الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 04:07 م - آخر تحديث: 02:31 م (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس النواب في اليمن اليوم تشكيل لجنة للتحقيق فيما طرحة نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي حول تعرض سجناء في أبين لإطلاق نار من حراسة السجن، إضافة لمشاكل أمنية بلحج، وتتكون اللجنة من النواب علي المخلافي، ناصر باجيل، عبدالوهاب معوضة، محمد الحاوري، صادق البعداني، صالح البرهي، خالد شايف.كما شكل البرلمان لجنة أخرى من النواب سنان العجي،

المؤتمرنت: نبيل عبدالرب -
لجان برلمانية للتحقيق في مشاكل بسجون أبين وحرض
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم تشكيل لجنة للتحقيق فيما طرحة نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي حول تعرض سجناء في أبين لإطلاق نار من حراسة السجن، إضافة لمشاكل أمنية بلحج، وتتكون اللجنة من النواب علي المخلافي، ناصر باجيل، عبدالوهاب معوضة، محمد الحاوري، صادق البعداني، صالح البرهي، خالد شايف.

كما شكل البرلمان لجنة أخرى من النواب سنان العجي، سالم حيدرة، عبدالمعز عبد الجبار، وعبدالرحمن المحبشي لتقصي الحقائق عن وفاة سجناء في حرض بحجة بسبب ماس كهربائي حسبما ذكرت مصادر.

وفي الجلسة انسحبت الكتل البرلمانية للمعارضة إثر رد رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني على اتهامات رئيس كتلة الاشتراكي عيدروس النقيب للأمن بإطلاق الرصاص الحي على مظاهرات وقعت في بعض المحافظات مطالباً باستجواب وزير الداخلية وسحب الثقة منه.

وأعرب البركاني عن تأييده تشكيل لجنة للتقصي، مشيراً إلى أن سجناء في أبين رددوا شعارات انفصالية دون أن يتعرضوا لإطلاق نار من الحراس وأتهم البركاني النقيب بأنه مازال مسكوناً بعقلية الحزب الاشتراكي ما يجعله يكرر حديثة عن القتل والسجن.

إلى ذلك توجه النائب محمد صالح القباطي باستيضاح لوزير الداخلية عن التحقيق في مقتل خمسة مواطنين، وجرح خمسين، واختفاء (17)، واعتقال (450) أخرين بعدن في مايو الماضي.

واستفسر النائب محمد الحزمي وزير النفط بخصوص ما قال أنه عدم توريد الوزارة لقرابة 13 ملياراً و 300 مليون ريال إلى الحسابات العامة للحكومة، وصرف 463 مليوناً دون استيفاء الوثائق المؤيد الصحة الصرف، إلى جوار صرف مكافآت تقارب المليار ريال، وإنفاق 334 ألف دولار على ستة طلاب متعثرين في الخارج عبر وكالة ( الأميدست) وذلك في أعوام سابقة لم يحددها.

ولوزير النفط أيضاً توجه النائب سلطان العتواني بسؤال بشأن وصول شحنة نفط ملوثة في مايو المنصرم إلى مصافي عدن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019