الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:19 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية ووضع مصالح الأمة والشعب اليمني فوق كلّ اعتبار..معرباً عن قلقه البالغ مما يجري من أحداث ومشكلات تستهدف وحدة اليمن.
المؤتمرنت -
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية
دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية ووضع مصالح الأمة والشعب اليمني فوق كلّ اعتبار..معرباً عن قلقه البالغ مما يجري من أحداث ومشكلات تستهدف وحدة اليمن.

وطالب الاتحاد في البيان الختامي لاجتماع مجلس الأمناء الخامس للاتحاد الذي انعقد في اسطنبول بتركيا خلال الفترة من 14-15 رجب 1430هـ الموافق 6-7 يوليو 2009م المعارضة اليمنية بوضع مصالح الأمة والشعب اليمني فوق كلّ اعتبار، والحفاظ على الوحدة مهما كان الثمن قطعاً للطريق على التدخلات الخارجية.

ودعا جميع اليمنيين إلى الجلوس معا لحل جميع المشكلات والتحلي بالحكمة اليمانية التي وصفهم بها الرسول الكريم صلى الله عليه وآله و سلّم..مطالباً الحكومة اليمنية بتعزيز قيم العدل والشورى والتنمية في جميع مناطق اليمن.

كما طالب البيان الإدارة الجديدة في الولايات المتّحدة الامريكية بإطلاق سراح الشيخ محمد علي المؤيد ورفيقه محمد محسن زايد اللذين تمّ استدراجهما للقبض عليهما في ألمانيا، ثمّ سيقا إلى السجون الأمريكية منذ أكثر من ستّ سنوات، ولم تستطع الحكومة الأمريكية السابقة أن تقدّم أي دليل قانوني ضدّهما، شأنهما في ذلك شأن عدد غير قليل من المسجونين في أمريكا، وغوانتانامو , وكذا اطلاق سراح غيرهما من المسجونين الذين لم
تثبت إدانتهم بأي دليل قانوني معتبر ، وتعويضهم عن الظلم الذي لحق بهم ، كما يطالب منظمات حقوق الإنسان بالسعي الجاد لإطلاق سراحهم جميعاً.

وتطرق البيان إلى جملة من القضايا التي تهم المسلمين في كافة أرجاء العالم أهمها التأكيد على ضرورة حماية المسجد الأقصى الشريف من الخطر الداهم الذي يواجهه من تهديد العصابات الصهيونية المتطرِّفة والمطالبة من علماء الأمّة ودُعاتها ومفكِّريها ومثقَّفيها في كل مكان، أن يقوموا بواجبهم في تنبيه الأمّة إلى هذا الخطر المُحدِق بالقدس وبالمسجد الأقصى، وبالمحاولات الدائبة للعدوان عليه ومطالبة الدول والهيئات الأوروبية والأمريكية وغيرها أن لا تساند العدوان على حقوق المسلمين ومقدّساتهم،..مؤكداً بأنّ مقاومة الاحتلال مشروعة وهو ما يقرّره الإسلام وسائر الشرائع الدينية، وتنصّ عليه كذلك هيئة الأمم المتحدة في قراراتها المتوالية.

كما اكد دعمه لكافة الجهود التي تسعى لتقديم رؤى إسلامية من أجل مواجهة وحلّ المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه العالم في شتى أرجائه حيث أنّ الإسلام بمصادره وأصوله وأحكام شريعته قد قدّم ما يكفي ويشفي ويغني بشأن هذه المشكلة وغيرها من المشكلات التي تواجهها الإنسانية.

معرباً عن قلقه الشديد واستيائه البالغ مما تشهده بعض الدول الاسلامية و الطوائف و الفئات المسلمة في بعض البلدان كباكستان وافغانستان والصين وبعض مناطق جنوب الفلبين والصومال والسودان والعراق وغيرها من أحداث أليمة ومؤسفة وهجمة شرسة من قبل بعض الدول و الجماعات ضد المسلمين تحت عدد من المسميات والمبررات التي معظمها افتراءات وليس لها اساس من الصحة.

ولفت البيان إلى أن قرار المحكمة الجنائية الدولية ضدّ الرئيس عمر البشير قرار ظالم ومخالف للنظام الأساسي للمحكمة واتفاقية إنشائها.

وبين الاتحاد بانه لايرى مسوغا لتثبيط همم من يعقد العزم على اداء مناسك الحج او العمرة لهذا العام بسبب مايعرف بمرض انفلونزا الخنازير(اتش ون ان ون) وأنه من الضروري على كل حال اتخاذ التدابير الواقية من هذا المرض ومن غيره من الأوبئة ويتّفق المجلس مع ما ورد في فتوى المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في دورته التاسعة عشرة من الناحيتين الطبية والفقهية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024