الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:36 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفع شباب محافظة صنعاء برقية عهد ووفاء إلى رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح جددوا فيها وفاءهم للثورة والجمهورية والوحدة، وعهدهم للوطن والقائد بالولاء والذود عن المكتسبات الوطنية، وحمايتها والدفاع عنها.

المؤتمرنت - محمد الجرادي -
شباب صنعاء يبدأون مخيماتهم الصيفية ويحتفلون بيوم الوفاء
رفع شباب محافظة صنعاء برقية عهد ووفاء إلى رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح جددوا فيها وفاءهم للثورة والجمهورية والوحدة، وعهدهم للوطن والقائد بالولاء والذود عن المكتسبات الوطنية، وحمايتها والدفاع عنها.
جاء ذلك أثناء احتفالهم اليوم بتدشين مخيماتهم الصيفية في مختلف المديريات، وفي إطار الاحتفاء الوطني بيوم السابع عشر من يوليو، تحت شعار (من أجل تعزيز الهوية الوطنية، والدفاع عن الوحدة، وتحصين الشباب من الغلو والتطرف والإرهاب)..
الاحتفال استهله شباب المحافظة بأوبريت "الوفاء للوطن والقائد" تضمن لوحات فنية واستعراضية راقصة وتعبيرات جسدت أحلام الشباب وإصرارهم على اجتراح التحديات في سبيل وطنٍ موحد وآمن ومزدهر.
وقد أثنى نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين أبوراس -أثناء حضوره الاحتفال -بهذه الإبداعات الشبابية لأبناء محافظة صنعاء، وذكّرهم في كلمته بالأدوار البطولية لأبناء المحافظة في ترسيخ الثورة والدفاع عنها، وإسهاماتهم الوطنية في الدفاع عن الوحدة الوطنية.
وأوضح في سياق المخيمات الشبابية الصيفية أن غايتها هو الحفاظ على الشباب من الفراغ، وتمكينهم من فرص إبراز طاقاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.
وقال: " عندما تتبنى الحكومة والجهات ذات العلاقة بالشباب هذه المخيمات الصيفية، فهي لا تتبناها للدعاية كما يعتقد البعض وإنما استهدافاً للاهتمام بالشباب وتعليمهم معارف جديدة في مختلف المجالات، وإتاحة الفرص لاكتشاف مواهبهم الإبداعية وهواياتهم"
من جهته أكد محافظ صنعاء نعمان أحمد دويد تفاعل شباب المحافظة مع أعمال المخيمات الصيفية كما أكد أقامتها في مختلف مراكز المديريات.
وقال: " هذا التفاعل المتعاظم من قبل شباب المحافظة، ومثلهم في محافظات الوطن يعني وعي هؤلاء الشباب بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه الوطن، واستعدادهم للتضحية من أجل أن يبقى وطنهم موحداً وآمناً وفي خير"
مؤكداً استعداد المحافظة تبني ودعم ورعاية المشروعات الشبابية التي تندرج في خدمة المصلحة الوطنية ومصلحة الشباب على وجه التحديد.
وأشار إلى أن الأصوات النشاز التي تحاول التخريب وشق صف الوحدة الوطنية والعودة بالوطن إلى ما قبل 62م و90م لن تصمد " أمام أصحاب الأخلاقيات الوطنية الذين يريدون للأبناء هذا الوطن الكرامة والعزة".
منوهاً بعودة هذه الأصوات من قبيل الثأر للخسارات والهزائم الديمقراطية التي لحقت بهم عندما لم يكونوا في الأساس ديمقراطيين وقال: هؤلاء ينظرون للديمقراطية على أنها تأجيج للشارع وفوضى وشعارات لكنهم لم يتعلموا أن الديمقراطية تحتاج إلى رصيد اجتماعي كبير يتجسد في خدمة مصالح الناس، وتبنى احتياجاتهم.

إلى ذلك أعلن رئيس اتحاد شباب اليمن معمر الإرياني خلال الاحتفال عن تشكيل لجان تحضيرية لفروع الاتحاد في مديريات محافظة صنعاء.

وأكد في كلمته بالمناسبة تقديم دعم ومساندة الاتحاد لكل الشباب في المحافظة، والإسهام في تبني ورعاية قضاياهم وطموحاتهم.
وفي ظل التحديات التي تواجه البلد، يعلن عالياً أن اليمن تخلصت منذ (31) عاماً من الوصاية.. وأنها منذ ذلك التاريخ وضعت حداً فاصلاً بين زمنية التحالف والتقدم.
من جانبه مجاهد السماوي – رئيس فرع اتحاد شباب اليمن بالمحافظة استعرض جهود الإعداد للمخيمات الصيفية في مراكز المديريات وتضافر الدعم والرعاية التي توليها القيادة السياسية والحكومة للشباب. من أجل تعزيز أدوارهم في الحياة الوطنية. ورفع مستوياتهم العلمية والثقافية والفكرية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية.

وفي كلمته خلال الاحتفال أكد محمد الحاوري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء أهمية مثل هذه الفعاليات بالنسبة للشباب وقال لا بد من بذل المزيد من الجهود من أجل تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والمنحرفة وتمكينهم من الوسائل التي تنمي قدراتهم وتفكيرهم وتخلق منهم شباباً فاعلين وإيجابيين في المجتمع.
مشيداً بحماس وتفاعل شباب محافظة صنعاء تجاه المخيمات الصيفية ومثلها الجهود المتميزة التي بذلها المعنيون في وزارة الشباب والرياضية واتحاد شاب اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024