الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:31 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - MBC -
نجوى :"خليني شوفك بالليل" ليست جنسية
رفضت المطربة اللبنانية نجوى كرم وصف أغنيتها الجديدة "خليني أشوفك بالليل" بأنها تحمل إيحاءات جنسية، معترفة في الوقت نفسه بأنها أصبحت أكثر جرأة من ذي قبل لكن مع الحفاظ على كونها امرأة شرقية.

وردا على سؤال حول ثمة إيحاءات في أغنيتها "خليني شوفك بالليل"، قالت نجوى "الليل يهبط عند الساعة الخامسة مساء في الشتاء، هل هذا أمر معيب؟ في الجبل لدينا تقاليد تحظر على الفتاة الخروج ليلاً، كان أهلي يلزموننا بالعودة قبل الساعة الرابعة، وأصلاً كان الخروج من المنزل ممنوعا، لذا بمجرد أن نشاهد فتاة تعود إلى منزلها عند الساعة السادسة مساءً، كنا نقول عيب حتى لو لم تكن بصحبة أحد".

وأضافت "أنا لم أغنِ لنفسي، أنا مع الحب ولو كان بإمكاننا مقابلة الحبيب في المنزل أمام أعين أهالينا، لو كنا نجرؤ على الإعلان عن مشاعرنا، لما كنا خبأنا حبنا في ظلمة الليل"، وذلك بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضحت نجوى أن غناءها للجيل الحالي جعلها أكثر جرأة، وقالت "أنا اليوم أغني لهذا الجيل، علما بأني غنيت أغانٍ في ألبومي الجديد فيها نفحة من الأيام الماضية، وليس كل كلمات أغانيّ تعبر عني، فلو كان لدي بنت سأرفض حتما أن تقابل حبيبها في الليل؛ لأن أهلي زرعوا في رأسي أفكارا لا أستطيع أن أتخطاها".


أخطاء فنية
واعترفت المطربة اللبنانية بارتكابها أخطاء في المرحلة السابقة من حياتها الفنية، وقالت "لا شك أنني أخطأت في بعض أغنياتي مثل أغنية "اوعي تكون زعلت" التي قدمتها بعد أغنية "عاشقة" واعتقدت أنني سأحقق من خلالها الكثير، لكن سيل الانتقاد الذي حصدته جعلني أكره الأغنية، لكنني لم أندم لأنها ليست بالغلطة الفادحة".

وعن تقييمها لأصداء ألبومها الجديد "خليني شوفك"، قالت "أفضل أن أترك الحكم للجمهور، فأنا الصوت وهو الصدى، وأتمنى أن تكون الأصداء إيجابية".

وأوضحت أن ألبومها الجديد فيه كل الحب والفرح، ولا يوجد فيه منعطفات خطرة، بل صيف مشمس يدل على طريق فني فيه استمرارية أكبر.

وأكدت المطربة الملقبة بشمس الأغنية العربية أنها لم تتعمد أبدا في أغنياتها أن تصطدم بعنفوان الرجل وسلطته، وقالت "أنا أؤمن بسلطة الرجل، لكنني لم أكن يوما منكسرة، ولا أستطيع أن أجرد الرجل من رجولته وسلطته كي أشعر بأنوثتي، فإذا لم يكن رجلا بكل معنى الكلمة فلا أستطيع أن أحبه، كيف للمرأة أن تشعر بضعفها ما لم تكن في كنف رجل قوي؟".

وأضافت "لا أستطيع أن أصور أغنية عاطفية أبدو فيها بمظهر سيدة تحمل السوط وتجلد حبيبها، الأغنية ينبغي أن تأخذ حقها في التصوير".

ورأت نجوى كرم أن مواطنتها ماجدة الرومي واحدة من الفنانات المثقفات بجانب سلطان الطرب جورج وسوف الذي قالت عنه إن لديه تجربة كبيرة في الحياة، وكل كلمة يتفوه بها تدل على خبرته العميقة.

غير أنها رفضت مقارنتها بالرومي رغم إعجابها بها وبوطنيتها، وقالت "السيدة ماجدة الرومي من دون شك رمز لبناني نفخر به، وأنا من أشد معجبيها لكنني لا أحب أن أقارن نفسي بأحد إلا من منظار مدى حبي لبلدي، من هذا المنظار أقول لا أحد يحب لبنان قدر ما أفعل".


شجرة "قصة شتاء"
كانت نجوى كرم استعانت في كليبها الجديد بمشهد الشجرة الذي تقوم فيه "سحر" بانتظار حبيبها في المسلسل التركي "قصة شتاء" الذي يعرض على MBC1.

فعلى مدار يومين كاملين، قامت نجوى كرم بتصوير كليب "خليني شوفك بالليل" من ألبومها الجديد.

وتدور أحداث الكليب حول فتاة من عامة الشعب تعيش كسواها من الفتيات وتنتظر موسم عيد السمك لكي تتزين وتلبس أجمل ما لديها للذهاب لمشاركة فتيات الحي في إحياء الموسم؛ حيث تبحث كل واحدة منهن عن شريك حياتها، فتلتقي نجوى كرم بالشاب الذي تحلم به، فتغني له "خليني شوفك بالليل".

وتذهب الفتاة كل ليلة إلى إحدى أشجار بلدتها، وهي شجرة معمّرة يقصدها الفتيات والفتيان الذين يريدون الزواج؛ حيث يدورون من حولها ويتمنون الزواج، وهو نفس ما فعلته"سحر" في "قصة شتاء"، التي كانت تذهب إلى الشجرة، وتدور حولها بانتظار خطيبها، وذلك بحسب مجلة "سيدتي"









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024