الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:39 م - آخر تحديث: 03:26 م (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حنان ترك لمعز مسعود: فنانات المشاهد الساخنة.. لسن زانيات
انتقدت فنانات محجبات الداعية الإسلامي معز مسعود، إثر تصريحاته التي وصف فيها الممثلات اللاتي يؤدين المشاهد الساخنة بالزانيات، وأن مصيرهن الندم.

في الوقت نفسه، رفض عالم أزهري إطلاق الاتهامات بالزنا على الفتيات والسيدات، معتبرا أنها من أكبر الكبائر، فيما رأى نقاد أن ما يحدث على الشاشة ليس واقعا، وبالتالي لا يجوز إطلاق مثل هذه الأحكام على الممثلات.

وقالت الفنانة حنان ترك -لموقعmbc.net - إنها تحترم معز مسعود وتقدر أقواله، ولكنها تظن أنه قد خانه التعبير في هذا التشبيه؛ لأنه "مسلم تقي"، ويعرف جيدا وقع كلماته.

وتابعت قائلة: أظن أن البرنامج لو لم يكن مذاعا على الهواء لكان معز طلب أن تحذف كلمته؛ لأنها ليست أخلاقياته على الإطلاق، ومن خلالكم أطالبه بالتراجع عما قاله.

أما الفنانة سهير البابلي فقالت: الفن يقدم رسائل إنسانية وحياتية معاشة.. نعم هناك مبالغات من بعض فنانات العري والإغراء في مشاهدهن، لكن لا ننكر أن مشاهد كثيرة قدمت بشكل لا يخدش الحياء، ومن فنانات محترمات لا يصح أن نصفهن بالزانيات.

من جهتها، أكدت الفنانة المعتزلة شمس البارودي أنها ضد التدخل في أحكام الله عز وجل، وضد إلقاء التهم بالباطل، مشيرة إلى أنه ليس لأحد الحق في أن يصف أي فنانة أو أي إنسان خلق على وجه الأرض بالزانية؛ لأنها تهمه ليست سهلة أو بسيطة.

وأشارت إلى أن العلاقة بين الفن والدين دائما ما يحدث فيها كلام وأقاويل داعية للجميع بالهداية.


الشاشة ليست واقعا
بدوره، رفض الناقد طارق الشناوي ما ذهب إليه معز مسعود، وقال كل النماذج السينمائية التي تقدم على الشاشة ليس من الطبيعي أن تكون كذلك في الواقع، فهل من يجسد شخصية "القواد" هو بالفعل قواد، كذلك فتاة الليل؟ فهل هي كذلك في الحقيقة؟ بالطبع لا.

وتابع أن هناك خلطا كبيرا بين الصورة الفنية والواقع، وأن الداعية معز مسعود ليس ملما بالفن، حتى يتحدث فيه، مشيرا إلى أن اتهام الفنانات اللواتي جسدن مشاهد ساخنة بالزنا هو حرام ومن الكبائر.


"الاتهام بالزنا من أكبر الكبائر"
عبد الرحيم السايح أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر رفض هو الآخر إطلاق الاتهامات ضد الفنانات بالزنا، وقال إن الرمي بجريمة الزنا من أكبر الكبائر، ولا يجب إلقاؤها مهما كان، فقد عظم الله عقاب من يتهم أي فتاة بالزنا، وهنا لا نتكلم عن الفنانات بل نتكلم عن الفتيات والسيدات بشكل عام، وليس علينا حينما نرى خطأ سوى النصيحة، وما عدا ذلك فحرام شرعا ولا يجوز.

وبالنسبة للفنانات -والكلام للسايح- فإن كلا منهن تعلم جيدا جزاء ما تفعله وهي حرة، فالعقاب لن يقع سوى على نفسها فقط، ولن يتحمل أحد وزرها.

كان معز مسعود قد حل ضيفا في إحدى حلقات برنامج 90 دقيقة في قناة المحور، وحينما تم سؤاله عن مشاهد الفنانات الساخنة أكد أن المقبلات عليها زانيات، ولن يجلبن من ورائها سوى الندم، وعليهن أن يقدمن رسائل هادفة ونبيلة من خلال فنهن.

ودعا معز الفنانين المسلمين إلى الأعمال الهادفة، دون اللجوء إلى مشاهد جنسية بحجة التعبير عن الواقعية، واصفًا تلك المشاهد بأنها إفساد في الأرض.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024