الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
أصالة وخالد ورضا العبد الله نجوم حفل خيري
أعلنت مجموعة من الأمريكيين من أصول عربية عن التفاصيل المبدئية لأول حفل موسيقي غنائي خيري يقام بمدينة لاس فيجاس في ولاية نيفادا الأمريكية بمشاركة أكثر من 100 فنان أمريكي وعدد من الفنانين العرب والأمريكيين من أصل عربي.
وقالت منظمة الحفل دون إلدر في مؤتمر صحافي الخميس الماضي في القاهرة إن الحفل الذي أطلق عليه اسم 'سهرة' يقام على مسرح كبير يتسع لـ17 ألف شخص، وتخصص إيراداته بالكامل لعلاج المرضى من الأطفال العرب، واختير له يوم 21 تشرين ثاني /نوفمبر القادم الذي يوافق اليوم العالمي للأطفال.
وأضافت إلدر، وهي كاتبة أغنيات وملحنة ومنظمة حفلات مشهورة، أنه تم اختيار عدد من المطربين العرب للمشاركة في إحياء الحفل بينهم المطربة السورية أصالة والجزائري الشاب خالد والعراقي رضا العبد الله، لمشاركة عدد من نجوم العالم بينهم كوينسي جونز وكاسي بوردر وشانون اليزابيث وسانتانا وكارينا باسيان وآخرين بينهم عدد ممن فازوا بجوائز الجرامي الموسيقية وآخرون رشحوا لها.
وقال جمال عزيز رئيس مجموعة 'إم.جي.إم ميراج' الفندقية التي تستضيف الحفل إن الأخير يمثل فرصة كبيرة لإعادة الفنانين العرب إلى أمريكا، مشيرا إلى أنه نظم قبل 9 سنوات حفلا كبيرا للمطربة اللبنانية فيروز كان الأخير لنجم عربي في لاس فيجاس.
ونوه عزيز، وهو أمريكي من أصل مصري، إلى أن مشاركة النجوم الكبار يمكنها أن تدعم جمع المزيد من الأموال للأطفال العرب الذين ظهرت الفكرة أصلا لدعم علاجهم، إضافة إلى كونها بداية لتنظيم حفلات عربية متكررة في المستقبل تستضيف نجوم الغناء العرب.
وقالت المطربة أصالة إنه من المهم جدا أن يسعى الفنانون لرعاية الأطفال من خلال مثل هذه الحفلات الخيرية التي يخصص دخلها لصالح من سيصبحون القادة في المستقبل، مشيرة إلى أن الموسيقى باعتبارها غذاء للروح يمكنها أن تسهم ولو بقدر ضئيل في تخفيف آلام بعض الأطفال العرب.
وقالت النجمة المصرية نبيلة عبيد إنها توافق فورا على المشاركة في أي نشاط خيري خاصة لو كان هذا الخير يتعلق بشكل مباشر بالأطفال وأنها لبت الدعوة للمشاركة في الحفل ويسعدها أن تشارك في أي حفل مشابه.
وحول الجهات التي ستخصص لها الأموال التي يتم جمعها، قال أحمد عبد الفضيل نائب رئيس الجمعية الطبية في نيويورك إن الأموال سيتم جمعها بإشراف جمعية الأطباء العرب في أمريكا، ومن المقرر أن يتم توزيعها بالكامل على مستشفيات ومراكز علاجية ومشروعات طبية في العديد من الدول العربية.
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال عزيز إن المبلغ المتوقع جمعه لا يمكن تقديره الآن، غير أنه سيكون مبلغا كبيرا، حيث تضم قاعة الحفل 17 ألف مقعد ومن المتوقع أن تكون مليئة بالكامل، إذ يجري حاليا تكثيف الدعاية عبر كافة الصحف وشبكات التليفزيون الأمريكية، كما يجري الاتفاق مع عدد كبير من نجوم هوليوود لحضور الحفل دعما للمساعي الخيرية.
وأضاف عزيز إنه لم يسع في الأساس لتوصيل رسالة للأمريكيين من خلال استضافة فنانين عرب للعمل على علاج أطفال العرب المتضررين من السياسة الأمريكية لأنه لا دخل له بالسياسة أصلا، لكن ربما تصل تلك الرسالة بشكل غير مباشر، مشيرا إلى أنه يسعى لعمل خيري ربما لا تحقق الخطوة الأولى منه التوقعات المرجوة لكن نجاحها يدعم وجود المزيد من الحفلات التي يمكن أن تحقق نجاحا أوسع.
وقالت إلدر إنها عملت بتنظيم الحفلات بعد غزو العراق وشهدت وقوع أحداث 11 أيلول /سبتمبر، وأنها نظمت حفلات لكاظم الساهر وسارة برايتمان وحكيم والشاب خالد في ولايات أمريكية مختلفة نظرا لأنها تعتقد أن الموسيقى يمكنها أن تغير الكثير من المشاعر السلبية.
وأضافت أنها بعد الحفلات كانت تشعر أن هناك شيئا تغير في الجمهور الذي يشهد سلوكه ومعتقداته تجاه العرب تحولا إيجابيا بعدما يكتشفون أن العرب ليسوا 'إرهابيين' وإنما أصحاب فكر وثقافة وحضارة وموسيقى مثلهم تماما.
وأوضحت إلدر أن الحفل سيضم الكثير من الفقرات الفنية التي يشارك فيها عازفون وراقصون مشاهير ويشهد أغنية جديدة يقدمها الشاب خالد للمرة الأولى، بينما يختتم بأغنية جماعية تم إعدادها خصيصا للمناسبة تتحدث عن حب الخير للبشر في كل مكان.
وتجاهل منظمو الحفل الرد على أسئلة حول المبالغ المالية التي تقاضاها النجوم العرب المقرر مشاركتهم، كما تجاهلوا الحديث عن إمكانية تغطية أي قناة تليفزيونية عربية للحفل، مكتفين في المؤتمر الصحافي بدعوة الإعلام العربي لتقديم الدعم لهم لإنجاح الحفل.

القدس العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024