الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:29 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري  إن غموضا يكتنف بعض جوانب جريمة خطف وقتل ثلاث نساء ألمانيتين وكورية واختطاف ستة آخرين بصعدة الأسبوع المنصرم ، ويضع احتمالات عده حولها. وأضاف الوزير خلال لقائه ومعه وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم بممثلي وسائل الإعلام الألمانية الذين يزورون اليمن :.

المؤتمرنت -
الداخلية :تعاون يمني (ألماني كوري) للكشف عن جريمة صعدة
قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري إن غموضا يكتنف بعض جوانب جريمة خطف وقتل ثلاث نساء ألمانيتين وكورية واختطاف ستة آخرين بصعدة الأسبوع المنصرم ، ويضع احتمالات عده حولها.

وأضاف الوزير خلال لقائه ومعه وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم بممثلي وسائل الإعلام الألمانية الذين يزورون اليمن :.أن مصير المخطوفين الستة مازال مجهولا وأن أجهزة الأمن تبذل جهودا مكثفة للوصول إليهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الوزير إن فريقا امنيا متخصصا موجود حاليا في موقع العثور على جثث الضحايا الثلاث (المانيتين وكورية ) - من بين المخطوفين- وانه يعمل بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لمعرفة المجرمين القتلة.

ولفت إلى " إن وزارة الداخلية أرسلت فرقة مكافحة الإرهاب إلى المحافظة ومازالت حملة تعقب الجناة مستمرة،مع إشراك المروحيات في عملية البحث التي توسعت لتشمل محافظات أخرى مجاورة" .

وأكد أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يتابع أولا بأول سير إجراءات الأجهزة الأمنية واضعا سلامه المخطوفين في مقدمة الأولويات.

وأوضح وزير الداخلية أن المعلومات أكدت بأن الجريمة وقعت في منطقة تتواجد فيها عناصر التخريب والإرهاب والتمرد التابعة للحوثي.. مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من معرفة اتجاه السيارتين الخاطفة والمخطوفة.

ولفت وزير الداخلية إلى وجود تعاون بين أجهزة الأمن اليمنية والفريقين الأمنيين الالمانى والكوري .. مبينا أن الجميع يعمل وفق آلية مشتركة .

ولم يستبعد وزير الداخلية في حديثه لوسائل الإعلام الألمانية أن تكون عناصر التخريب والإرهاب والتمرد التابعة للحوثي هي الجهة المخططة للعملية باعتبار إن الجريمة وقعت في مناطق تتواجد فيها تلك العناصر .

واستعرض وزير الداخلية الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في سبيل كشف خيوط الجريمة وتعقب الجناة والسعي نحو العثور على بقية المخطوفين وتحريرهم .. مبينا أن وزارة الداخلية رصدت لمكافأة مالية مقدارها 50 مليون ريال لمن يدلي بمعلومات عن الجريمة والمجرمين ..مضيفاً بأن هناك أجهزة مختصة تعمل ليلا ونهارا وعلى مدار الساعة .

ونقل وزير الداخلية تعازي الحكومة اليمنية والشعب اليمنى لأسر الضحايا .. مؤكدا إن القتلة المجرمين لن يفلتوا من العقاب عاجلا او اجلا حتى ولو كانوا في باطن الأرض.

وجدد الإدانة والاستنكار لهذه الجريمة الشنيعة التي تتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا اليمني النبيلة ..معتبرا هذه الجريمة,بانها جريمة إرهابية بشعة ودافعها ارهابى محض .

من جانبه أكد وزير الإعلام حسن اللوزى بأن وقع هذه الجريمة كان شديدا على كافة أبناء الشعب اليمنى، خاصة وان الأطباء يعملون في خدمة أبناء محافظة صعده منذ عشرات السنين .
وقال :" إن جريمة الاختطاف التي تعرض لهاء الأطباء تعد سلوك شاذ وارهابى لايمت للدين الاسلامى أو الأعراف اليمنية بأي صلة.

وأبدى أسف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الشديد لهذه الجريمة النكراء .. وتعازيهم الصادقة لأسر الضحايا والشعبين الصديقين الالمانى والكوري .. مؤكدا أن هذه الأفعال الإرهابية لن تستطع النيل من العلاقات المتميزة بين الشعب اليمنى والشعبين الالمانى والكوري.

وكانت عناصر اجرمية في محافظة صعدة قامت الاسبوع المنصرم بخطف وقتل ثلاث نساء ألمانيتين وكورية واختطاف /6/ آخرين من الكوادر الطبية الأجنبية العاملة في مستشفى الجمهوري بصعدة.


المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024