السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- تعز – احمد النويهي -
الحاج وأبو حورية يد شنان الامتحانات الأساسية في 401 مركزاً بتعز
قام الدكتور عبد الله ابوحورية مشرف محافظة تعز ومعه الأمين العام للمجلس المحلي محمد الحاج يرافقهم مدير التربية بالمحافظة الدكتور مهدي علي عبد السلام بتدشين امتحانات المرحلة الأساسية بالمحافظة حيث قاما بزيارة عدد من المراكز الامتحانية للذكور والإناث في مديريات المدينة وكذالك المركز الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة ، استمعا فيها الى أراء الطلاب حول الامتحان واذا ما كان هناك أسئلة من خارج المنهج المدرسي .

وبعد الزيارة عبر ابو حورية عن إعجابه بمستوى الانضباط التي تشهده عملية الامتحانات في المحافظة قائلا إن تعز دوما مثالية وأثناء زيارتنا للمراكز الامتحانية وجدنا انضباط كامل سواء من المشرفين أو الطلاب أو رؤساء المراكز الامتحانية ولم يشر الطلاب لأي صعوبة في الأسئلة ، مشيدا بغياب المظاهر السلبية التي ترافق العملية الامتحانية (فقال لم نشاهد اي من المظاهر السلبية مثل التجمهر والشغب ، منوها إلى أن زيارته إلى تعز كونه عضو في اللجنة العليا للامتحانات ومشرفا للمحافظة وان الزيارات هذه الهدف منها التواجد قريبا من أبناءنا الطلاب لمعرفة اي هموم او مشاكل تواجههم ونعمل على حلها كون الامتحانات هي حصاد لجهد وليس مسالة إعجاب او إعجاز.

وفيما يخص ظاهر الغش أشار الدكتور ابو حورية ان مسالة القضاء على ظاهرة الغش غير مناطة بوزارة التربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات فقط بل ان إنها مسئولية الجميع ونتمنى ان تزول هذه الظاهرة بمساعدة وتعاون الجميع ولابد من تدارس القضية من اجل الخروج برؤية واضحة وحقيقية تعمل على حل هذه المشكلة متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق.

من جهته اكد الأمين العام لمحلي تعز محمد احمدا لحاج بان الغش قضية وطنية وقد عقدت من اجل القضاء عليها الكثير من المؤتمرات والندوات في المحافظة وقد خرجنا بتوصيات بدأنا نحن بالسلطة المحلية والمديريات بالترتيبات لتنفيذها للحد من الغش والذي بداء يتقلص من العام الماضي .

مشيرا الى ان هذا العام هناك انضباط أكثر رغم أن الغش أضحى ثقافة مجتمعية نتيجة الجهل الذي يلوث التعليم والامتحانات تنفق لأجلها الملايين الأمر الذي يوجد جيل ضعيف ومستقبل ملوث ، وقال ان الأساس يبدأ من المدرسة وانه على الجميع ان يشارك في القضاء على هذه الظاهرة وكل يساهم بفاعلية ولأتهاون عن ذلك .

واعتبر الأمين العام ان من يتغاضى عن القضاء على الغش يضع لبنة في تخريب المجتمع ، مشيرا الى انه اتخذ في العام الماضي إجراءات جادة ورادعة وهو ما يجعل العام الجاري أفضل .

رافقهم في الزيارة نائب مدير امن المحافظة العقيد عبد الحليم نعمان وآخرون وقد قام الدكتور عبدا لله ابو حورية بمنح إحدى الطالبات الكفيفات مبلغ 50 الف ريال مكافأة لها لقراءتها العذبة للقران الكريم بعد أن استمع إلى مقطع قراني بصوتها أثناء زيارته للمركز ألامتحاني الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر ان عدد الطلاب الذين يخوضون امتحانات الشهادة الأساسية بتعز50944 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 401 مركز موزعا على مديريات المحافظة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019