الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 07:55 م - آخر تحديث: 06:05 م (05: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : متابعات -
امريكا تحطم طموح الأسبان على صخرة الحماس وتبلغ نهائي القارات
قلب المنتخب الامريكي لكرة القدم كل التوقعات رأسا على عقب اثر بلوغه نهائي كأس القارات المقامة حاليا بجنوب أفريقا بعد فوزه التاريخي على بطل اوربا اسبانيا بهدفين دون رد في نصف نهائي البطولة ليصعد منتخب الولايات المتحدة لنهائي كأس القارات بإنتظار ملاقاة الفائز غدا في اللقاء الثاني لما قبل النهائي الذي يجمع البرازيل أمام صاحبة الضيافة جنوب أفريقيا .


وخرج المنتخب الإسباني الذي لم تستقبل شباكه أي هدفٍ ، في الدور الأول بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات، جاء أولها على حساب نيوزيلندا (5-صفر)، ثم العراق (1-صفر)، قبل أن يتغلب الـ "ماتادور" على الدولة المضيفة بهدفين نظيفين لتستقبل شباكه هدفين وعلى دفعة واحدة من نظيره الأمريكي في نصف النهائي ليبدد أحلام الاسبان الطامحه للقب القارات وتأكيد علو كعبها .

يشار إلى أن إسبانيا تشارك في كأس القارات للمرة الأولى في تاريخها، فيما سبق لأمريكا المشاركة عدة مرات، حيث يعد الحلول في المركز الثالث في النسخة التي استضافتها المكسيك صيف 1999 أفضل إنجازاتها.

وكاد سيسك فابريغاس يغالط الحارس الأمريكي تيم هاوارد، لكن الأخير كان متيقظاً وأبعد كرته إلى ضربية ركنية لم تسفر عن شيء (3)، قبل أن يتوغل التيدور في منطقة الجزاء الإسبانية، لكن قائد برشلونة كارليس بويول تدخل وأبعدها إلى ركنية (4).

ومرر قائد المنتخب الأمريكي لاندن دونافان كرة رائعة إلى تشارلي دايفيس الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس الإسباني ايكير كاسياس، لكن الأخير خرج من منطقة جزائه ليقفل الطريق في وجه المهاجم الأمريكي الشاب (5).

وبعد لحظات وصلت كرة عرضية رائعة إلى دايفيس، نفذها مقصية على الطائر فمرت بجانب القائم الأيمن لكاسياس، قبل أن يسدد كلينت ديمبسي كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر (9).

وعقب سلسلة من الهجمات الأمريكية الخطرة، ثارت ثائرة فابريغاس فتسلم كرة في وسط الميدان سددها "على الطائر" فوق مرمى هاوارد بسنتيمترات قليلة (10)، قبل أن تشهد الدقائق التالية هدوءاً في إيقاع المباراة وانحصار اللعب في وسط الملعب.

ومرر بيكيه كرة عرضية إلى فرناندو توريس المتواجد في منطقة الجزاء، فسددها الأخير وتصدى لها هاوارد، قبل أن يعلن حكم اللقاء عن وقوع مهاجم ليفربول الإنكليزي في مصيدة التسلل (18).

وبينما ظن الجميع أن الهدف الإسباني قادم لا محالة، استخلص ديمبسي كرة "ميتة" من الدفاع الإسباني ومررها لالتيدور المنفرد، فسددها الأخير بنجاح لتعانق شباك كاسياس معلنةً تقدم منتخب بلاد "العم سام" (27).

بعدها، حصل دايفيد فيا المتواجد في منطقة الجزاء على فرصة لا تعوض بعدما اصطدمت الكرة بأحد مدافعي أمريكا، لكن مهاجم فالنسيا سددها فوق المرمى (32).

وحصل أبطال أمريكا الشمالية على ضربة حرة مباشرة نفذها دونافان على رأس ديمبسي الذي أطاح بها خارج الخشبات الثلاث (36).

ثم كاد لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس يسجل هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة عرضية من فيا داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الأمريكي الذي قدّم صلابة غير عادية تكفل في إبعاد الخطر (42)، قبل أن يتألق مجدداً في إيقاف توريس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، رمى لاعبو الـ "ماتادور" بكل قوتهم لانتزاع هدف التعادل، لكن محاولتهم باءت بالفشل وسط تألق الدفاع الأمريكي، إلى جانب يقظة هاوارد الذي أبعد تسديدة فيا من الزاوية اليمنى لمرماه (55).

وعاد حارس المرمى الأمريكي لينقذ مرماه من تسديدة فابريغاس، قبل أن يبعد كرة رائعة وضعها سيرجيو راموس المندفع من الجهة اليمنى في زاوية صعبة جداً (64).

وقتل ديمبسي أحلام الإسبان في معادلة النتيجة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من دونافان، حولها هدفاً ثانياً في مرمى كاسياس الذي حافظ على نظافة شباكه لثلاث مباريات كاملة قبل هذا اللقاء (74).

وحصل الـ "ماتادور" على فرصة جيدة لتقليص الفارق عندما منحه حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، لكن تسديدة فيا لم تنجح في خداع هاوارد (78)، الذي عاد ليتصدى مجدداً لـ "قذيفة" تشافي الونسو (81).

يشار إلى أن المنتخب الإسباني تأهل إلى الدور الثاني بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات، جاء أولها على حساب نيوزيلندا (5-صفر)، ثم العراق (1-صفر)، قبل أن يتغلب الـ "ماتادور" على الدولة المضيفة بهدفين نظيفين.


أما المنتخب الأمريكي، فمثل وصوله إلى نصف النهائي مفاجأة من العيار الثقيل، إذ تفوق على منتخبي إيطاليا بطلة العالم ومصر بطلة إفريقيا بفارق الأهداف، محتلاً المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ 3 نقاط حصل عليها من فوزه الكبير على "الفراعنة" 3-صفر في آخر جولات الدور الأول.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019