الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 03:37 م (37: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت :- محمد القيداني -
اليوم بدء اسدال الستار لدوري القدم في جولته الأخيرة
تدخل فرق الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن اليوم الخميس منافسات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة لإياب دوري الأضواء مرحلة اسدال الستار لموسم كروي شهد العديد من التقلبات حيث تقام خمس مواجهات كروية حاسمة في تحديد مصير بقية الفرق التي سيعبس الحظ في وجهها وهي تودع دوري الأضواء لتعود لمصاف دوري المظاليم .

على الجانب الأخر اشتعل الصراع في المؤخرة على أشده بين خمس فرق تتنافس من أجل الهروب من شبح الهبوط إلى مصاف الدرجة الثانية، بعد تعميد ثلاث فرق في الجولة الماضية بقائها في دوري النخبة وهي شباب البيضاء والتلال ووحدة عدن، بينما فارق النقاط ليس كبيراً بين فرق شعب اب واليرموك وشعب حضرموت واتحاد اب وحسان، يهبط منهم فريقان بجانب شعب صنعاء الذي عاد سريعاً إلى موقعه الطبيعي في الدرجة الأدنى الصاعد منها الموسم الماضي، والرشيد الذي عاد من جديد لدوري المظاليم بعد ان قضى أربعة مواسم متتالية في دوري النخبة قبل ان تتواضع نتائجه هذا الموسم بشكل كبير.

ويمثل اللقاء الذي يجمع شعب إب 32 نقطة في الترتيب التاسع وضيفه حسان أبين 29 نقطة في المركز الثاني عشر من أهم المباريات هذا الموسم كونه يجمع فريقين كبيرين يبحث كل منهما عن النجاة من الهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه العريق.

بينما يحتضن ملعب بارادم بمدينة المكلا لقاءً ساخناً هو الأخر سيطمح فيه ممثلها الوحيد في دوري الأضواء منذ سنوات طويلة الشعب 30 نقطة في المركز العاشر إلى مواصلة صحوته المتأخرة والظفر بنتيجة لقاءه مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 31 نقطة في الترتيب التاسع، لتأكيد أحقيته في البقاء بين فرق النخبة، خاصة انه يدخل هذه المباراة ومعنويات لاعبيه مرتفعة جداً بعد تحقيق فوز مهم وكبير الجولة الماضية على شعب صنعاء بخماسية نظيفة.


لكن المواجهة لن تكون سهلة للشعب سيما ان الخصم الذي يواجه يدخل اللقاء وهو خارج قواعده ولا خيار أمامه سوى الفوز، خاصة انه كان بعيداً عن دائرة خطر الهبوط لدوري المظاليم في منطقة الوسط، لكن جاءت نتائجه السيئة في الجولات الثلاث الماضية لتدخله النفق المظلم ويبحث عن الفوز للبقاء في دوري الأضواء أو الهبوط للدرجة الثانية بعد مواسم عدة قضاها في دوري النخبة والشهرة.

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بعدن يخوض ممثلها الثالث في دوري الأضواء التلال 33 نقطة في المركز السادس اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه الاتحاد 29 نقطة في الترتيب الحادي عشر.

ويسعى التلال إلى الفوز في هذه المباراة بغية تأكيد ان بقائه في مصاف فرق دوري الأضواء والشهرة بعد فوزه الثمين والصعب الأسبوع الماضي على اليرموك، بينما يدخل الاتحاد اب هذه المواجهة الصعبة نسبياً ولا خيار أمامه سوى الفوز ومواصلة صحوته الجيدة في دور الإياب بهدف تعزيز بقائه في دوري النخبة والهروب من شبح الهبوط والعودة لدوري الثانية الصاعد منه الموسم الماضي.

وتقام مباراتين في الافتتاح بجانب هذه المباراة ونتائجها تحصيل حاصل، حيث يستضيف الصقر 42 نقطة صاحب المركز الثالث فارس رهان هذه الموسم المثابر والمجتهد شباب البيضاء 33 نقطة في الترتيب الخامس الذي قدم عروضاً جيدة وحقق نتائج إيجابية مكنته بين البقاء في دوري الأضواء للموسم الثاني على التوالي.

بينما يلتقي الهابطان لدوري الثانية الرشيد تعز 21 نقطة قبل أخير القائمة ضيفه القادم من العاصمة شعب صنعاء 12 نقطة والقابع في ذيل الترتيب.


ويلتقي على استاد 22 مايو الدولي الجمعة بعدن الجارين الشعلة صاحب المركز الرابع ب 36 نقطة ووحدة عدن السابع ب 33 نقطة في مباراة تعد تحصيل حاصل للطرفين بعد ضمان بقائهما في المنطقة الدافئة بين مواقع الوسط وعدم المنافسة على البرونز الذي حلق به صقور الحالمة تعز .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019