السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:41 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
ورشة عمل حول المواطنة وسلوكيات الانتماء
في إطار مشروع دعم شباب الريف المتعلم من أجل التنمية والمواطنة , اختتم ملتقى المرأة للدراسات والتدريب الورشة التدريبية التي نظمها بالتعاون مع Yemen Lung حول مهارات الانتماء والمواطنة وذلك خلال الفترة من 5- 8 يوليو 2009 على قاعة المجلس المحلي بمديرية المعافر بالنشمة / محافظة تعز, بمشاركة المستهدفين في المشروع وبعض أعضاء كواد المجلس المحلي .

وفي حفل إ ختام الورشة الذي حضره عدد من الشخصيات المحلية وبعض الأعيان ووزعت شهادات لعد 24 شاب وشابة من 11 قرية هم نواة إعادة الشباب المتعلم إلى الريف في مشاريع صغيرة قدمها الشباب ويمولها (ملتقى المرأة ويمن لنج )بعد أن شاركوا في ثلاث دورات أساسية وحلقات نقاش مختلفة منذ بداية هذا العام بهدف تطوير مهاراتهم وطرقة تفكيرهم بما يعزز ارتباطهم في الإنتاج والتنمية والمشاركة الفاعلة في مجتمعهم الريفي الذي من شأنه سيؤثر مشاركتهم في مسارات المختلفة في المجتمع في جوانبها المتعددة والمختلقة .

وفي حفل الاختتام أو جزت مديرة الملتقى / سعاد القدسي أهدف ومنجزات المشروع الخاص بالريف وما نفذ منه حتى الآن وما تبقى حتى نهاية هذا العام , وأضافت بأن المشاريع الصغيرة التي قدمها الشباب في هذا البرنامج سوف يعلن عن الفائزين فيها في الشهر المقبل وأضافت بأن هذه الو رشات التدريبية أكدت وعززت بأن مفهوم الانتماء والمواطنة ليستا مفاهيم وشعارات فقط والإنماء هما بالدرجة الأولى سلوكيات ومهارات يتعلمها الفرد ويمارسها ,.. وطالبت الحكومة بأن تبدأ في تلك الإستراتيجيات التعليمية التي تطور مهارات وسلوكيات الانتماء والمواطنة عند الشباب .

وأكدت بأن العملية تستند على مشاركة كل الفئات في المجتمع وهذا البرنامج والمشروع ماهوإلانتيجة ومثال لتلك المشاركات والتعاون بين الشركات الكبيرة والمنظمات غير الحكومة .. وقالت: أني أنتهز هذه الفرصة وأتقدم بالشركة يمن لنج ما قدمته من دعم مادي ومعنوي للمشروع .

وأكد امين عام المجلس المحلي بمديرية المعافر عبد الله محمد سيف السروري , أهمية دور الشباب في التنمية بشكل عام والريف بشكل خاص , قائلا : مالم يشارك كل الشباب وهم طاقة هذا الوطن في كل مجالات التنمية لن نحقق ما نهدف إلية , ومشيدا بهذا ا لمشروع ...تمنى للشباب المشارك في المشروع النجاح والتوفيق .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024