الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:59 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال على محمد الحميقاني – رئيس اللجنة  التحضيرية للمهرجان التضامني مع الوطن ووحدته - إن للمهرجان دلالة واضحة على مدى ثقافة الوعي الوطني لدى الإنسان اليمني.وأضاف في تدشين المهرجان التضامني مع الوطن ووحدته صباح اليوم بالعاصمة صنعاء

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
أبناء اليمن يدشنون فعاليات المهرجان التضامني للدفاع عن الوطن ووحدته
قال على محمد الحميقاني – رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان التضامني مع الوطن ووحدته - إن للمهرجان دلالة واضحة على مدى ثقافة الوعي الوطني لدى الإنسان اليمني.

وأضاف في تدشين المهرجان التضامني مع الوطن ووحدته صباح اليوم بالعاصمة صنعاء تحت شعار ( وقال الشعب: يمانيون إخوة.. عقيدة واحدة..يمن واحد..مصير واحد..زعيم حكيم) بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والشباب والمختصين والأكاديميين من مختلف مناطق ومحافظات اليمن: إن الإنسان اليمني يترجم من خلال وعيه الوطني عن مشاعره الوطنية وأحاسيسه بالمسئولية تجاه هذا الوطن وبصورة مثالية تعزز من ولاءه لوطنه وتظهر قوة العلاقة بين هذا الإنسان والوطن.

مؤكدا أن إقامة هذا المهرجان جاء ليصنع ثقافة وطنية وغطاء واقي ورادع لثقافة الردة والانفصال ورافض لكل تلك الثقافات التي تحاول الإساءة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره .

وقال: ان المهرجان جاء أيضا لكي يصور مدى الطابع الواحد لهذا الشعب المشترك بالعقيدة والحلم والمصير والجنس والوطن الواحد بثقافة رؤيا واحدة بعيدة عن التفرقة العرقية والطائفية في صفوفه .

من جانبه أكد الشيخ عبد الخالق الجيَد – شيخ منطقة الأزهر محافظة البيضاء – على أن أبناء الشعب اليمني شعب الوحدة لم ولن يرضوا لمن يعبث بأمن واستقرار الوطن.
موضحا ان تلك الأعمال التى تدفع ببعض الأشخاص إلى السعي وراء تمزيق الوطن إنما هي أعمال شيطانية . وقال: إن الشعب اليمني شعب له قيمته وثقافته ومبادئه ولن يرضى بمن يريد العبث بمشاعر الوطن ووحدته العظيمة.

وأضاف: لقد عانينا الأمرين من الحروب قبل تحقيق منجز الوحدة اليمنية العظيم في الثاني والعشرين من مايو المجيد عام 1990م.

وتساءل الجيَد : كيف نرضى بديل لهذه الوحدة ونحن عانينا قبل تحقيقها من التشرذم والتمزق والضياع قائلاً: إنه وفي ظل الوحدة اليمنية وتحت سقفها نعيش آمنين مطمئنين.

واستنكر بشدة تلك الأعمال الإجرامية التي وقعت في محافظة صعدة واستهدفت أطباء أجانب يعملون في خدمة المرضى اليمنيين منذ (35) عاماً، معتبرا أن من قاموا بتلك الجريمة النكراء أُناسٌ معادين للدين والوطن وثقافته، وليس لهم قيم ولا دين لا في حاضرنا ولا في ماضينا.

وعن القطاع النسائي للمهرجان - قالت نجاة أحمد عثمان إن المهرجان التضامني مع الوطن ووحدته له دلالة واضحة على مدى ثقافة الوعي الوطني لدى الإنسان اليمني فهو يترجم ويعبر من خلالها عن مشاعره الوطنية وإحساسه بالمسئولية تجاه هذا الوطن الغالي .

داعية في الوقت نفسه كل إنسان يمني غيور على وطنه محبا له إلى العمل لتوعية كل من غرر بهم بأهمية والوحدة اليمنية، وتذكيرهم بالإحساس الوطني وبكيان الوطن الذي لاغنى عنه.

وأضافت عثمان:" أما الوحدة اليمنية فهي شيء عظيم وهي الدواء الذي عالجنا فيه جميع جراح الماضي البغيض، وما كان يحلم فيه الإنسان اليمني.، مؤكدة أن المرأة اليمنية ستظل تدافع عن الوحدة اليمنية إلى جانب أخيها الرجل حتى تقضي على كل مندس ومتآمر ضد وحدة اليمن وآمنة واستقراره .

كما ألقى كلٌ من:الشيخ محمد صالح الفضلي، وعوض باسهيل - محافظة أبين، وميثاق على محسن - محافظة لحج ، ورشيد محمد العلوي - مدينة ردفان، وصالح عمر شبيل – الضالع كلمات - طالبوا خلالها كل أبناء اليمن أن يكون لهم حضور قوي ورادع عند كل المنعطفات الخطيرة التي تستهدف الوطن ووحدته وأمنه واستقراره، مؤكدين أن المهرجان نابع من روح الأصالة الوطنية بصورة مثالية تعزز من الولاء للوطن والحب للوحدة اليمنية المباركة.

داعين كل أبناء الشعب اليمني وكل الحاضرين إلى الحفاظ على هذا الوطن ومنجزاته ومواصلة العمل الدءوب لإنجاح المهرجان التضامني مع الوطن ووحدته ونشر الوعي الثقافي وغرس حب الوطن ووحدته. معاهدين الله بأن يقفوا صفاً واحداً إلى جانب كل أبناء اليمن الشرفاء لحماية الوطن ووحدته من الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضده من بعض ضعيفي النفوس المريضة وذوي العمالات الخارجية الذين لا يريدون للوطن الخير والأمن والتنمية، وإنما يخدمون مصالحهم الذاتية والأنانية فقط .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024