الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:09 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الداخلية  في اليمن اللواء/ مطهر رشاد المصري أن اليمن تعد الدولة العربية الأولى في ضبط جريمة المخدرات ومعاقبة مرتكبيها.وأضاف بأن الأجهزة الأمنية حققت نجاحاً ممتازاً خلال العام الماضي وهذا العام من خلال محاصرة الظاهرة حيث تم ضبط أكثر من (100) شخص في 49 قضية إلى جانب 2 مليون

المؤتمرنت: بليغ الحطابي -
وزير الداخلية: اليمن الأولى على الدول العربية في ضبط جريمة المخدرات
أكد وزير الداخلية في اليمن اللواء/ مطهر رشاد المصري أن اليمن تعد الدولة العربية الأولى في ضبط جريمة المخدرات ومعاقبة مرتكبيها.

وأضاف بأن الأجهزة الأمنية حققت نجاحاً ممتازاً خلال العام الماضي وهذا العام من خلال محاصرة الظاهرة حيث تم ضبط أكثر من (100) شخص في 49 قضية إلى جانب 2 مليون حبه مخدر وأكثر من طن حشيش.

وعبر المصري في افتتاح المعرض التوعوي المصور لجرائم المخدرات اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، عن رضاه التام للإجراءات الأمنية. مشدداً على ضرورة الاستمرار بوتيرة عالية وشكل أكبر للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة والتعامل معها بقوة.

ودعا وزير الداخلية أجهزة القضاء المختلفة إلى التعامل القوي والصارم وإصدار أقسى العقوبات تجاه متناولي ومروجي وتجار المخدرات
وفيما اعتبر الوزير المصري بأن اليمن منطقة ترانزيت لتجار المخدرات اشارإلى خطة جديدة تعتزم وزارته تنفيذها بهدف مكافحة هذه الظاهرة. وقال ( لدينا خطة جديدة لمتابعة المتاجرين من المصادر حتى تكون لدينا معلومات كافية عن تحركاتهم ومناطق عبورهم.)

وأكد المصري أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع دول العالم كافة بخصوص الحد من هذه الاّفة المجتمعية الخطيرة، لا سيما مع دول الجوار. مبيناً بأن اليمن تتعامل مع هذه القضية بجدية ،ومنوهاً إلى عدم التساهل والتهاون مع هذه القضية التي ستنال من شبابنا وأبنائنا.

إلى ذلك اعتبر مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد/ عبد الوهاب الرضي أن الأرقام لنسبة هذه الجريمة في اليمن مخيفة ومهولة وفي تصاعد مستمر. لكنه قال إنها ليست دقيقة.

منوهاً إلى ما بذله رجال الأمن والقوات المسلحة في ضبط الجريمة وكميات كبيرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية (2006-2007-2008م) والذي قال إنهم رفضوا الرضوخ لإغراءات التجار ومروجي المخدرات.

وبينت إحصائية إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية أنه تم ضبط (327) قضية خلال الأعوام الثلاثة بلغ عدد المتهمين فيها نحو 677 شخصاً ، كما تم ضبط نحو (34) طن حشيش ونحو (15) مليون حبه مخدرة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024