الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019 الساعة: 08:31 م - آخر تحديث: 07:40 م (40: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
دين
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
جمعية معاذ تكرم حفاظ القران الكريم
كرمت جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بتعز اليوم الخميس الطلاب الاوائل من حفظة القران الكريم في مختلف الفئات والتي شارك فيها25 جمعية من مختلف المحافظات .

وفي حفل التكريم عبر رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الشيخ / عبد الملك داوود الحدابي عن اعجابه بمستوى أداء المتسابقين ومستوى الإتقان الذي رافق جهود الجهات المشاركة والذي توج باختتام فعاليات المسابقة بنجاحها في لوحة قرآنية عظيمة جسدت روح الوحدة حيث جمعت معظم الجهات المهتمة بتعليم القرآن الكريم في اليمن كما بثت روح التنافس على حفظ كتاب الله الكريم .

وقال في كلمته بالحفل الختامي: ان المسابقة تهدف الى بث روح التنافس وإذكائه بين الطلاب و الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي و تنشيط عملية حفظ القرآن الكريم والعمل على توحيد الجهود وإيجاد تنسيق وتعاون مشترك يبن الجهات المهتمة بهذا المجال.

واضاف ( ان السرور يغمرنا ونحن نشهد هذا التعاون والتكاتف بتعليم القرآن الكريم من حضرموت إلى صعده ومن عدن إلى مأرب ومن الحديدة إلى شبوة ومن إب إلى صنعاء والتي يربوا عددها عن 25 جمعية ومؤسسة فلعمري إن هذا التعاون لهو التعاون الذي حثنا عليه الباري الجليل في محكم التنزيل " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان " .

وقال الحدابي في معرض حديثه عن حفاظ القرآن : جميل أن يشاهد المرء هذه الثمار اليانعة في كل عام تزداد كماً وكيفاً ، وتتسع أرضاً وإنساناً ، والجمل .. هذا الإصرار المحبب من القائمين على هذه المصانع القرآنية لمواصلة المسيرة القرآنية المباركة وهذا التلاحم والتعاون المثمر .

هذا وقد أقامت الجمعية حفلاً تكريمياً مهيباً تختتم به فعاليات الدورة العاشرة للمسابقة كرمت فيه الفائزين والمتصدرين في فئات (العشرة والعشرين والثلاثين جزءاً ) وبحضور كوكبة من العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والرسمية

ومن جهته أكد أحمد سعيد فرحان مدير عام الجمعيه : أن مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم جاءت تلبية لحاجة ملحة قائمة في واقع الجهات المهتمة بتعليم القرآن الكريم ألا وهي إيجاد نوع من التواصل لبث روح التعاون والتآلف بين هذه الجهات فكان تدشين مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم في دورتها الأولى عام 1421هـ /2000م وبمباركة من الجهات الرسمية التي لها حضور فاعل فيها ودور مميز في إنجاحها كونها أول مسابقة قرآنية على مستوى اليمن وخاصة إشراف الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم –المملكة العربية السعودية على المسابقة مما جود من مستواها .

وأضاف فرحان : وهاهي المسابقة في دورتها العاشرة 1430هـ تؤكد أصالة نشأتها وسمو أهدافها لتبث من خلالها روح التنافس المحمود بين هذه الجهات المهتمة تشجيعاً لحفظ كتاب الله وتجويدا لأداء المؤسسات القرآنية في اليمن

وقال (لقد شهدت المسابقة وبفضل الله تعالى توسعا كبيراً هذا العام حيث بلغت الجهات المشاركة لهذا العام 25 جهة رسمية وأهلية ، وبلغ عدد المشاركين (100) حافظ وحافظة شكلوا على مدى الأربعة الأيام الماضية روح التنافس والإخاء والتي كانت فعالياتها في قاعة نادي تعز السياحي.

وتقام مسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والتي كان لها الدور الكبير والبارز في إنجاحها .

وتضم لجنة التحكيم كوكبة من أشهر قراء اليمن وهم: الشيخ المقرئ: يحيى بن أحمد الحليلي رئيس اللجنة.والشيخ المقرئ:محمد بن حسن الريمي عضو اللجنة.والشيخ المقرئ / عبدالسلام بن مصلح الحائر عضو اللجنة.الشيخ الحافظ/ محمد عبدالجبار مهيوب سكرتير لجنة التحكيم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019