السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 08:28 م - آخر تحديث: 08:07 م (07: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع

المؤتمرنت - احمدالزكري -
هيئة مكافحة الفساد تؤكد دعمها لتحالف المجتمع المدني لمكافحة الفساد
جددت نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع حرص الهيئة على استمرار الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في اليمن في مجال مكافحة الفساد والوقاية من مخاطره.
وفي ورشة العمل حول آليات بناء التحالفات التي نظمها اليوم في صنعاء مكتب شركاء من اجل التغيير الديمقراطي شددت الدكتورة بلقيس على أهمية بناء التحالفات لمكافحة الفساد.
وأوضحت أن هناك مكونا خاصا للمجتمع المدني في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، لافتة إلى وجود فريق وطني يعمل في هذا المكون تمهيدا لإطلاق الإستراتيجية التي تعد الآلية لمكافحة الفساد عبر برامج تحرص الهيئة على أن تشارك مختلف الفعاليات في رسمها وتنفيذها.
وأوضحت الدكتورة بلقيس أن لدى الهيئة محاور تعمل وفقها تتضمن التحري والتحقيق والتوعية والوقاية، مؤكدة على أهمية إشراك مختلف الفعاليات في هذه المحاور.
وأبدت نائبة رئيس الهيئة تفاؤلا كبيرا بدور المجتمع المدني في مكافحة الفساد مستشهدة بمشاريع نفذها المجتمع المدني بالتعاون مع الهيئة.
وتعليقا على تساؤلات المشاركين أكدت الدكتورة بلقيس جدية الهيئة على مكافحة الفساد لافتة إلى أن قضايا عديدة تدرس من قبل الهيئة بعد إحالة بعضها إلى النيابة، مشيرة إلى أن قانون مكافحة الفساد لا يجيز للهيئة نشر تفاصيل القضايا قبل صدور لأحكام باتة بشأنها.
وذكرت أن الهيئة قدمت إلى مجلس النواب تعديلات قانونية ستساعد الهيئة بشكل أفضل على مكافحة الفساد.
من جانبه أوضح عضو الهيئة رئيس قطاع المجتمع المدني عز الدين الاصبحي ان المجتمع المدني يمثل احد أهم أعمدة النزاهة إلى جانب الإعلام والقطاع الخاص والمنظمات الدولية داعيا منظمات المجتمع المدني إلى تقديم مبادرات لتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
وأشار إلى ان المجتمع المدني بنى شبكات وتحالفات عديدة داعيا إلى تفعيل تلك التحالفات بشكل اكبر في الواقع.
وقال نحتاج إلى تحالفات قوية ومنفتحة على كافة فئات المجتمع لتؤتي ثمارها الأفضل في مجال تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد.
وأكد أن المجتمع المدني قدم نموذجا ايجابيا من خلال شراكته مع الهيئة في تنفيذ 23 مشروعا في اغلب محافظات الجمهورية نسقت لها الهيئة مع الشركاء الدوليين، داعيا في هذا الجانب الى مزيد من الشراكة الفاعلة مع المجتمع المدني والأجهزة الرسمية والشركاء الدوليين.
وتحدث كبير خبراء الإدارة في القطاع العام بالبنك الدولي(ارون اريا) عن دعم البنك في مجال مكافحة الفساد لهيئة مكافحة الفساد والمجتمع المدني وبقية الأجهزة الرسمية الأخرى المتعلقة بالرقابة ومكافحة الفساد.
وأشار إلى أهمية بناء التحالفات في المجتمع المدني لمكافحة الفساد واستعداد البنك عبر الهيئة لتقديم الدعم المادي والفني لإنجاح هذا التحالف.
وأكد على أن التحالفات القائمة يمكنها الانضمام إلى التحالف الذي سينتج عن لقاء اليوم بما يؤدي إلى دور كبير في مكافحة الفساد.
ودربت في الورشة (رجاء حياري) مديرة منظمة شركاء -المكتب الإقليمي الأردن –منظمات مجتمع مدني عن مفهوم التحالف وآليات عمله وكيفية صنع القرار والتواصل مع الإعلام.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019