الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام  سلطان البركاني

المؤتمرنت -
البركاني:ليس هناك من يسيء للحزب الاشتراكي مثل عيدروس النقيب
عبر رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" سلطان البركاني -عن أسفه لما ورد في البيان الصادر عما سمي بالكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني حول ما جرى في جلسة البرلمان يوم أمس الأول الاثنين 29 يونيو.

وقال البركاني: إنه لأمر محزن أن يصدر بيان بتلك الصيغة المسفة عن كتلة حزب وأن يتم من خلال هذا البيان -فضلاً عن التهكم والقذف واستخدام الألفاظ الهابطة- قلب الحقائق التي كنا نتمنى لو أن الزميل العزيز عيدروس النقيب -رئيس كتلة الحزب الاشتراكي سيشرح ما دار في الجلسة المذكورة و يكون أميناً بقول الحقيقة للرأي العام لا أن يقول عكس الحقيقة، وهو من دأب خلال الأشهر الماضية على كيل التهم والسباب والشتائم للحزب الحاكم وحكومته واتهامهم بما لا يمكن لهم أن يفكروا فيه على الإطلاق لأنهم لم يتربوا على ذلك وأن يعمل كلما في وسعه لاستخدام الألفاظ التحريضية والادعاءات الباطلة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر انه يترفع عن الرد على جملة المصطلحات والعبارات والألفاظ المسفة والهابطة التي وردت في البيان لأنه ليس مستعداً للنزول إلى مستوى تلك التصرفات.

وأردف البركاني : لكني أريد توضيح الحقيقة فالزميل العزيز رئيس كتلة الاشتراكي هو من أقحم نفسه حين انبرى إلى شتم السلطة والأجهزة الأمنية والتحريض عليها واصفاً ممارستها أنها أبشع من الممارسات الإسرائيلية إلى غير ذلك من العبارات والألفاظ النابية، فيما كان المجلس قد صوت على تشكيل لجنة بناءاً على مقترح تقدم به عضو هيئة رئاسة المجلس الأستاذ محمد الشدادي ،وهو المقترح الذي لم يجد أي معارضة لا من مؤتمري ولا من غير مؤتمري لأننا نحرص على حقوق وأعراض وكرامات الناس.

وزاد البركاني بالقول :وفيما لو ثبت للجنة ما جاء في البلاغ ستكون أصواتنا في مقدمة الأصوات المطالبة بمعاقبة من يرتكب خطأً كان عسكرياً أو مدنياً أو مسئولاً أو من الخارجين عن القانون.

وقال رئيس كتلة المؤتمر : ما كان هناك ما يدعو لأن يعيد عيدروس النقيب بعد قضية حسمت بالتصويت دروساً يومية يلقيها في المجلس كلها تهويل وتهريج وإساءة وتحريض أو يتهم نظاماً هو أحد مواطنيه بأنه الأسوأ في ممارسته وانه صار يقلد إسرائيل بل وأشبه بها في كل الإجراءات.

واعتبر البركاني انه وأمام استمرار النقيب في ترديد تلك الإساءات والأباطيل كان من حقه ومن حق أي مؤتمري الرد بعد أن طفح الكيل يومياً من السلوك المشين للممارسة البرلمانية لرئيس كتلة الاشتراكي.

وعبر البركاني عن استغرابه من إقدام النقيب على إصدار بيان باسم كتلة الاشتراكي وهو –أي النقيب - يعلم أنه وعضو أخر هما الوحيدان الموجودان في البرلمان من كتلة الحزب الاشتراكي،وقال: أن يصدر بيان باسم كتلة وهو وحده الكتلة فإنها لمهزلة.

وقال رئيس كتلة المؤتمر كنا نتمنى وقد أطلق النقيب العنان لنفسه أمس الثلاثاء ليكيل السباب والشتائم ضدي وضد المؤتمر فيما كنت غائباً عن الجلسة ،أن يعتبر ما يجري في مجلس عملاً برلمانياً لا يجوز أن يتجاوز قبة البرلمان ويتحول إلى إصدار بيانات أو إطلاق التهديدات أو وصم الآخرين بالمنكرات والأباطيل أو الادعاء كذباً بممارسات ما أنزل الله بها من سلطان.

