الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:43 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخربون يعتدون على ممتلكات المواطنين

المؤتمرنت -
أبناء الضالع يستنكرون أعمال التخريب والاعتداء ممتلكات المواطنين
دانت منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والمواطنون في محافظة الضالع ما تقوم به العناصر التخريبية الخارجة عن القانون من تخريب ومساعيها لإعادة الوطن إلى أزمنة التشطير والتشرذم والويلات والمحن .

وعبرت في بيان حصل المؤتمرنت على نسخة منه عن أسفها لإصرار تلك العناصر على الاستمرار في ارتكاب مثل تلك الأعمال وقيامها بقطع الطرقات وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة في بعض مناطق المحافظة .

وأشارت إلى أن مثل هذه الأعمال تؤثر كثيرا على مسيرة التنمية ومصالح المواطنين بمحافظة الضالع وتسيء إلى سمعتهم وسمعة اليمن عموما.

وأكدت رفضها المطلق لما تقوم به تلك العناصر من ممارسات تحرض على الفتنة والكراهية بين أبناء الوطن اليمني الواحد، داعية إياها إلى احترم النظام والقانون والتوقف عما ترتكبه من أعمال تخريبية وإقلاق للأمن والإستقرار .

وقالت "إن قيام تلك العناصر التخريبية بإحراق إطارات السيارات في الطرقات العامة بمناطق سناح والوبح وأمام قرية الجليلة وأمام الساحة والمطعم السياحي ومنطقة حبيل جباري ، إنما استهدفت بذلك المواطنين وبالذات أبناء المحافظات الشمالية في محاولة منها لإثارة البلبلة والفتنة وبث روح الفرقة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد ".

وأكدت الشخصيات في بيانها أن تلك العناصر " استهدفت أصحاب المحال التجارية والمطاعم والباعة المتجولين وأصحاب البسطات الباحثين عن الرزق الحلال من أبناء تلك المناطق في إطار فرز مناطقي مقيت ومرفوض من قبل العناصر الإنفصالية التخريبية الحاقدة وبصورة عكست الحالة المأزومة والمتطرفة التي وصلت إليها هذه العناصر العميلة والمرتزقة التي باعت نفسها للشيطان والتي ظل يغالبها الحنين إلى مشاريعها الانفصالية القديمة التي هزمها الشعب يوم السابع من يوليو 1994".

وأضافت " لقد تأكد بما لايدع مجالا للشك بأن تلك العناصر تنفذ مشاريع مشبوهة تمول من جهات خارجية وحاقدة على الشعب والوطن وهي مشاريع مفضوحة وستهزم كغيرها من المشاريع التآمرية الانفصالية على صخرة وعي وصمود والتفاف أبناء شعبنا حول وحدتهم التي هي عنوان العزة والكرامة ومستقبل كل أجيال الوطن ".

وأكدت أن "مشاريع الحقد والكراهية المدعومة بالأموال المدنسة وبحملات التضليل الإعلامي وأساليب الدعاية والتحريض والشائعات المغرضة لن يكتب لها النجاح أبدا وسترتد وبالا عليها".

وحيا البيان "المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة الضالع الذين انخرطوا في هيئات الدفاع عن الوحدة للوقوف في وجه تلك العناصر التخريبية المأزومة التي لاتمثل سوى نفسها ولاتعبر عن أبناء محافظة الضالع "..

مؤكدا "أن تلك الأعمال والمشاريع التآمرية الهدامة سوف تتحطم أمام إرادة أبناء شعبنا وفي مقدمتهم أبناء محافظة الضالع الذين لن يفرطوا في نضال أبائهم ورموزهم وتضحياتهم الغالية في سبيل الوطن وثورته ووحدته واستقلاله وعزته وكرامته .

وأضاف:المجد والخلود للشهداء الأبرار والخزي والعاز لكل المتآمرين والانفصاليين والمتاجرين بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته ".

وكانت عناصر مسلحة تتواجد أمام مقر اللقاء المشترك قامت نهار الثلاثاء بإطلاق النار وإيقاف سيارات المواطنين وممارسات سلوكيات مسيئة ومستفزة تجاه ركابها بعدما وجدت تواطؤ وحظيت بدعم واضح من قيادات في اللقاء المشترك لما تقوم به من أعمال تخريبية وممارسات خارجة عن النظام والقانون مستغلة الأجواء والمناخ الديمقراطي الواسع في اليمن .

وبحسب شهود فقد عمدت تلك العناصر إلى تفتيش السيارات وابتزاز ركابها لمجرد أنهم من أبناء المناطق الشمالية وأخذ مبالغ مالية منهم قبل أن تسمح لهم بمواصلة السير.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024