الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 01:57 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أقر ضوابط قانونية للإنتاج الفني

المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
مجلس الوزراء يوافق على تنظيم التعليم الأهلي والخاص وتعزيز المنظومة الكهربائية بعدن
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس اتفاقية القرض الخاصة بمشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة بمبلغ أربعين مليون دولار والموقعة مع هيئة التنمية الدولية .
ويهدف المشروع إلى حماية الموارد المائية الجوفية وكذا المساقط المائية التي تغذي الأحواض المائية مع العمل على الحفاظ على المياه بالمناطق الزراعية ،بالإضافة إلى دعم العمل الإداري والمؤسسي المستديم لادارة المياه الجوفية وبوجه خاص على المستوى المحلي.
وكلف المجلس وزيري الشؤون القانونية والدولة لشئون مجلسي النواب والشورى استكمال إجراءات المصادقة على الاتفاقية.
كما ووافق في اجتماعه اليوم على اتفاقيتي التمويل والتنفيذ لمشروع خط النقل الكهربائي الحسوة / خور مكسر 132 كيلو فولت بمبلغ إجمالي ثلاثة وثلاثين مليون وستمائة وثمانية وثمانين الف ومائة وسبعة وتسعين دولار .
ويشتمل المشروع على إقامة وإنشاء خط هوائي أبراج مزدوج بطول 17 كيلو متر ومحطة تمويل العريش بقوة تسعين ميجا فولت أمبير مع الملحقات ، وكذا توسعة محطة الحسوة التحويلية إضافة إلى إنشاء محطة تحويل المنصورة بقدرة تسعين ميجا فولت أمبير مع الملحقات .
ويهدف المشروع إلى رفع قدرة نقل وتبادل الطاقة الكهربائية للمنظومة الموحدة وكذا منظومة النقل الكهربائي لمحافظة عدن والمحافظات المجاورة لها ومعالجة الانقطاعات المتكررة والاستفادة القصوى من قدرة محطات التوليد القائمة والمستجدة في عدن ونقل الطاقة المنتجة إلى الشبكة الموحدة.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع القرار الجمهوري بشأن نقل تبعية الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المنشأة بالقرار الجمهوري رقم 60 لسنة 2002م إلى وزارة المياه والبيئة ، وشدد المجلس على الهيئات التابعة لوزارة الزراعة والري أن تتوقف عن العمل في أي مشاريع جديدة متعلقة بمياه الريف.. وكلف وزير الزراعة والري بتقديم حصر شامل للمشاريع الجاري تنفيذها حالياً..
كما أقر المجلس مشروع إعادة تشكيل لجنة حوض صنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة وذلك استجابة للمادة رقم 8 من قرار مجلس الوزراء رقم 134 لعام 2003م بشأن أوضاع وهيكلة وزارة المياه والبيئة.
كما وافق المجلس على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم مؤسسات التعليم الأهلية والخاصة، وكلف وزير التربية والتعليم والشئون القانونية إعادة صياغة اللائحة بصورتها النهائية لاستكمال إجراءات إصدارها.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع اللائحة المنظمة لنشاط الإنتاج الفني وتداول المصنفات الفنية والإرشادية والتي تتضمن جملة الإجراءات والضوابط الإدارية والقانونية المنظمة لهذه العملية بما في ذلك استيراد وتداول وبيع أشرطة الكاسيت او الفيديو أو اسطوانات وأقراص سيدي روم وما يدخل في حكمها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024