وحول زعم النقيب امتلاك أوراق ضعف ما يمتلكه البركاني واستعداده للكشف عنها رد عليه رئيس كتلة المؤتمر بالقول :لو أن لديك ورقة واحدة وليس أوراقاً على المؤتمر أو حكومته فسنكون سعداء لو أخرجتها للناس لنقوم أوضاعنا مع انك تعلم أنه "لا يصح لمن بيته من زجاج أن يرمي بيوت الآخرين"، وتعلم جيداً أننا نجل ونكبر الحزب الاشتراكي ونحرص عليه ولا يمكننا أن ننال منه أو نتناوله إلى في حالات معينة ينطبق عليها المثل الدارج ( من شتم بك ياصين قال إبني الهين ).

البركاني الذي أبدى احترامه للحزب الاشتراكي اليمني أكد أن لا أحداً يسيء للحزب الاشتراكي مثل عيدروس النقيب وخاطب قيادة الحزب بالقول :ليصدقني الإخوة في قيادة الحزب الاشتراكي أن أحداً لا يسيء للحزب أو يدفع الآخرين للرد بالمثل إلا عيدروس النقيب الذي نصب نفسه مالكاً للمحافظات الجنوبية ،وحتى بدون ذرة أخلاق لأنه يمثل حزب وحدوي لم نسمع منه أن هناك أنات أوصيحات أو أهات في المحافظات الشمالية وهو نفس السلوك الذي يمارسه أصحاب المشاريع الصغيرة ونسي أن الحزب الاشتراكي وحدوي في تاريخه.

وأضاف: وإنا لنطالبه بأن يكشف الأوراق التي يدعي امتلاكها أما نحن فحسبنا أن نقول له :"لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك".

رئيس كتلة المؤتمر أكد ايضاً أن أحاديث الماضي صارت تاريخاً وقال :ولأن الحزب الاشتراكي شريك نعترف به -وسنظل- ولن نتناوله أو ننكره فأحاديث الماضي أو وقائعه صارت تاريخاً بالنسبة لنا ولسنا من أصحاب النفوس الحاقدة أو الجاحدة أو المتنكرة، ولا يمكننا أن نجاري عيدروس النقيب.

ودعا البركاني الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي ومكتبه السياسي إن أرادوا الاستماع لما جرى في جلسة يوم الاثنين 29 يونيو قائلاً :إن ما دار في الجلسة مسجل عبر أشرطة الكاست والتلفزيون.

وأضاف: أما لو أتينا بأحاديث عيدروس في الأيام الماضية فحدث ولا حرج وبعدها أتمنى أن لا يقبل الحزب بياناً باسمه كالبيان الذي أصدره عيدروس النقيب امس بالرغم من أن العمل البرلماني رأي ورأي أخر ووجهات نظر وتباينات ولا اعتقد أن الدكتور ياسين وهو رئيس أول برلمان للوحدة يجهل ذلك إن كان عيدروس النقيب يجهله وبالتأكيد هو يجهل ذلك.

البركاني ذًكر عيدروس النقيب بأنه تحرك باتجاهه فور انسحابه منادياً إياه في أكثر من نداء بالعودة رغم أن عيدروس هو البادئ قائلاً :لأني أومن وأحترم الممارسة البرلمانية لكنه رفض مجرد الاستماع لدعوتنا بالعودة وأقول له سامحك الله لو سمع حزبك ما صدر عنك الثلاثاء ناهيك عما صدر الاثنين وكان الأولى بك كزميل أن لا تتهجم على زميل غائب لأن ذلك ليس من أخلاق الرجال.

وأضاف رئيس كتلة المؤتمر:ومع ذلك أسامحك على ما صدر منك لما تربطني بالحزب الاشتراكي من علاقة ود وما تربطني بك من زمالة ورفقة أسفار متعددة وسأحتملك من أجل الحزب ولأن الحق لا يصدر إلا عن النفوس الشريفة.

البركاني اختتم حديثه مخاطباً عيدروس النقيب بالقول :لو أن زملائك من كتلة الإصلاح والناصري الذين أحرجوا بالتضامن والانسحاب معك يعلمون أن خطاءً ولو كان بسيطًاً قد اقترفه سلطان البركاني بحقك أو بحق الحزب لأصدروا معك بياناً وهم كما أنت لا يكلون ولا يملون من حالة الهيجان من سلطان البركاني في صحوهم ومنامهم، لكنهم يعلمون أنك المخطئ فتركوك وحيداً وإني ادعوهم أن يقولوا لقيادة حزبك الحق حتى لا تحاول دغدغة عواطف الناس وتقليب المواجع لدى حزبك أو تنكأ جروحاً كما هي عادتك والله المستعان على ما تصفون.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024