السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:51 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
المقالح يؤكد أهمية دور مركز المعلومات للحقوق
أكد المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد العزيز المقالح على أهمية دور مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في نشر مفاهيم حقوق الإنسان وإعداد مدربين ذات قدرات عالية يتفاعلون مع قضايا واقعهم.

ولدى افتتاحه في صنعاء اليوم دورة إقليمية خاصة بتدريب مدربين من دول الخليج واليمن أشار الدكتور المقالح إلى أهمية الاستمرار في نشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها من خلال ناشطين مؤهلين.

من جانبه أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد-رئيس قطاع المجتمع المدني عز الدين الاصبحي على أهمية دور المجتمع المدني في نشر مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عنها.

وأوضح الاصبحي أن الدورة التدريبية التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل تأتي تتويجا لبرنامج نفذ على مدار عامين من خلال أربع دورات في البحرين وقطر ولبنان واليمن لناشطي حقوق الإنسان والإعلام.

وقال الاصبحي ان اختتام البرنامج بدورة تدريب مدربين تمثل خطوة أولى نحو الاستمرار في نشر مفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عنها من خلال ناشطين لديهم قدرات كبيرة ويمثلون خط الدفاع الأول عن حقوق الإنسان.

وأضاف الاصبحي:لن نتقدم خطوة واحدة نحو الأمام في مجتمعاتنا العربية دون نشر مفاهيم حقوق الإنسان وتجسيدها واقعيا ووجود اناس يدافعون عنها.

وأشاد الاصبحي بشراكة مركز المعلومات مع مؤسسة المستقبل في برامج عملت على نشر مفاهيم حقوق الإنسان.

وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير أكد لدى مشاركته في افتتاح الدورة على أهمية تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في الدفاع عن حقوق الإنسان ضد انتهاكات من كثير من الأنظمة العربية.

وأثنى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية علي صالح عبد الله على دور مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في نشر مفاهيم حقوق الإنسان من خلال دورات مكثفة وكذا إعداد مدربين في هذا المجال.

نبيل علي مدير المنح في مؤسسة المستقبل أوضح بان اللقاء اليوم يأتي تتويجاً لعملية وبرنامج استمر على مدى عاميين قام من خلالها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بدعم مباشر من مؤسسة المستقبل بالعمل مع وتدريب العديد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان من مختلف دول شبه الجزيرة العربية على مجموعة من المواضيع الهامة كالمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان بشكل عام ومواضيع أكثر خصوصية كحقوق الطفل ، ليأتي اليوم ويختار باقة من هؤلاء الناشطين ليزيد من خبراتهم وقدراتهم في التعاطي مع موضوعات حقوق الإنسان ونقل ما اكتسبوه من معلومات الى الآخرين.

يشأر إلى ان الدورة التي بدأت اليوم بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من دول الخليج واليمن تستمر حتى 18 من هذا الشهر وتستهدف إعداد مدربين محترفين في مجال حقوق الإنسان وتشمل على تدريبات مكثفة في إعداد المدرب وتحديد الاحتياجات التدريبية وكيفية تصميم جلسات التدريب وكل ما يتعلق بالتدريب ومن المقرر ان يقوم المتدربين في نهاية الدورة بتطبيقات عملية .

الجدير بالذكر ان هذه الدورة تأتي تتويجاً للبرنامج الإقليمي لتعزيز قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن حيث تم اختيار ابرز عشرين مشارك ومشاركة من أربع دورات سابقة نفذ خلال العامين الماضين ضمن هذا البرنامج.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024