الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:29 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من المسيرة الجماهيرية بعمران

المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
عمران : احتفاء جماهيري حاشد في ذكرى انتصار الوحدة
انطلقت اليوم بمحافظة عمران في اليمن مسيرة جماهيرية ووفاءً للوحدة اليمنية المباركة في يوم الانتصار على قوة الردة الـ7 من يوليو 1994م.

وفي المسيرة الجماهيرية -التي نظمتها منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية وقطاعات المرأة والشباب في المحافظة- ألقيت عدد من الكلمات عن السلطة المحلية ألقاها صالح المخلوس أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، أكد فيها حرص المجالس المحلية على مستوى المديريات القيام بدور توعية مجتمعية شاملة وفاعلة لترسيخ ثقافة التوحيد المجتمعي والولاء الوطني ومكتسباته.

وكان رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة ألقى كلمة عن الأحزاب والتنظيمات والمنظمات المدنية أشاد فيها بتفاعل وحماس أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم في كافة الفعاليات الوطنية.

منوهاً بالاحتفال الجماهيري الذي تشهده المحافظة والذي يدل على وفاء وإخلاص أبناء المحافظة للوطن والوحدة، مشيراً إلى الدور النضالي الذي لعبه ويلعبونه في سبيل الذود عن الجمهورية والثورة والوحدة على مر العصور.

داعياً الجماهير المشاركة في المسيرة إلى اليقظة والتنبه لمخاطر المشاريع الصغيرة المعادية للوطن ووحدته والمستهدفة لاستقراره وأمنه وازدهاره ،

وحذر بدر الدين من دعاة الردة والانفصال وما يروجون له من أفكار وثقافة من شأنها إثارة النعرات الطائفية بين شرائح المجتمع لضرب السلم الاجتماعي والأهلي وإدخال البلاد في صراعات داخلية تخدم المصالح الاستعمارية المعادية للوطن ووحدته.

وحث الجماهير على تحمل مسئولياتهم الوطنية تجاه حماية الوطن والذود عنه ببث ثقافة المحبة والسلام وإشاعة روح الإخاء والسلام المجتمعي في مختلف الفعاليات والملتقيات والمناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية.

وكان صدر عن المسيرة بياناً تلاه الدكتور صالح السلامي عبر عن استنكار أبناء المحافظة لأعمال ودعوات التخريب واستهداف اليمن ووحدته التي يمارسها دعاة الفتنة والخراب.

وأكد البيان إخلاص أبناء عمران للوحدة والدفاع عنها مهما تعاظمت التضحيات، وأعلنت الجماهير المحتشدة في بيانها التفافها حول القيادة السياسية ومساندتها لها في وجه الردة والانفصال المقيت.

يذكر أن الجماهير التي احتشدت اليوم في المسيرة التضامنية مع القيادة السياسية تجمعت من مختلف مناطق وعزل مديريات المحافظة، وجابت -تحمل لافتات معبرة عن صدق التضحية في سبيل الوطن ووحدته- أرجاء شوارع وساحات عاصمة المحافظة، مرددة شعارات وأهازيج وأناشيد وطنية عكست عمق الولاء وصدق التضحيات لأبناء المحافظة وبذلهم لكل غالٍ ورخيص في سبيل الذود عن الوطن ووحدته ومكتسباته الخالدة.

هذا وكانت مجاميع من الطائفة اليهودية شاركت في المسيرة الجماهيرية، معبرة عن ولائها للوطن والوحدة والقيادة السياسية. مشيدين بإيجابيات ومنجزات الوحدة اليمنية التي تحققت للوطن على مدى 19 عاماً، ولفتوا إلى حالة الاستقرار والأمن التي شهدها الوطن في ظل الوحدة المباركة وقيادته الحكيمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024