الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:44 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اهالي ضحايا الطائرة - عن رويترز

المؤتمرنت -
20 الف يورو تعويضات أوليه لكل اسرة من اهالى ضحايا الطائرة المنكوبة

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية اعتزامها دفع مبلغ 20 الف يورو كتعويضات اولية لكل اسرة من اهالي ضحايا طائرتها  المنكوبة والتي تحطمت  فجر امس قبالة سواحل جزر القمر في حين اعلن مسئول فرنسي بأنه تم العثور على صندوق اسود يعود للطائرة اليمنية المنكوبة (ايرباص a310) والتي كانت تقل 142 راكبا -منهم 66 فرنسيا- إضافة إلى طاقمها المؤلف من 11 شخصا، بينهم يمنيان هما قائد الطائرة ومساعده.


واوضحت  اللجنة العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني  انه تم نقل الفتاة الناجية إلى المستشفي وتتلقي العناية الطبية اللازمة وهي فرنسية الجنسية حسب المعلومات المتوفرة اضافة الى نقل الثلاث الجثث التي تم العثور عليها إلى ثلاجة المستشفي .


وقال الكابتن عبد الخالق القاضي –رئيس مجلس ادارة الشركة – في مؤتمر صحفى عقد اليوم الاربعاء بمطار صنعاء الدولي انهم سيقومون بنقل شخص واحد من كل اسرة الى موروني لمتابعة مستجدات مستجدات جهود البحث والإنقاذ لذويهم وجدد القاضي تأكيده أن الطائرة اليمنية المنكوبة كانت سليمة. مبينا أن الطائرة خضعت للصيانة قبل إقلاعها من صنعاء ولم يكن فيها أي خلل، فضلا عن كونها خضعت للصيانة قبل شهرين تحت إشراف فريق فني من الشركة المصنعة.


 وأشار إلى أن اليمنية تقوم بصيانة دقيقة لكافة طائرات أسطولها الجوي ولهذا ظل سجلها خاليا من أية حوادث طوال الأربعين عاماً الماضية. ونفى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود تقصير أو خلل في الطائرة ووصفها بأن تلك المزاعم ظالمة ومتعجلة وتسبق نتائج التحقيق حول ملابسات الحادثة التي يجريها فريق فني يمني والقمري فرنسي. وقال: عند العثور على الصندوق الأسود سنتمكن من معرفة أسباب وملابسات الحادث ونكشف الحقيقة للجمهور".


 من جانبه أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ان الطائرة كانت خالية من العيوب الفنية. مشيرا إلى أن الطائرة كانت الأسبوع الماضي في رحلة منتظمة إلى لندن وليس عليها أية ملاحظات تتعلق بشروط السلامة


وذكرت اللجنة العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني في بيانين صحفيين متتاليين لها تلقاهما المؤتمرنت ان طائرتين عسكريتين أمريكيتين وصلت إلى مطار" موروني" للمشاركة في عملية البحث والإنقاذ كما وصلت سفينتين فرنسيتين ( فرقاطة وبارجة ) إلى موقع الحادث للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بواسطة غواصين محترفين .


 وفي سياق متصل اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أثناء زيارته اليوم للمركز الإعلامي بمطار صنعاء ولقائه وزير النقل خالد الوزير ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضي على نشاط المركز والبلاغات الصحفية الصادرة عنه حتى اليوم بشأن حادثة تحطم طائرة الإيرباص التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية قرب مطار موروني بجزر القمر. واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول خط سير رحلة الطائرة ولحظة اختفائها عن الرادار، حيث أوضح وزير النقل أن المعلومات والمعطيات المتوفرة حتى اليوم تؤكد ان سرعة الرياح والاحوال الجوية السيئة هي السبب في سقوط الطائرة وتحطمها. مستبعدا وجود أي خلل فني في الطائرة.


وأكد وزير النقل أن الطائرة كانت جاهزيتها الفنية عالية جدا. مشيرا الى أن استمرار التواصل مع فرق الإغاثة والبحث عن المفقودين منذ يوم امس وانه تم إبلاغ الصحفيين والوسائل الإعلامية المختلفة بالمستجدات أولا بأول. وجدد رئيس الوزراء أثناء الزيارة تعازيه الحارة لأسر الضحايا من ركاب الطائرة ..مثمنا جهود المتابعة والبحث الجارية بالتعاون مع الأشقاء في جزر القمر والأصدقاء الفرنسيين. مشيداً بالمركز الإعلامي ودوره في إجلاء الحقائق وتزويد مختلف الوسائل الإعلامية الداخلية بتطورات هذه الحادثة ، بما في ذلك التعامل الواعي مع التشويش الذي تقوم به بعض وسائل الإعلام عند تناولها لهذه الحادثة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الطيران اليمني منذ أربعين عاما.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024