الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:30 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

مدرب هولندي لمنتخب الشباب الجديد

المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
المنتخب الوطني يعاود تدريباته استعدادا لخوض لقاءه الثاني أمام تايلاند أواخر الشهر الحالي بصنعاء

عاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اول من امس من جديد تحت إشراف جهازه الفني الوطني بقيادة الكابتن / أمين السنيني تدريباته الجادة لخوض مباراته الثانية أمام تايلاند أواخر لشهر الحالي بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006م والتي تضم إلى جانبهما منتخبي /الإمارات وكوريا الشمالية .
وكان المنتخب الوطني قد اكتفى في مباراته الأولى امام كوريا الشمالية في 18 فبراير الماضي بالتعادل ايجابياً ( 1 /1 .(
وقال عضو اتحاد الكرة اليمني المشرف العام للمنتخبات الوطنية عبدالله الدهبلي لـ (( المؤتمر نت )) ان المنتخب بدأ السبت الماضي تدريباته اليومية الصباحية والمسائية في اطار عسكره التدريبي المغلق حسب خطة وبرنامج جهازه الفني بقيادة السنيني التي ضمن مرحلة إعداده الجيد لهذه التصفيات التمهيدية .. منوهاً إلى ان المدرب السنيني استدعى 26 لاعباً لدخول في هذا المعسكر الداخلي، بعد ان ضم إلى قائمة أربعة لاعبين جدد ، وهم على العمقي وفضل العرومي نجما المنتخب السابق وذلك للاستفادة من خبراتهما وقدراتهما الفنية العالية كلاعبي وسط ارتكاز وحارس مرمى منتخب الشباب محمد إبراهيم عياش والمدافع مهند راجح ..
مشيراً إلى ان اللاعبين المنظمين إلى المنتخب لن يشاركوا في منافسات الدوري الممتاز وذلك لا عطاءهم مزيدا من الانسجام والتفاهم بما يعود بالفائدة في ارض الملعب.
وأوضح الدهبلي ان اتحاد الكرة ما يزال يواصل اتصالاته ومشاوراته مع عدد من الاتحادات الرياضية في دول شرق وسط آسيا بهدف إجراء عدة مباريات تجريبية دولية قبل خوض المواجهة مع تايلاند.. لافتاً إلى ان المنتخب ربما يلعب مع احد منتخبات ماليزيا او اندونيسيا او سنغافورة في 19 او 20 مارس في صنعاء كون طرق وأساليب لعبهم تتقارب مع الأسلوب التايلندي.
وكان اتحاد الكرة اليمني قد اقر رسميا مؤخرا تصعيد هذا المنتخب الشباب الذي حقق للكرة ليمنية أفضل إنجازاتها والغير مسبوقة في تاريخها بتأهله لمونديال فنلندا للناشئين في أغسطس الماضي وصعوده إلى نهائيات آسيا للشباب بماليزيا في سبتمبر القادم لأول مرة في تاريخها واعتماده المنتخب الوطني الأول لليمن بعد تداعيات وإخفاقات المشاركة اليمنية الأولى في بطولة خليجي 16 بالكويت في ديسمبر الماضي واضاف الدهبلي بأن اتحاد الكرة قد أقر في وقت سابق تكليف المدرب امين السنيني بتدريب المنتخب الأول وإعداده جيدا للمشاركة في
منافسات خليجي 17 أواخر العام الحالي بالدوحة في قطر.. بالإضافة إلى انه كلف لجنتيه الفنية والمنتخبات بدراسة اختيار عدد من أسماء المدربين الوطنيين والأجانب لقيادة وتجهيز منتخب لشباب جديد بأسرع وقت ممكن لإعداده جيداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب بماليزيا..مشيراً بأن اللجنتين الفنية والمنتخبات قد استقرت على الجهاز الفني للجديد لمنتخب الشباب والذي سيكون من المدرسة الهولندية ، تم اختيار ثلاثة مدربين هولنديين وسيتم التعاقد مع واحد منهم قريباً ..
وأشار الدهبلي بأنه برغم من أن المنتخب الأول لم يتجاوز السن القانوني ويمكنه المشاركة في النهائيات الآسيوية بماليزيا.. إلا ان الاتحاد فضل تشكيل منتخب شاب جديد حتى لا يتعارض مع مشاركة المنتخب كونه يخوض حالياً بتصفيات كأس العالم للكبار التي ستكون متزامنة ومتوافقة في وعدها ووقتها مع نهائيات ماليزيا.. إلى جانب رغبة الاتحاد في خلق منتخب رديف وجديد لهذا الجيل من اللاعبين الرائع الذي وصل الكرة اليمنية إلى العالمية من أوسع أبوابها.
وفي رده على سؤال عن مدى إمكانية ضم بعض لاعبين المنتخب الأول حالياً والاستفادة منهم في منتخب الشباب الذي سيتم تشكيله للمشاركة في نهائيات ماليزيا.. أوضح الدهبلي ان هذا الإجراء سيتخذه المدرب
الجديد لمنتخب الشباب، والأمر يرجع له أولا ، فإذا رأى بأن الحاجة تتطلب لاعبين من المنتخب لأول فلاتحاد لن يمانع او يتدخل مطلقاً في عمله .. مشيراً الى ان المدرب السنيني وجهازه الفني المساعد قدم برنامج متكامل لمشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم، وكذا إعداده جيداً لخليجي 17 بقطر والتي ستكون الثانية لليمن.. مؤكداً على ان الاتحاد يعمل على توفير كافة المتطلبات والمستلزمات المتعلقة بإنجاح مشاركة المنتخب في البطولات المقبلة ، لأنه يطمح إلى الظهور بصورة مشرفة وجيدة مغايرة عن تلك التي رسمها منتخب البلاد الوطني في بطولة الخليج 16 بالكويت ..
وأضاف الدهبلي بأن المدرب السنيني ورئيس اتحاد الكرة اليمني محمد القاضي سيعقدان مؤتمرا صحفياً قريباً مع وسائل الإعلام المحلية لإعلان برنامج وخطة تجهيز وإعداد المنتخب لدورة الخليج السابعة عشرة بقطر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024