الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:18 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم حفل تخرج عدد من الدورات التخصصية من مركز تدريب الحرس الخاص في مجالات الأمن والحماية ومكافحة القناصين

المؤتمرنت -
ارئيس يحضر تخرج عدد من الدورات التخصصية لمنتسبي مركز تدريب الحرس الخاص
حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم حفل تخرج عدد من الدورات التخصصية من مركز تدريب الحرس الخاص في مجالات الأمن والحماية ومكافحة القناصين والتدخل السريع والاقتحام الجبلي للصاعقة والدفاع عن النفس ومكافحة وفض الشغب ومحو أمية الحاسوب .

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم القى نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي كلمة نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حيا في مستهلها الخريجين وهنأهم على ما حققوه من نجاح وما اكتسبوه من معارف ومهارات تجسدت في العروض الرائعة والتمارين التي قدموها في الحفل.

وأشار إلى أن تلك المهارات تعكس الكفاءة التدريبية العالية التي اكتسبها منتسبوا الحرس الخاص في هذا المركز التدريبي بما جسد مدى الحرص على البناء النوعي المتميز الذي هو اليوم من سمات البناء في القوات المسلحة والأمن الذي ترتكز في المقام الأول على البناء النوعي المتميز.

وأكد العليمي أن المهارات العالية للمتدربين تبرز مدى الجهود التي بذلت في اعدادهم واكسابهم المهارات العالية من خلال دقة الاصابات وتنفيذ المهام بكفاءة عالية وفي اوقات زمنية محددة وظروف مختلفة تجسد ماتعيشه القوات المسلحة والأمن وما وصلت اليه على درب بناءها وتطورها وكفاءتها بإعتبارها قوة الشعب والحامية لانجازاته ومكاسبه وصمام الأمان لمسيرته مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

وقال نائب رئيس الوزراء "لقد احتفلت جماهير شعبنا في كافة المحافظات يوم أمس بيوم السابع من يوليو.. يوم ترسيخ دعائم الوحدة يوم الوفاء لتضحيات الشهداء الابرار الذين قدموا ارواحهم رخيصة من أجل الانتصار لارادة الوحدة والديمقراطية وافشلوا ذلك المشروع الانفصالي التآمري وبالأمس قال شعبنا كلمته مرة اخرى في كل المحافظات وعبر المسيرات والمهرجانات ليقول لا لكل دعوات التفرقة والتشرذم ولا لكل العملاء والخونة والمرتزقة ودعاة ثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد".

وأكد أن شعبنا مثلما إنتصر لوحدته في عام 94م فإنه سوف ينتصر لها دوما ويلحق الهزيمة بكل من يحاولون النيل من امن الوطن واستقراره ووحدته وانجازاته.

وعبر عن الشكر للمدربين والعاملين في المركز وفي مقدمتهم قيادة الحرس الجمهورية وقيادة الحرس الخاص على هذه الادارة المتميزة... متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ليضيفوا دماءً جديدة إلى صرح البناء الشامل للقوات المسحلة والأمن.

عقب ذلك استمع فخامة رئيس الجمهورية إلى شرح موجز عن مراحل التأهيل والتدريب التي مر بها الخريجون والتي شملت التأهيل النظري والتدريب على خوض المهام القتالية والاجراءات العسكرية والأمنية الاحترافية وما إكتسبوه من مهارات قتالية جماعية وفردية تمكنهم من اداء وانجاز المهام المختلفة.

وفي الحفل قدم الخريجون عروض عسكرية وتمارين عملية جسدوا من خلالها المستوى الرفيع في الإعداد والتأهيل والخبرة الكبيرة والمهارة المتميزة في التعامل مع الأهداف والتنفيذ الخلاق والمبدع للمهام المسندة بصورة أكدت على أهمية إعداد وتأهيل المقاتلين وضرورة اكسابهم الخبرات والتجارب النموذجية والحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية العسكرية العليا بشأن البناء النوعي للقوات المسلحة والأمن وبناء مقاتل مقتدر وكفؤ في مؤسسة القوات المسلحة والأمن.

وكان الخريجون من مركز تدريب الحرس الخاص قد قدموا عروضا مختلفة في مجال الأمن والحماية ومكافحة القناصين والتدخل السريع ، بالإضافة الى قيام أفراد دورة الصاعقة بتنفيذ تمرين عملي للإقتحام الجبلي وهو أحد التمارين الشاقة والدقيقة.

كما قدمت فرقة (التاقو) عروضا رياضية رائعة بالإضافة الى التمارين المتعددة لدورة مكافحة الشغب.
وألقى الشاعر الملازم أول سمير عمر قصيدة شعرية بالمناسبة.
بعد ذلك أعلنت نتائج الدورات حيث قام فخامة الرئيس القائد بتوزيع الشهادات والجوائز على الأوائل والمتفوقين,تلى ذلك تكريم القادة والضباط المتقاعدين من منتسبي الحرس الخاص بالشهادات التقديرية اعتزازا بما قدموه من واجب أثناء خدمتهم.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024