الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 08:34 م - آخر تحديث: 07:08 م (08: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - مجلس النواب

المؤتمرنت- نبيل عبدالرب -
البرلمان:المؤتمرات المحلية شكلت استفتاءاً عاماً جديداً على الوحدة
تلا نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي كلمة هيئة رئاسة البرلمان لدى استئناف الجلسات اليوم معتبراً فيها المهرجانات المقامة بمناسبة أعياد الوحدة في مختلف محافظات اليمن، إلى جانب مؤتمرات المجالس المحلية وما صدر عنها استفتاءاً عاماً جديداً على الوحدة، والتماسك الشعبي ضد أعدائها.

وأشادت الكلمة بالجهود الوطنية والمواقف الوحدوية لرئيس الجمهورية معربة عن التفاف النواب معه في مسيرة النضال على نهج الوحدة والتنمية والاستقرار.

وفي السياق قال النائب سالم منصور حيدرة من محافظة أبين :إن الوحدة اليمنية في حدقات الأعين، مضيفاً :إن أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون ،في ذات الوقت الذي أشار فيه إلى ما وصفه بخطورة الأوضاع الناجمة عمن أسماهم الفاسدين والمنتفعين والانتهازيين.

ودعا رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني أعضاء البرلمان إلى أن يكونوا أكثر الناس التزاماً بالدستور والقوانين في تعليقه على حديث رئيس الكتلة الاشتراكية عيدروس النقيب عن اعتداءات رجال أمن على متظاهرين في منطقة العند قبل أسبوعين مخالفين بذلك القانون.

وقال البركاني :كان الأحرى بالنقيب وهو يتكلم عن الدستور والقانون ألا يناقض نفسه باعتباره من يقطعون الطرق ويقلقون السكينة العامة أمراً مباحاً ومشروعاً.

على صعيد أخر حث النائبان علي العمراني، وعبدالرزاق الهجري البرلمان على الاستمرار في إجراءات سحب الثقة من وزير العدل، سيما بعد صدور حكم قضائي من محكمة خدير الابتدائية ببطلان الإجراءات المتخذة حيال النائب احمد عباس البرطي الذي حضر الجلسة بعد تعرضه للسجن في مارس الماضي.

وأشار العمراني إلى أن الحكم القضائي قدم صورة مختلفة عما يعتقده أناس عن القضاء، غير أنه أثبت أن النواب تعاملوا بمسؤولية وكانوا على حق في رؤيتهم بمخالفة إجراءات ضبط البرطي للدستور والقانون.

وفي الجلسة طالب النائب سنان العجي النواب باستدعاء نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن د. رشاد العليمي للتوضيح بشأن ماقال العجي عن تعرض مديرية الرياشية في البيضاء لحملة عسكرية وأمنية، وتفتيش البيوت وتفجير منزل ضحية مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا من آل المفلحي.

وزاد العجي وكأنه لا يوجد فار من وجه العدالة إلا يوسف المفلحي المتهم بقتل الطبيب درهم القدسي العامل في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا قبل أشهر إثر وفاة والد المفلحي في المستشفى،كما دعا العجي إلى تشكيل لجنة برلمانية للتقصي بخصوص تفتيش المنازل وتفجير بيت والد المتهم .
إلى ذلك أقر البرلمان عقد اجتماع عصر الاثنين القادم لرئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل واللجان البرلمانية لتحديد أولويات النواب في الفترة المقبلة بعد التمديد للمجلس الحالي بتعديل دستوري في إبريل الماضي.

وكذلك توجه نواب باستفسارات للحكومة حيث سأل النائب عبدالله خيرات وزير الصحة عن استعدادات الحكومة إزاء وباء أنفلونزا الخنازير، والمعالجات المتخذة لحالات اكتشفت مؤخراً في اليمن.

واستوضح النائب عبدالعزيز جباري رئيس الوزراء حول تصريحات لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي حافظ معياد تتهم مسئولين بالاستيلاء على أموال للبنك، مطالباً بتحديد المبالغ وأسماء المسئولين والضمانات المأخوذة عليهم.

واستفسر النائب عبدالرحمن بافضل رئيس الحكومة بشأن تصريحات المستشار السياسي لرئيس الجمهورية د. عبدالكريم الارياني التي توقع فيها تعرض اليمن لمجاعة العام القادم.
واستمع النواب لرسالة الحكومة الخاصة بطلب تعديل مواد في قانون الشركات التجارية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020