الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:46 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن وزير الأوقاف والإرشاد – القاضي حمود الهتار – عن منح جمعية الحكمة اليمانية درع وزارة الأوقاف والإرشاد؛بالإضافة إلى منحها مبلغ مليون ريال تقديراً لجهودها المبذولة في خدمة وتعليم كتاب الله وسنة نبيه،وأنشطتها في المجالات التعليمية والدعوية والصحية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
علماء اليمن يرفضون دعوات استهداف الوطن ووحدته
أعلن وزير الأوقاف والإرشاد – القاضي حمود الهتار – عن منح جمعية الحكمة اليمانية درع وزارة الأوقاف والإرشاد؛بالإضافة إلى منحها مبلغ مليون ريال تقديراً لجهودها المبذولة في خدمة وتعليم كتاب الله وسنة نبيه،وأنشطتها في المجالات التعليمية والدعوية والصحية.

وقال القاضي الهتار: في حفل تكريم (550) حافظاً وحافظةٍ للقرآن الكريم من خريجي الدفعة الثانية والثالثة عشر من الطلاب المتخرجين من مدارس الجمعية ومراكزها في العديد من المحافظات اليمنية - الذي أقامته جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح اليوم بصنعاء – وحضرة عدداً من العلماء، والوزراء، والشخصيات الاجتماعية والدينية ،ومن طلبة العلم وغيرهم – قال: كم هو رائع وجميل أن نختص اليوم بتكريم (550) حافظاً وحافظةٍ للقرآن الكريم .
مضيفا: لقد كان لجمعية الحكمة اليمانية شرف عظيم في تعليمهم كتاب الله ثم بعد ذلك سيكون لهم أيضا الشرف في تعليمهم سنة رسول الله، حتى وأن اسمها يمثل رصيداً أيضا فـ"الإيمان يمان والحكمة يمانية".

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد على أنه مهما تآمر المتآمرون وعملوا على الإساءة لوحدة اليمن ومكاسبها فإن دين القرآن بما فيه حفظته وحامليه سيكونون لهم ولأمثالهم بالمرصاد، وقال: إن حملة القرآن الكريم في اليمن هم في مقدمة الصفوف دفاعاً عن وحدتهم المباركة وبلدهم اليمن الواحد .

وكشف الهتار عن توجيهات رئيس الجمهورية الصادرة يوم أمس إلى الحكومة باستيعاب كل أبناء اليمن باختلاف توجهاتهم الحزبية والمذهبية في الوظائف العامة للدولة.

وقال:هنالك مواقف يجب على الإنسان اليمني أن يقف أمامها بكل جدية وأمانة، وأضاف:نحن مع كل أبناء اليمن الشرفاء بالوقوف إلى جانب وحدة اليمن وأمنها واستقرارها، وضد دعاة الردة والانفصال ودعوات التشرذم والتشطير، وكذالك مع إزالة كافة المظالم أينما وجدت.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد على استقلالية القضاء اليمني، وأضاف: لا يستطيع أحداً أن يفرض على أي قاضي رأياً على الإطلاق.

داعياً في ختام كلمته حفظة القرآن الكريم الذين تم تكريمهم إلى تحمل مسئولياتهم ومراجعة كتاب الله والتحلي بآدابه وأخلاقه، والالتزام بكل ما فيه من معاني وعبر عظيمة . ومؤكدا على ضرورة الالتزام أيضاً بالسنة النبوية المباركة ونصوصها فهي بيان للقرآن.

كما حثهم أيضا ًعلى تعلَم علوم القرآن والعمل على تشكيل مدرسة للقرآن، وان يؤدون الأمانة التي حمَلهم الله إياها . مشيرا إلى ضرورة إيجاد مدارس متحركة تؤدي رسالتها على أكمل وجه وبأيسر حال .

من جانبه أعلن الشيخ على بن محمد القاسمي - رئيس مجلس إدارة الجمعية عن وقوفه وجمعيته ومنتسبيها بجانب وحدة الوطن ورفضهم القاطع لتلك الدعوات والشعارات الانفصالية الحاقدة على الوطن وحدته وأمنه واستقراره .

وقال: إن الحفل التكريمي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية في خدمة كتاب الله وسنة نبيه، وكذا من أجل الحفاظ على منجز تحقيق الوحدة اليمنية المباركة التي حققها كل أبناء اليمن وقدموا من أجلها الغالي والرخيص.

وأشار القاسمي إلى أن جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تتبنى (249) مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في اليمن، وتتضمن (1125) حلقة قرآنية تضم فيها (11654) طالب وطالبة، ولها (3) مراكز متخصصة في تعليم القراءات في محافظات كل من: (صنعاء وتعز والمكلا) ونفذت خلال الأيام الماضية أكثر من (14) مشروعا نموذجيا لحفظ القرآن الكريم.

وبيَن أنه في غضون الأيام القليلة المقبلة ستفتتح جمعية الحكمة بالتنسيق مع جامعة عدن مباني كلية الصيدلة.

وكشف رئيس الجمعية عن استعداد جمعيته لإقامة مهرجان العرس الجماعي السابع الذي سيقام يوم غدا الخميس في محافظة إب لعدد(1000) عريس وعروس.

وأضاف: إن هذا المشروع هو السابع من نوعه تقيمه الجمعية في محافظة إب، وقد أقامت الجمعية في السنوات الماضية مشاريع من هذا النوع في محافظات كل من: (الحديدة - تعز- صنعاء- حضرموت-عدن ) والذي يأتي تزامنا مع مشروع الدورات العلمية والمراكز الصيفية للعام التاسع عشر.

حضر حفل التكريم الذي تخلله عدداً من الأناشيد الدينية المبتهجة بالمكرمين وفود خليجية من جمعية إحياء التراث بدولة الكويت، وجمعية القرآن الكريم بمدينة الطائف السعودية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024