الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:31 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مسيرة شعبية بمأرب تندد بالمساس بالوحدة

المؤتمرنت -
أبناء مأرب: في الـ 7 من يوليو دحر اليمنييون مخططات التآمر
شهدت محافظة مأرب مسيرة جماهيرية شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة للتعبير عن تمسكهم بالوحدة الوطنية والتنديد باعمال التخريب والاصوات النشاز الداعية للفرقة واثارة الفتنة بين ابناء الوطن الواحد.
وحمل المشاركون من مختلف المديريات تقدمهم المحافظ ناجي بن علي الزايدي ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية واعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والأعيان وممثلي منظمات المجتمع المدني, في المسيرة التي جابت شارع المحافظة قبل ان تتجمع في ساحة كلية التربية والاداب والعلوم، لافتات وشعارات تؤكد موقف ابناء المحافظة وتمسكهم بالوحدة الوطنية والدفاع عنها، منددين بالدعوات النشاز لاعادة اليمن الى ما قبل 22 مايو 1990م ،والفتنة والتحريض ضد ابناء الوطن الواحد.

وقال المحافظ الزايدي إن تجمع ابناء محافظة مأرب مع كافة ابناء المحافظات يؤكد الموقف الواحد في الدفاع عن الوحدة الوطنية والوقوف ضد الداعين لتمزيق الوطن والمساس بالثوابت الوطنية.

واكد الزايدي ان يوم السابع من يوليو هو اليوم الذي انتصر فيه الشعب اليمني لارادته ورسخ وحدته ودحر المؤامرة التي كانت تستهدف وحدته الوطنية, لافتا الى " إن الوحدة الوطنية وجدت لتبقى وهي ملكا لكل يمني ولا مساومة فيها ،وان ابناء الشعب اليمني سيدافعون عن وحدتهم وسيبذلون كل غالي ونفيس لصد كل عميل ومتأمر على الوحدة والوطن.

بينما اكد فضيلة العلامة علي بن علي العامري في كلمة العلماء ان الوحدة اليمنية نصرا للاسلام والمسلمين وان الدين الاسلامي يدعوا الى وحدة الأمة الاسلامية.. مشددا على ان دعوات الانقسام والتفتت من دعوات الجاهلية يجب الوقوف امامها بحزم ودحرها كون الوحدة اليمنية نواة للوحدة العربية المنشودة .

من جانبه أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عبد الواحد نمران في كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية، حق الشعب اليمني في التعبير عن اعتزازه ومشاعره الفياضة تجاه ما حققه في ظل اليمن الموحد من تحولات وانجازات شامخة وعظيمة لم يكن لها ان تتحقق لولا ذلك الاصطفاف الشعبي والانتصار الذي سطره الشرفاء من هذا الوطن باسقاط المشروع الانفصالي حين هب ابناء محافظة مارب الى جانب ابناء الوطن لافشال المؤامرة .

وقال نمران " كان ابناء مأرب في الطليعة والصفوف الأولى للدفاع عن الوحدة وقدموا تضحيات جسيمة في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن" .

وجدد نمران العهد والوفاء باسم ابناء المحافظة للدفاع عن الوحدة وحماية الوطن وامنه واستقراره ورفضهم القاطع للمؤامرات التي تحاك ضد وحدته الخالدة, داعيا المغرر بهم الى استيعاب درس السابع من يوليو والتصالح مع الشعب.

في الوقت الذي اشار فيه عبدالله بن احمد حيدر عضو المجلس المحلي بالمحافظة في كلمة منظمات المجتمع المدني إلى الانجازات التي تحققت للوطن في عهد الوحدة المباركة.

وقال " ان الوحدة شجرة يستظل تحتها الجميع الا من أبى، ولا يأبى الا قاصرا او عميل، ولزاما علينا مقارعة كل من يحمل معول الهدم للوطن".














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024