الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 11:29 م - آخر تحديث: 11:10 م (10: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت -  د الحامدي نائب وزير التربية ولجنتين امتحانيتين

المؤتمرنت -
التربية تعيد النظر في بدل المراقبين وتفكر بإلغاء امتحان (الأساسي) مستقبلا
أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور/ عبدالله الحامدي استعداد وزارة التربية إعادة النظر في قيمة البدل اليومي للملاحظين ومراقبي سير امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة من موظفي التربية والمعلمين في اليمن ، متوقعاً تجاوب وزارة المالية ورفع مقدار المبلغ المرصود للمراقبين على الامتحانات ابتداء من العام الدراسي القادم.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم عن ترتيبات مستقبلية لتحويل امتحان الشهادة العامة الأساسية لامتحان نقل تراكمي غير أنه استبعد تحقيق ذلك على المدى القريب قائلاً( لا نريد انتقالات انفعالية، نريد انتقال مدروس للمستقبل.)

وترصد اللائحة المالية للانفاق على امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة مبلغ (170) ريالاً بدلاً يومياً للملاحظين على امتحانات الشهادة الأساسية ، ومبلغ 255 ريالاً بدلاً يومياً للملاحظين على امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وهي مبالغ يرى تربيون أنها لا تفي بالغرض المطلوب ولا تستقيم مع ابسط أجور الانتقال لأقرب مركز امتحاني لكنها في نفس الوقت لا يمكن أن تكون مبرراً لاستسلام المراقبين أثناء الامتحانات لإغراءات الطلاب والسماح بممارسات تضرب العملية التعليمية والتربوية في مقتل، وتمس بقداستها.

وقال الحامدي للمؤتمرنت : إن امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة هذا العام شهدت تقدماً كبيراً من حيث حجم المخالفات والتي قال ( أنها تشكل نسبة متدنية جداً مقارنة بالأعوام الماضية )، داعيا في ذات الوقت قيادات السلطة المحلية بالمحافظات لاتخاذ إجراءات عقابية عاجلة بحق المخالفين للعملية الامتحانية ومن يتسببوا في إخلالها.

وميدانيا وصل عدد المخالفات الامتحانية المعلنة رسميا 701 مخالفة،منها 198 مخالفة في الشهادة الأساسية حتى اليوم الاثنين و503 مخالفة في امتحانات الشهادة موزعة ما بين 6 حالات اطلاق نار، 26 حالة اعتداء على العاملين في الامتحانات، 28 اقتحام مراكز امتحانية، 137 تجمهر امام المراكز الامتحانية، 99 حالة انتحال شخصية، 14 حالة تمزيق دفاتر اجابات، 3 حالات تدخلات في أعمال الامتحانات ، 35 حالة رفض فيها الطلاب دخول الامتحانات، 41 حالة غش، و12 فوضى ومشاغبات، 102 حالة هروب بدفاتر الاجابات .

وفي امتحانات الشهادة الأساسية نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن الحامدي قوله : ان الامتحانات الأساسية شهدت 198 مخالفة موزعة ما بين 3 حالات اطلاق نار، 11 حالة اعتداء على العاملين في الامتحانات، 7 حالات اقتحام مراكز امتحانية، 66 حالة تجمهر حول المراكز الامتحانية، 44 حالة انتحال شخصية، و 3 حالات تدخلات في الامتحانات، 55 حالة غش، وخمس حالات فوضى ومشاغبات، واربع حالات هروب بدفاتر الإجابة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
باسم المذحجي (ضيف)
30-06-2009
لدى أمانة العاصمة.امتحان الفيزياء 3 ث..لوحظ أن السؤال الخامس الفقرة ألف الرقم الخامس كان الجواب للسؤال الأول الفقرةالف الرقم الرابع... هذا خطأ كبير وقعت فيه الإدارة العامة للامتحانات وذلك نظرا لانه يمنع منعا باتا حسب لوائح الامتحانات أن تتضمن اسئلة الاختبارات مايشير للجواب ناهيك عن الإجابة برمة عينها... البرنامج الوطني لتعليم ورعاية الموهوبين والمتفوقين

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019