الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:35 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس الدائرة  الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام:إن من يقف وراء أحداث القتل والتخريب التي شهدتها بعض المناطق في المحافظات الجنوبية خلال الآونة الأخيرة هي عناصر تخريبية تعمل على تنفيذ أجندة أجنبية هدفها زعزعة استقرار اليمن ووحدته .

المؤتمرنت -
الشامي :الفضلي والمتطرفون وبقايا الشمولية ينفذون أجندة خارجية ضد اليمن
قال رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام:إن من يقف وراء أحداث القتل والتخريب التي شهدتها بعض المناطق في المحافظات الجنوبية خلال الآونة الأخيرة هي عناصر تخريبية تعمل على تنفيذ أجندة أجنبية هدفها زعزعة استقرار اليمن ووحدته .

وأضاف طارق الشامي: إن الأعمال الخارجة عن القانون وأعمال التخريب وقتل المواطنين ورجال الأمن التي شهدتها محافظة أبين يديرها طارق الفضلي وبعض العناصر المتطرفة العائدة من أفغانستان وعناصر من بقايا الحكم الشمولي.

وأشار إلى أن المهرجان الذي أقامه طار ق الفضلي في مديرية زنجبار الخميس الماضي كان عبارة عن احتفاء بمناسبة ذكرى تأسيس السلطنة الفضلية وهي إحدى السلطنات التي دحرتها الثورة اليمنية 14 أكتوبر .

وأوضح الشامي أن ذلك المهرجان تحول إلى مذبحة من خلال قيام الفضلي والعناصر التخريبية التابعة له بالاعتداء على المواطنين وقوات الأمن وقصف سكن المحافظ ومقرات الشرطة .

وأكد رئيس إعلامية المؤتمر أن كل هذه الأحداث كشفت القناع عن عدم وجود ما يسمى بالحراك السلمي وان ما يحدث هي أعمال تخريبية تستهدف إقلاق الأمن والسكينة العامة .

ورفض الشامي الحديث عن وجود مطالب لما يمسى بالحراك ،وقال منذ البداية لم يكن هناك مطالب لما يسمى بالحراك وحتى الآن لا توجد لهم مطالب ،مضيفاً : كان الأحرى بتلك العناصر إذا كان لها مطالب بان تلجأ إلى السلطات المحلية المنتخبة والسلطة التشريعية المنتخبة .

وحول المزاعم التي يرددها البعض عن الوحدة والشراكة أكد أنها مجرد كلام مغلوط وقال في حديث لقناة الجزيرة الفضائية : الوحدة تمت على أسس الديمقراطية والانتخابات وأبناء الجنوب ممثلون في السلطة .

وقال هناك انتخابات فاز فيها المؤتمر الشعبي العام بأغلبية وحزب الإصلاح والحزب الاشتراكي وكل الأحزاب ممثلة في البرلمان وتضم عناصر وكفاءات من مختلف محافظات اليمن ،وهناك ايضاً مجلس نواب منتخب من كافة الدوائر من مختلف مناطق الجمهورية اليمنية ،إضافة إلى محافظين ومجالس محلية منتخبة في جميع محافظات الجمهورية .

وأضاف رئيس إعلامية المؤتمر :إن دستور دولة الوحدة لم ينص على أن يكون علي سالم البيض نائباً للرئيس مدى الحياة ،و البيض هو من اختار طريق الانفصال الذي دحره الشعب،مبيناً أن رفاق البيض الذين لجئوا معه إلى الخارج يعرفون كيف تعامل معهم وكيف نهب الأموال واستحوذ عليها .

وقال الشامي إن تلك المزاعم هي محاولة للمغالطات والحقيقة هي وجود أجندة أجنبية تريد إظهار اليمن أنه بلد غير مستقر،ويتم تنفيذ هذه الأجندة من قبل هذه العناصر التخريبية .

وجدد تعازي المؤتمر الشعبي العام لأسر الشهداء من المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن الذين سقطوا خلال الأحداث التخريبية التي شهدتها محافظة أبين وبعض المحافظات الأخرى .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024