الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
700 وفاة بإنفلونزا الخنازير
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه توفي حتى الآن 700 شخص في العالم بسبب مرض إنفلونزا الخنازير. من جهة أخرى قالت ألبانيا إنه جرى الكشف عن أول حالة في البلاد. وفي السعودية ستعلن غدا جهود المملكة في تعزيز التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس المرض خاصة في موسم الحج والعمرة

وقال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية أفلوك بهاتياسيفي إن المرض الذي ظهر في شهر أبريل/ نيسان قتل حتى الآن 700 مريض على مستوى العالم. وإن بإمكان الدول إغلاق المدارس باعتبار ذلك خيارا لإبطاء انتشار المرض


وكانت المنظمة العالمية قد أعلنت قبل أسبوعين أن عدد الموتى بسبب المرض بلغ 429 وأشارت حينها إلى أن السلطات الصحية المحلية في الدول يمكن أن تختار الإجراءات التي تمكنها من وقف انتشار المرض


على صعيد متصل قال أربن إيفاناج نائب وزير الصحة الألباني الثلاثاء إن ألبانيا سجلت أول حالات إصابة مؤكدة بفيروس "أتش1 أن1". وأضاف "رصدنا أول حالات إصابة بفيروس أتش1 أن1 في ألبانيا, تلقينا الليلة الماضية نتائج فحوص لطالب ألباني وثلاثة بحارة فلبينيين كلهم مصابون بالفيروس".

وفي كوبا، قالت متحدثة باسم فرقة الباليه الملكية البريطانية إن خمسة من أعضاء الفرقة أصيبوا بفيروس إنفلونزا الخنازير أثناء زيارة الفرقة لكوبا لكنهم تماثلوا جميعا للشفاء.

وأضافت المتحدثة إليزابيث بيل أنه بعد أن أكدت الاختبارات أن أعضاء الفرقة الخمسة أصيبوا بالفيروس، جرى عزلهم وإعطاؤهم الدواء الذي أحضرته الفرقة معها في أول رحلة لها إلى هافانا. لكن العروض استمرت وفقا للجدول المقرر.

من جهة أخرى أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في فيتنام الثلاثاء إغلاق مدرسة خاصة في مدينة هو تشي منه ووضعها تحت الحجر الصحي بعد أن تبينت إصابة 41 تلميذا ومدرسا بالمرض.

وقال وزير الصحة الفيتنامي نجوين كوك تريو إن هذا يعد أضخم انتشار للوباء في موقع واحد وأخطره على الإطلاق. وأعلنت فيتنام أمس الاثنين التأكد من 25 حالة جديدة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 408 حالات.

وعربيا، من المقرر أن يستعرض وزير الصحة السعودي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة في دول إقليم شرق المتوسط في القاهرة الأربعاء جهود حكومة المملكة في تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "أتش1 أن1، خاصة في موسم الحج والعمرة


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الربيعة سيلقي كلمة المملكة، لكي يطرح توجهات واستعدادات المملكة وتوصياتها نحو وقاية الحجيج والمعتمرين من كافة الأمراض واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة ضد مرض إنفلونزا الخنازير في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في موسم العمرة والحج لهذا العام.

وأوضح المدير العام للإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن وزير الصحة سوف يطلع المجتمعين على النتائج التي توصلت إليها المملكة عقب انعقاد ورشة العمل المتخصصة.

ولفت إلى أن وزارته استعانت بالخبرات الدولية المتخصصة من منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة العدوى والسيطرة بالولايات المتحدة ووضعت نظاما للترصد والمواجهة الدقيقة والوثيقة، وخرجت هذه الورشة بـ15 توصية مهمة "تعد إضافة حقيقية للجهود الوقائية والعلاجية لمواجهة هذا المرض والوقاية منه".

المصدر: وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024