الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:50 ص - آخر تحديث: 12:11 ص (11: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في زيارته لمديرية ساه بحضرموت

المؤتمر نت -    
 أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتعاون المواطنون في مديرية ساه محافظة حضرموت مع الشركات النفطية العاملة هناك ، وقال للمواطنين : كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة مديرية ساه والالتقاء بالمواطنين وقال:  " أشكركم على تعاونكم مع الشركات العاملة في مجال النفط في هذه المنطقة وليس هذا بغريب عن المشائخ والأعيان أو على شباب المستقبل في هذه المديرية فعائدات هذه الاستكشافات النفطية تعود للمصلحة العامة ولصالح التنمية في كافة إنحاء الوطن من البحر الأحمر إلى البحر العربي " .
وعبر الرئيس في زيارته اليوم للمديرية عن ارتياحه لتعاون المواطنين مع السلطة المحلية بما يمكنها من النجاح في عملها وقال:....
المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
رئيس الجمهورية يوجه بتنفيذ مشاريع الطرق والكهرباء وحماية أشجار النخيل خلال عشرة أيام

أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتعاون المواطنون في مديرية ساه محافظة حضرموت مع الشركات النفطية العاملة هناك ، وقال للمواطنين : كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة مديرية ساه والالتقاء بالمواطنين وقال: " أشكركم على تعاونكم مع الشركات العاملة في مجال النفط في هذه المنطقة وليس هذا بغريب عن المشائخ والأعيان أو على شباب المستقبل في هذه المديرية فعائدات هذه الاستكشافات النفطية تعود للمصلحة العامة ولصالح التنمية في كافة إنحاء الوطن من البحر الأحمر إلى البحر العربي " .
وعبر الرئيس في زيارته اليوم للمديرية عن ارتياحه لتعاون المواطنين مع السلطة المحلية بما يمكنها من النجاح في عملها .
وقال: لقد استمعت من الأخ محافظ المحافظة ومدير المديرية مطالب الأخوة المواطنين واحتياجاتهم من المشاريع وهي مطالب ضرورية ومعقولة ولابد من أن نوفي بها تقديرا لأبناء هذه المديرية وهي واجب على الحكومة أن تقدم كل المستلزمات الضرورية لهذه المديرية وكل مديريات وادي حضرموت والصحراء .
ووجه في خطابه الحكومة باستكمال ما تبقى من طريق ساه العرق خلال عشرة أيام وتنفيذ مشروع طريق ساه رسيد والتي بلغ طولها حوالي 35 كلم وسيبدأ العمل فيها قريبا ، واستكمال مشروع الكهرباء على التو واستكمال مشروع المياه والصرف الصحي للمنطقة خلال هذا العام .. وكذا إنجاز ما تبقى من احتياجات المديرية من مشاريع التعليم .
وأضاف رئيس الجمهورية قائلاً : وجهنا وزارة الزراعة والري بإرسال فريق للإطلاع على الأضرار التي تلحقها بعض الآفات على أشجار النخيل وتوجد حاليا فرقة من وزارة الزراعة لديها حوالي 25 أليه من اجل مكافحة الآفات التي تلحق ضررا بأشجار النخيل .
كما وجه الوزارة بوضع المعالجات المناسبة لانجراف التربة مشيراً إلى أن لدى الوزارة مشروع كبير في هذا الجانب وقال :ان شاء الله نولي هذه المديرية كل الاهتمام والرعاية وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح .
وتفقد الرئيس بعد ذلك مزارع النخيل المنتشرة بالمديرية والتي توجد بها الكثير من غيول المياه ومنها غيل عمر الذي يبلغ طوله أكثر من عشرة كيلو متر وقد بنيت فيه حواجز مائية لرفع المياه لسقى الأرض الزراعية المرتفعة .
و أكد فخامته على أهمية الحفاظ على أشجار النخيل والتوسع فيها لمالها من مردودات اقتصادية مجدية وحيث تشتهر محافظة حضرموت بانتشار أشجار النخيل وحيث يصل عدد النخيل المزروع في عموم المحافظة حوالي عشرة مليون نخلة تقريبا موجها وزارة الزراعة والري بالقيام بمحملات مكثفة لمكافحة الآفات الزراعية التي تضر بأشجار النخيل وحماية التربة في وادي حضرموت من انجراف التربة والقيام بعملية الإرشاد الزراعي للمزارعين وزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية ومن مختلف الأنواع .
مؤكدا بان الزراعة هي أساس التنمية والتي يعول عليها في استيعاب اكبر قدر من الأيدي العاملة المنتجة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024