الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لقادة الوحدات العسكرية
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور وعدد من المسئولين اليوم اجتماعاً للإخوة قادة الوحدات العسكرية ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع.
والذين قدموا لفخامة الأخ رئيس الجمهورية تقارير عن سير الاداء في الدوائر والوحدات ومستوى تنفيذ خطط التدريب والتأهيل وفي اطار ترجمة خطة التدريب المقرة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان للعام 2009م والجاهزية القتالية والأمنية لقواتنا المسلحة والامن.
كما جرى مناقشة الخطط المتصلة بتعزيز جهود البناء والتحديث في القوات المسلحة والامن وتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية لبلادنا.
وقد تحدث فخامة الاخ الرئيس خلال اللقاء حيث أشاد بما قدمته وما تزال قواتنا المسلحة والأمن من عطاءات وتضحيات في سبيل ادائها لمهامها وواجباتها في الدفاع عن الوطن وثورته ووحدته والحفاظ على الامن والاستقرار وحماية المكاسب والانجازات والثوابت الوطنية.
وأشار فخامة رئيس الجمهورية إلى ما قطعته مسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن من أشواط متقدمة على درب تعزيز القدرة الدفاعية والأمنية لبلادنا وما تمتلكه من تجهيزات قتالية وأمنية وتقنية عالية ومتطورة.
موضحاً بأن قواتنا المسلحة والأمن أصبحت اليوم هي مصدر فخر واعتزاز كل أبناء الوطن .. مؤكداً على ما توليه القيادة من أهمية لجوانب التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة والامن وذلك من خلال إيجاد البنية التدريبية والتعليمية المهنية لذلك سواء عبر إنشاء المدارس العسكرية والأمنية المتخصصة او من خلال إيجاد المعاهد والكليات والأكاديميات التي يتم فيها تأهيل منتسبي هذه المؤسسة الوطنية الكبرى التأهيل العلمي والعسكري الصحيح وهي اليوم تمثل الروافد الرئيسية التي تمد قواتنا المسلحة والأمن بالكوادر العسكرية والأمنية المتخصصة وفي شتى المجالات التي تحتاجها عملية البناء والتطوير وتعزيز القدرات القتالية والأمنية لمؤسسة القوات المسلحة والأمن.

وقال فخامة رئيس الجمهورية:" لايمكن الحديث عن تنمية حقيقية دون وجود قوات مسلحة وأمن قوية وكفؤة وقادرة على ترسيخ الأمن والسكينة العامة في المجتمع".

وأكد فخامة الرئيس على أهمية أن يتسلح منتسبوا القوات المسلحة والأمن بالوعي الوطني السليم وأن تحصنوا بقيم الولاء لله وللوطن والثورة والوحدة والانتماء العميق لهذا الوطن وتربته الغالية والتي من خلالها يستطيع المقاتل أن يؤدي رسالته الوطنية على أكمل وجه.

ونوه في هذا الصدد بالدور الذي ينبغي ان يضطلع به ضباط التوجيه المعنوي سواء في الإطار المركزي او في إطار المناطق والوحدات في توعية المقاتلين وإحاطتهم بالتطورات في الساحة الوطنية وبكافة المستجدات والقضايا التي تهمهم أولا بأول.

وقال:" ان الوعي السليم لدى المقاتلين يمكنهم من التصدي لكافة التخرصات والشائعات والدعايات المضللة والاراجيف التي تستهدف النيل من معنوياتهم او الدور الوطني الكبير الذي يضطلعون به في سبيل الوطن واداء الواجب".

واكد على ضرورة ان يكون القادة العسكريون والامنيون قدوة لمرؤوسيهم في السلوك والانضباط والروح المعنوية العالية واداء المهام والمسؤوليات الوطنية .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024