الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 01:38 ص (38: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من المحاظرة

المؤتمرنت - منال القدسي -
القاضي الهتار يدعو الشباب إلى نبذ أسباب الفرقة والعصبية بكافة أشكالها

قال القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن أن الشباب هم نصف الحاضر وعماد المستقبل، وتقع على عاتقهم مسؤولية بناء الوطن وصيانة ثرواته، والدفاع عن مبادئه ومكتسباته.


داعياً في كلمته التي ألقاها صباح اليوم في الحرم الجامعي بفلك بالمكلا على الطلاب المشاركين في المخيم الصيفي الوطني الذي تستضيفه جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، بحضور أ.د. عبدالله عيضة باحشوان نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب و نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمراكز والمخيمات الصيفية بالجامعة، ود. سالم بن سلمان، رئيس لجنة المراكز والمخيمات الصيفية وعضو اللجنة الإشرافية، دعا الطلاب إلى ضرورة التمسك بالولاء والانتماء للوطن ونبذ أسباب الفرقة والعصبية بكل أشكالها، لأنها محرمة في ديننا الإسلامي الحنيف.


وزير الاوقاف في محاضرته للمشاركين في المخيم الصيفي


 وعبر الوزير الهتار عن سعادته البالغة بوجوده في حضرموت العلم وموطن الثقافة والأدب والتسامح والتعايش السلمي، والنموذج المشرق للوحدة والانتماء والولاء الوطني. مؤكداً أن طلاب المركز يدركون جيداً المكانة الرفيعة التي يتمتع بها أبناء حضرموت، الذين تركوا بصماتهم في مشارق الأرض ومغاربها، حاثاً المشاركين في المركز على أن ينهلوا من منابع علماءها الأفاضل ومعين أساتذتها الأجلاء.


وفي ختام كلمته أفسح القاضي الهتار المجال أمام شباب المركز للأدلاء بآرائهم والرد على استفساراتهم المختلفة. كما ألقى أ.د. عبدالله عيضة باحشوان كلمة بالمناسبة، داعياً الطلاب الى الاستفادة من مشاركتهم في المخيم الوطني الذي تشهده جامعة حضرموت لأول مرة، للتزود بخبرات وتجارب عملية تسهم في إِشراكهم في عملية التنمية والبناء التي يشهدها الوطن، وتتيح أمامهم فرص نسج علاقات حميمية، تعمق الوحدة الوطنية، وتجسد مدى تلاحم شباب الوطن.


وفي تصريح صحافي أكد د. سالم بن سلمان رئيس لجنة المراكز والمخيمات الصيفية بجامعة حضرموت، أن المخيم الوطني الذي دشن في الأول من اغسطس ويستمر حتى الخامس عشر من أغسطس الجاري، بمشاركة زهاء مائة طالب من جامعات صنعاء وتعز والحديدة وذمار وحضرموت، ومائة وخمسين طالبا من كليات جامعة حضرموت، يجسد التلاحم الوطني في أبهى صورة،


جانب من قاعة المحاضرة


مشيراً إلى أن خمسة وعشرين طالباً من جامعة حضرموت يشاركون في المخيمات التي تقيمه الجامعات الحكومية الخمس. مضيفاً أن أكثر من مائة طالبة جامعة حضرموت يشاركن حالياً في المركز الصيفي الذي تستضيفه مجمع الكليات بفوه، الذي بدأ في الخامس عشر من يوليو الماضي ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.


 وأوضح د. بن سلمان أن المركز الصيفي الوطني للطلاب يشهد حالياً تنظيم دورات وبرامج في مهارات التنمية البشرية والهندسة المعمارية والحاسوب وصيانة الإلكترونيات، ودورة في العلوم الإدارية والمحاسبة التي تنظمها شركة يمن سوفت، لتلبية رغبات الطلاب التدريبية،


 كما ألقيت في المركز محاضرة لطلاب المركز الصيفي الوطني ألقاها الشيخ احمد حسن المعلم عن همة الشباب، هذا بالإضافة إلى الزيارات الترفيهية التي شملت رحلة إلى مدينة غيل باوزير الأسبوع الماضي. في حين تقام في المركز الصيفي للطالبات دورات في الحاسوب وحفظ الأغذية والخياطة والتطريز.


من المحاضرة


 كاشفاً النقاب عن تنظيم جامعة حضرموت لحفلات فنية بمشاركة طلاب الجامعات اليمنية ستقام على شكل مسابقات، لإبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم ابتداء خلال الأيام القادمة، متوقعا إقامتها في الخور أو في قاعات الجامعة. وستحضر كل جامعة على حدة لفعالية الحفل الفني الذي سيحيي التراث والموروث الشعبي والثقافي في المجتمع.


 ونوه الدكتور بن سلمان أن أنشطة المركز الصيفي الوطني للطلاب تنطلق منذ الصباح الباكر بالتمارين الرياضية التي تمارس بشكل حر بين المجموعات التي تمثل الجامعات الست في الفترة المسائية في جميع الألعاب الفردية والجماعية. بالإضافة إلى وجود برنامج إعلامي يبث عبر أثير إذاعة محلية داخلية، موجودة في المخيم، لإبراز كل الأخبار والبرامج والفعاليات التي يشهدها المخيم.


وأشار إلى أنه تتداول حالياً فكرة أن يتبنى كل جامعة على حدة الجانب الإعلامي وتحمل مسؤولية البث الإذاعي كل يوم، كجزء من التنافس الشريف بين طلاب الجامعات الذين سيصدرون كل على حدة مطوية أو نشرة إعلامية توثق أنشطة المخيم، وتعتبر كدليل للمشاركين في المخيم. مؤكداً على نجاح تجربة المخيم الوطني الذي تستضيفه جامعة حضرموت لأول مرة، رغم تأخرها، داعياً إلى ضرورة تقييمها، لتطويرها مستقبلاً









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024