الخميس, 12-ديسمبر-2019 الساعة: 06:42 م - آخر تحديث: 06:25 م (25: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -محمد القيداني -
الطاولة والفروسية والجودو تتصدر لجنة التقييم الرياضية في اليمن
تصدرت اتحادات الطاولة والفروسية والجودو لجنة التقييم للاتحادات الرياضية في اليمن للعام 2008م الذي أعلنته اليوم في مؤتمر صحفي لجنة تقييم الاتحادات الرياضية برئاسة الوكيل الأول لوزارة الشباب والرياضة معمر الارياني الذي تم خلاله إعلان النتائج النهائية لتقييم الاتحادات الرياضية بفوز اتحاد كرة الطاولة بالمركز الأولى وبنسبة 72 في المائة والاتحاد العام للفروسية والهجن بالمركز الثاني بنسبة 71 في المائة والاتحاد العام للجودو بالمركز الثالث بنسبة 66 في المائة.

وعقد المؤتمر الصحفي بصالة 22 مايو تحت شعار" تقييم الاتحادات الرياضية مرتكز هام لتطوير الرياضة اليمنية"..بحضور أعضاء اللجنة ورؤساء الاتحادات الرياضية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأكد وكيل أول وزارة الشباب والرياضة - رئيس لجنة التقييم للإتحادات الرياضية معمر الإرياني في المؤتمر الصحفي أن الهدف من تشكيل اللجنة الوزارية لتقييم الاتحادات الرياضية هو معرفة أنشطة الاتحادات والقصور سواء من قبل الاتحادات أو من جانب الوزارة وكذا إعادة صياغة اللوائح الخاصة بالاتحادات، وكذا عمل قاعدة بيانات ومعلومات عن الاتحادات وعن الألعاب ومكوناتها وانتشارها وتطويرها بما يتوافق مع الاتحادات خصوصا في الانجازات والتصنيف العالي والتي على ضوءها سنستعين بها للإعداد والتحضير لانعقاد المؤتمر الوطني للحركة الرياضية.

وأوضح الارياني إن عمل اللجنة الوزارية صب في المقام الأول في مصلحة الرياضة اليمنية ومصلحة الاتحادات من خلال العمل على تقييم أداء الاتحادات ومدى تنفيذها للأنشطة والتفاعل مع متطلبات واحتياجات تطوير اللعبة من خلال الاستبيان الذي تم إعداده من قبل المختصين والفنيين بالوزارة.

و أوصت على ضرورة انتظام اجتماع الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية ومجلس ادارة كل اتحاد لمناقشة نشاط الاتحاد ومستوى التنفيذ بحسب اللائحة مشددة على ضرورة التعاقد مع محاسب قانوني لمراجعة حسابات الاتحادات الرياضية، وضرورة إيجاد قاعدة بيانات للاتحادات الرياضية ومتابعة ذلك من خلال الادارات المختصة وايجاد مواقع الكترونية لها.

كما أوصت لجنة التقييم مراجعة اللوائح الخاصة بالاتحادات الوطنية وتوافقها مع اللوائح الدولية والقوانين النافذة، بالإضافة إلى ضرورة التواجد والتمثيل للاتحادات الوطنية في اللجان والاتحادات العربية والأسيوية والدولية، وكذا استقطاب الخبرات من الدول الشقيقة والصديقه بشكل علمي سواء في الأنشطة المتخصصة إداريا وفنيا والاستفادة من بروتوكلات التعاون الرياضي الثنائي التي وقعتها الوزارة والاتحادات مع نظرائها بالدول الشقيقة.

وأوصت اللجنة على ضرورة صرف المخصصات المالية للاتحادات في مواعيد محددة بحسب خطة كل اتحاد بالتنسيق مع الإدارات المختصة، بالإضافة إلى إعادة النظر في مخصصات الاتحادات الرياضية بما يتناسب مع حجم التطور للعبة والتطور النوعي، وعلى أن تتم عملية صرف المبالغ للاتحادات نصف سنوية لتثبيت مواعيد المواسم الرياضة.

وأشارت التوصيات إلى تحديد مهام الإدارة العامة للمرأة وفقا لقرار مجلس الوزراء وكذا مهام الاتحاد الرياضي للمرأة بالنشاط الرياضي النسوي وعمل لائحة خاصة تنظم فيه علاقاته بالوزراة والاتحادات الرياضية المختلفة، ورفع مستوى الإعلام وتعزيز دوره في خدمة الاتحادات الرياضية من خلال التأهيل والتدريب وتطوير المهارات والقدرات والحصول على المعلومات.

أعقبها تكريم الإتحادات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بالدروع والشهادات التقديرية لتصدرها وفقا منظومة عمل مدروسة تقوم بها تلك الإتحادات وتمثل نموذجا حقيقيا في العمل المؤسسي المتكامل بصورة علمية سليمة تهدف للإرتقاء بألعابها إلى مصاف مثيلاتها في الدول الشقيقة والصديقة مستقبلا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019