السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:53 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - عرس جماعي لمؤسسة ابو لحوم

المؤتمرنت - سلطان قطران -
مؤسسة أبولحوم تحتفي بعرس( 320 ) شاباً
أقامت مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم الخيرية اليوم الاثنين عرسا جماعيا لعدد (320) عريس وعروس من أبناء وشباب محافظة صنعاء وذلك في منزل الشيخ سنان أبو لحوم بمنطقة ذهبان بأمانة العاصمة.
وفي المهرجان ألقى وكيل محافظة صنعاء – عبد الله ضبعان - كلمة أكد فيها على القيم الاجتماعية النبيلة التي تعزز روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع اليمني الواحد من خلال ما تقوم به المؤسسات الخيرية من أعمال إنسانية في تقديم خدماتها للشباب والقيام بالأعراس الجماعية التي تقلل من الإسراف في أقامة مثل هذه المناسبات .
مشيدا بالإعمال الإنسانية والخيرية التي تنفذها مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم الخيرية في معظم المجالات المختلفة .
من جانبه أستعرض الدكتور / طارق أبو لحوم – نائب رئيس المؤسسة المآثر الدينية للزوج وفضائله التي تعود على الفرد والمجتمع ، داعيا الشباب إلى التمسك بالقيم الإسلامية الحنيفة ، والتحلي بالصفات الحميدة ، وكذا أولياء الأمور بالابتعاد عن المغالاة في تكاليف الزواج .
هذا وقد أكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام - محمد علي أبو لحوم لـ(المؤتمر نت ) نجاح إقامة الإعراس الجماعية في أوساط مجتمعنا اليمني . ومشيرا إلى أهمية وعظمة إقامة العرس الجماعي لما له من دلالات دينية واجتماعية كبيرة في تعزيز روح التكافل الاجتماعي وغرس مآثر المحبة والتعاون والتآلف بين أفراد المجتمع والذي ينعكس إيجابياً على حياتهم.
موضحا الأهمية التي يكتسبها العرس الجماعي في التخفيف على الشباب من أعباء الزواج وتكاليفه الباهظة.
ودعا الدولة وكافة التنظيمات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الخيرية إلى التعاون في تقديم الإعمال الخيرية التي تلبي احتياجات الناس وخاصة من ذوي الدخل المحدود والفقراء والمساكين ، وداعيا أيضا أفراد المجتمع اليمني إلى تيسير أمور الزواج وعدم المغالاة في المهور.
وقال محمد علي أبو لحوم : - أن على المؤتمر الشعبي العام كتنظيم سياسي أن يكون الرائد في هذا الجانب وأن لا يكتفي بما قد حققه من أدوار إنسانية رائدة في العمل الاجتماعي ، وعليه أن يقوم بالتوعية عن الزواج الجماعي وإثارة الايجابية في أوساط المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية ، كما ينبغي على التنظيمات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الخيرية أن تتنافس في هذا النوع من الإعمال بنية صادقة لدعم الكثير من المناطق والقرى والأرياف التي بها مبالغة ومزايدة كبيرة في الزواج وتكاليفه ، وتشجيعهم بالتوعية في التنافس بتقديم خدماتهم لتلك المناطق المحرومة ، وأن يكون عملهم ليس للكسب السياسي أو لكسب جانبي أو تجاري أو مظاهري وغيره ، وإنما يكون عملهم خالصا لله سبحانه وتعالى.
وأشاد بجهود ودعم الوالد الشيخ – سنان أبو لحوم في أحياء تلك الإعمال الخيرية من خلال برامج ومشاريع المؤسسة والتي ليست الأولى بل وستتبعها مراحل من الإعمال النوعية القادمة ، خاصة وأنة قد سبق لبعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية أقامة الأعراس الجماعية .
وفي تصريح مماثل ذكر الدكتور- عباد أبو لحوم – مدير عام المؤسسة ، بأن إقامة هذا العرس الجماعي ينفذ وفقا للخطة السنوية لمشاريع مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم الخيرية وتحقيقا للأهداف التي أنشئت المؤسسة من أجلها ، وأوضح بأن المؤسسة قد احتفلت الخميس الماضي بتزويج (448 )عريس وعروس من محافظة إب.
وقال:- إن التكافل الاجتماعي له سمات طيبة وانعكاسات إيجابية على حياة كل فرد من أفراد المجتمع، وانطلاقاً من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف في الحد من الإسراف والتكاليف الباهظة التي تشكل عبئاً على كاهل الشباب في إقامة حفلات الأعراس..ومنوها أن أعمال المؤسسة تتركز في الأعمال الخيرية الاجتماعية والتعليمية والصحية حيث تدير المؤسسة العديد من المشاريع الخيرية ذات الوقفية الدائمة، ومنها مشروع سكن الشيخ سنان أبولحوم الخيري لطلاب الجامعة الذي يتـألف من 4 مباني كبيرة تستوعب حوالي 2000 طالب، من الدارسين بجامعة صنعاء والجامعات الأخرى ،ومشاريع أخرى كدار الأيتام ودار القران الكريم وتقديم المساعدات الخيرية والعلاجية للمحتاجين والفقراء .
وفي الاحتفالية التي حضرها عددا من الشخصيات الاجتماعية والبرلمانية بمحافظة صنعاء وجمع كبير من المواطنين ألقيت كلمة العرسان و قصائد شعرية معبرة عن المناسبة وقدمت الفرق الفنية عددا من الوصلات الإنشادية والرقصات الشعبية ، وأشاد الحاضرين بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ – سبأ سنان أبو لحوم ، في أنجاح فعاليات هذا الاحتفال ومتابعته الشخصية على راحة وسعادة كافة الضيوف والعرسان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024