عادوا من دورة تدريبية في أمريكا والبالغ عددهم 32 طالبا .

وذكر الدكتور راصع انه تم إعطاء تلك الحالات الأدوية اللازمة وان حالاتهم مستقرة , لافتا إلى انه تم إعطاء المصابين وذويهم التعليمات الخاصة بطرق انتقال الفيروس , لاحتواء المرض ومنع انتشاره .

كما أشار إلى إن الفحوصات تشمل كل من خالط الطلاب المصابين بعد عودتهم .

وأكد وزير الصحة أن الفيروس تحت السيطرة , وان الحالات المصابة في طريقها إلى الشفاء , وانه لا يوجد ما يبرر الهلع المبالغ به عند البعض .

وأقرت الحكومة في اجتماعها الدوري أمس الثلاثاء الخطة الوطنية الطارئة لرفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة الجائحة المحتملة بأنفلونزا الخنازير في حال تسجيل أية حالة مصابة بهذا الوباء في الجمهورية والمقدمة من وزير الصحة العامة والسكان.

وأكدت على الوزارة والجهات الأخرى ذات العلاقة التنفيذ لمضامينها كل فيما يخصه.

وتهدف الخطة إلى حماية البلاد من وباء الأنفلونزا عبر مجموعة من الإجراءات الوقائية المرتكزة على الترصد الوبائي النشط وتعزيز القدرات ومستوى الجاهزية.

وكانت مصادر طبية بمستشفى العلوم والتكنولوجيا أكدت أن المواطنين الأمريكيين اللذين وصلا إلى المستشفى بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس أنفلونزا الخنازير ثبت عدم إصابتهما بالفيروس .

وأعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الأنفلونزا الدكتور عبد الحكيم الكحلاني أن اليمن اتخذت إجراءات كثيرة أهمها تفعيل عمل اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الأنفلونزا وتطوير وتنظيم نشاط غرفة عمليات الترصد الوبائي للمتابعة الحثيثة للوضع الوبائي الراهن في الدول المصابة بأنفلونزا ( h1n1 ) وتوثيق المستجدات على مدار 24 ساعة .

وقال الكحلاني " إنه تم تزويد المخبر المركزي في صنعاء بجهاز الفحص اللازم ومحاليل وتدريب كوادره وتدريب ضباط الترصد في 585 مرفقاً صحياً في المديريات وتم إعداد فلاشات تلفزيونية وإذاعية لتوعية المواطنين وتدريب كوادر الحجر الصحي في المنافذ البرية والبحرية والجوية 300 من مضيفي ومضيفات الخطوط الجوية اليمنية وتم توفير علاج أنفلونزا الخنازير بما يكفي لمعالجة 76000 حالة، إضافة إلى توفير كمامات وقفازات وبدلات واقية.

وأقر وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن في ختام اجتماع لهم مطلع مايو الماضي بالدوحة, إجراءات احترازية مشتركة للتصدي لجائحة أنفلونزا الخنازير في ضوء انتشارها في عدد من بلدان العالم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024