السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:50 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
جامعة عدن تودع بحفل تكريمي البعثةالكوبية
أقامت جامعة عدن حفلا وداعيا لأعضاء البعثة العلمية والطبية الكوبية المنتدبين للتدريس بكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة للعامين الدراسيين 2007م/2008م – 2008م/2009م.

وقد أشاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة بالجهود التي بذلتها البعثة العلمية الطبية الكوبية الحالية وبقية البعثات التي سبقتها في أداء دورها الأكاديمي في تقديم المعارف النظرية والعلمية للطلاب اليمنيين الدارسين في كل تخصصات كلية الطب والعلوم الصحية سابقا..، منوها إلى ارتباط هذا الدور بالعمل الإنساني.

وقال: أن اليمنيون يكنون الكثير من التقدير والاحترام للأساتذة والأطباء الكوبيين لما قاموا به من دور في تعليم الآلاف من الأطباء المنتشرون حاليا في كل بقاع اليمن وبعض دول الجوار.

من جهته أعرب البروفيسور/لويس سوتو رئيس البعثة العلمية والطبية الكوبية المغادرة عن سعادته لما حظي به وأعضاء البعثة من حفاوة وتقدير في جامعة عدن واليمن عموما خلال فترة عملهم في السنتين الماضيتين.

وأشار إلى التطورات التي تشهدها العملية التعليمية في تخصصات العلوم الصحية في جامعة عدن والتي توجت مؤخرا بإنشاء كليات جديد لطب الأسنان والصيدلة..، معبرا عن اعتزازه بتزامن هذا التطور خلال فترة عملة في الجامعة.

إلى ذلك قام رئيس جامعة عدن بتقديم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية لرئيس وأعضاء البعثة الكوبية..، وقد تخلل الحفل الاستماع لبعض المعزوفات الموسيقية الكوبية واليمنية.

حضر الحفل الدكتورعلي يافعي عميد كلية الطب والدكتورة مهجت أحمد عميدة كلية طب الأسنان والدكتورعبدالله الحطاب عضو المجلس الطبي الأعلى والدكتورأحلام هبة الله مدير عام مركز الشفة الأرنبية والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات العامة بجامعة عدن وعدد من مسئولي كليات الطب والأسنان والصيدلة بالجامعة.

يشار أن البعثة الطبية القادمة سوف تصل اليمن لمباشرة عملها مع بداية العام الدراسي القادم..، علما أن كوبا ساهمت بتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية عام 1975م، وقد تواصلت العلاقة منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، حيث يتم إرسال البعثات الطبية التعليمية بشكل متعاقب كل عامين، .
وقد حظيت كلية الطب بزيارة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو عام 1977م وتعهده حينها باستمرار علاقة التعاون بين المؤسسات الطبية الأكاديمية الكوبية وكلية الطب بجامعة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024