الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 04:47 ص (47: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت رسالتين خطيتين من جوردن براون رئيس الوزراء البريطاني ودايفيد ميليباند وزير الخارجية البريطاني سلمتا للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية , وقوف المملكة المتحدة مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، معتبرين أن وحدة اليمن توفر الأساس الأفضل لتعزيز الاستقرار والازدهار في إنحاء البلاد والمنطقة بشكل عام.

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل مبعوث ليبي ..بريطانيا: وحدة اليمن الأساس لاستقرار المنطقة
أكدت رسالتين خطيتين من جوردن براون رئيس الوزراء البريطاني ودايفيد ميليباند وزير الخارجية البريطاني سلمتا للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية , وقوف المملكة المتحدة مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، معتبرين أن وحدة اليمن توفر الأساس الأفضل لتعزيز الاستقرار والازدهار في إنحاء البلاد والمنطقة بشكل عام.

كما تناولت الرسالتين التي قام بتسليمهما السيد كيت فاز رئيس لجنة الشؤون الداخلية لمجلس العموم البريطاني ورئيس المجموعة البرلمانية لليمن في المجلس خلال استقبال الرئيس له اليوم بصنعاء - تناولتا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات ، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعبرا بروان وميليباند عن شكر وتقدير المملكة المتحدة للتعاون القائم مع اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وكذا للجهود المبذولة في الكشف عن مصير الأطباء المختطفين البريطاني والألمان في محافظة صعدة.

وأشار وزير الخارجية البريطاني في رسالته الرئيس إلى زيادة حجم المساعدات البريطانية لليمن لتصل إلى حوالي خمسون مليون جنيه استرليني سنويا بحلول العام 2011م بغية مساندة جهود اليمن لتعزيز عملية التنمية الشاملة والمستدامة.

وقد ثمن الرئيس الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لمساعدة اليمن في عملية التنمية الشاملة.. مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.. مؤكدا على أهمية تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك لما فيه خدمة ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وقال فخامة الرئيس إن الأجهزة الأمنية في اليمن لن تألو جهدا في تعقب مختطفي الرعايا البريطاني والألمان حتى يتم ضبطهم وتقديم مرتكبي هذا العمل الإجرامي للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

من جهة ثانية استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم السبت, مبعوث الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي, الشخصي أحمد قذاف الدم, الذي نقل لفخامته تحايا العقيد القذافي رئيس الاتحاد الافريقي وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب اليمني مزيدا من التقدم والازدهار.

ونقل المبعوث الليبي رسالة إلى الرئيس من الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي تتعلق بالعلاقات الاخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وليبيا , بالاضافة إلى تطورات الاوضاع والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

واكد العقيد القذافي في الرسالة وقوف الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الإشتراكية العظمى الى جانب وحدة اليمن وامنه واستقراره، مشددا أن وحدة اليمن عامل اساسي لأمن واستقرار المنطقة.

وجرى خلال المقابلة التي حضرها مدير مكتب رئاسة الجمهورية - رئيس جهاز الامن القومي علي محمد الانسي، والقائم باعمال مكتب الأخوة العربية الليبي لدى اليمن صالح المرغني, بحث العديد من القضايا التي تهم اليمن وليبيا.

وقد حمل الرئيس المبعوث الليبي نقل تحياته للعقيد معمر القذافي, متمنيا له موفو الصحة والسعادة وللشعب الليبي الشقيق دوام التقدم والنماء.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024