الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:48 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عرض الادعاء اعترافات عدد من المتهمين بالتمرد في بني حشيش أمام المحكمة الجزائية المتخصصة باستخدام الأسلحة الإيرانية لمواجهة الدولة. وفي ثاني جلسة لمحاكمة المتهمين ( المجموعة العاشرة من عصابة القتل والتخريب في بني حشيش ) عقدتها المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في اليمن برئاسة

المؤتمرنت - طارق محرم -
مخربو بني حشيش يعترفون بإستخدام أسلحة إيرانية
عرض الادعاء اعترافات عدد من المتهمين بالتمرد في بني حشيش أمام المحكمة الجزائية المتخصصة باستخدام الأسلحة الإيرانية لمواجهة الدولة.

وفي ثاني جلسة لمحاكمة المتهمين ( المجموعة العاشرة من عصابة القتل والتخريب في بني حشيش ) عقدتها المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في اليمن برئاسة القاضي رضوان النمر استمعت المحكمة لاعترافات المتهمين حمزي علي الحمزي، محمد احمد الشوكاني- إبراهيم حسين المقري والتي تلاها ممثل الادعاء العام عضو النيابة عبدالكريم جاء فيها أنهم تأثروا بالفكر الحوثي عن طريق الملازم والمحاضرات التي تدعوهم للجهاد ضد القوات المسلحة والأمن لأنه جهاد ضد أمريكا وإسرائيل لأن الدولة عميلة لأمريكا.

واعترف المتهمان في محاضر التحقيقات أنهم استمعوا لمحاضرات عبدالملك الحوثي الداعية لإسقاط السلطة والاستيلاء عليها، وأنهم رتبوا في المواقع "بيت القمم- شعب الشرية- مزارع العنب-رجام – الشعوب – الجروف - بيت القحم" وأنهم واجهو الدبابات والأطقم وأطلقو النار من الأسلحة الرشاشة والقنابل والبوازيك وقتلوا ثلاثة عسكر من الحرس الجمهوري وأخذوا سلاحهم وذخيرتهم ثم دفنوهم.

وقالوا :إنهم أطلقوا النار على مدير أمن محافظة صنعاء وأن قادة التمرد في بني حشيش هم أبو عبدالله حسين الشامي "القائد الأول" وذاكر حاتم "القائد الثاني" كما أنهم استخدموا أسلحة إيرانية لمواجهة قوات الحرس الجمهوري التي كان يوزعها عليهم سليم الشوكاني، أن القنابل والألغام كانت تصنع في صعده عند عبدالملك الحوثي.

وجاء في الاعترافات أنهم كانوا يضعون ألغاماً في الطرق التي تمر منها الدبابات والأطقم ويشبكونها بسلك طويل الى مزارع العنب والقات وعند مرور الدبابات والأطقم يتم تفجيرها.

واعترفوا بتأثرهم بأفلام حزب الله وتطبيقها في التدريب للمتمردين وفي الحرب ضد الدولة و أنهم نقلوا الصواريخ من مخزن السلاح الذي كان في منزل ذاكر حاتم ومنزل سليم الشوكاني الى مواقع القتال،.

وعند سؤال المتهمين عن اعترافاتهم أجاب الأول والثالث بأنهم ينكرون المحكمة والحكم أما الثاني اعترف أمام المحكمة بالأقوال والاعترافات وأنه بصم ووقع عليها.

وقررت المحكمة التأجيل إلى جلسة 14/7/2009م وتمكين النيابة من عرض المتهم الأول والخامس على طبيب شرعي لتحديد السن وتمكين النيابة من طرح الأدلة بمواجهة الرابع والخامس والسادس.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024