الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:15 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - الفنانة الكويتية مونيا،

المؤتمرنت - إيلاف -
مونيا الأكثر أنوثة في الدراما الخليجية
شئنا أم ابينا هي فنانة مثيرة للجدل اينما حلت، فهي مثيرة في افكارها، وفي كلامها، وفي اغنياتها وكذلك في ستايلها الجريء.. هي الفنانة الكويتية مونيا، التي حازت الكثير من الالقاب خلال فترة وجيزة من دخولها للمجال الفني، فهناك من شبهها بـ »هيفاء وهبي« وهي الفنانة الاكثر انوثة في الدراما الخليجية وهناك من يرى فيها عيون »نبيلة عبيد«، لكنها في هذا الحوار مع جريدة »الوطن« تفاجئ الجميع عندما تؤكد انها لا تحب ان تشبه احد سوى مونيا نفسها، على عكس السابق عندما اندفعت في بداية مشوارها الفني الى التقليد لكنها وصلت لقناعة مهمة وهي ان تكون هي وليس كائنا آخر، بل اننا في هذا الحوار نخرج بتصريح مهم من »مونيا« تؤكد فيه انها لن تقدم اغنيات فيديو كليب مثل تلك التي قدمتها في بداية مشوارها الفني مؤكدة التزامها بالعادات والتقاليد.. تعالوا خلال هذه السطور نكتشف اشياء جديدة عن مونيا:

شريط مسرب

* نود ان نتطرق في بداية حديثنا عن تسريب تصوير برنامج »الاسانصيد« والضجة التي رافقت هذا التسريب حيث اشيع ان هذا البرنامج ما هو الا كاميرا خفية »مفبركة« خاصة وانك كنت انت بطلة المشاهد المسربة؟

- ما تم تسريبه ما هو الا بروفة للعمل ولم اكن ضمن ضيوف البرنامج، وكل ما في الامر ان هناك شخصين هما من قاما بتسريب هذه البروفة، وما فعلاه هو امر مشين، كما ان واحدا منهما يقول »اصل مونيا مو ممثلة« وانا اقول لمثل هذا الشخص عبر هذا الحوار: »انت مين؟!.. انت دارس شنو؟!.. انت من تكون في المجتمع؟!.. انت ولا حاجة، وبتعيب على الناس.. طب انا حققت شيئاً من اول عمل فني قدمته وتعديت من خلاله ممثلات كثيرات يسبقنني في المجال الفني بعشرات الاعمال.. تخيل ان هناك ستة نصوص عرضت عليَّ خلال هذه الفترة فاخترت ثلاثة فقط منها، فتخيل ان هناك احد الاشخاص يستنكر هذا العدد الذي اخترته وكأن العمل يكون بالكم وليس بالكيف.

العودة للذات

* هل تحاسبين نفسك كفنانة؟

- انا ادركت ان هناك طريقاً افضل يجب ان اسلكه وسألت نفسي.. »ما هذا الذي افعله؟! وشنو هالتقليد الاعمى؟!.. كأن لا بد ان اعود لذاتي والى شخصيتي كـ »مونيا« الابنة والام والمواطنة واؤكد لك في الوقت نفسه ان معظم الفنانات اللاتي يتصنعن الدلع هن في الاساس يقلدن اسماء فنية اخرى، ولكنني وبشهادة اسماء فنية لها وزنها في الساحة الفنية مثل الفنان عبدالعزيز جاسم والمخرج محمد القفاص يؤكدون لي امتلاكي لـ »كاريزما« فنية، وفي النهاية فإنني اقدم الفن الذي يرضي طموحي ويسعدني مع جمهوري، انا لا اتوق الى مآرب اخرى من الفن غير ذلك، فمثلا انا لا ابحث عن زيادة اجري ولكني اقدم الفن الذي احبه.. »مو داخلة الفن علشان ابي فلوس.. انا بالفعل لديَّ مهنتي كطبيبة، وانسانة مثقفة، ولذلك فأنا لست محتاجة للمال.. انا داخلة الفن.. مزاج«.

* هل انت مستعدة لتقديم المسرح الاستعراضي؟

- اكيد لديَّ النية لذلك.

* ما الذي تعانين منه في الوسط الفني؟

- الغيرة والحسد.

* ما جديدك على مستوى الدراما التلفزيونية؟

- انتهيت من تصوير دوري في مسلسل »قلوب للايجار« مع الفنان عبدالعزيز جاسم والذي اكد في اكثر من لقاء له انه يتبناني فنيا واجسد في هذا العمل شخصية الام المطلقة القاسية العنيفة ضد اولادها والتي تبحث عن مصالحها فقط وهي أم جاحدة ولكن من خلال هذا الدور نوصل رسالة انذار لكل أم وأب حول تربية ابنائهم التربية الصحيحة، كما صورت دوري في المسلسل السعودي »طاش ما طاش 16« ونناقش من خلاله العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية والعمل من اخراج السوري هشام شربتجي.

* برأيك: لماذا استمر الفنانان السعوديان ناصر القصبي وعبدالله السدحان في تقديم سلسلة »طاش ما طاش« على الرغم من تصريحهما من قبل انتهاء هذه السلسلة مع »الجزء 15«؟

- لقد وجدا ان هناك الكثير من القضايا الاجتماعية تحتاج الى معالجتها دراميا.

* الى أي مدى استفدت من خبرات المخرج السوري الكبير هشام شربتجي؟

- اعطاني نصائح كثيرة اهمها ضرورة وجود احساس مميز في اداء الفنان.

* وماذا استفدت من المخرج البحريني محمد القفاص؟

- الاحساس بالشخصية كذلك لدرجة انه كان يطلب مني اداء الشخصية بعيدا عن الشخصية الحقيقية لي.

الإنجاب

* ما افضل قراراتك؟

- انجابي لأبني »خالد«.

* ما افضل شيء يحبه ابنك خالد فيك؟

- الحنان.. ابرز صفة في مونيا هي الحنان.

* اقرب انسان اليك؟

- شقيقتي.

* ما افضل مكان تلجئين اليه في الكويت عندما تشعرين بالضيق؟

- احلى لحظات حياتي اشعر بها عندما اجلس على سريري واشاهد المحطات التلفزيونية وفي حضني ابني »خالد«، فهذا الامر يشعرني بقمة السعادة.

* ماذا تعني هذه الكلمات لك؟

- الحب: كل الحياة، ويجب ان اعيش قصة حب لكي استطيع التواصل مع من حولي، وليس بالضرورة ان يكون هذا الحب لرجل ولكنه قد يكون لأمي أو لأبني مثلا، خاصة وان ابني خالد اعتاد ان يرافقني لمدة 24 ساعة في اليوم، فهو ليس ابني فقط ولكنه صديقي الذي يخرج معي في كل مكان، بتعبير آخر.. »ابني خالد هو الراجل بتاعي«.

- الصداقة: غير موجودة الآن، واصبحت الحياة »هات وخد« فقط، أو بالمصري »شيلني واشيلك«.

- السينما الكويتية: تحتاج الى الدعم.

- الطفولة: البراءة والصدق وما عداها وجوه بأقنعة، لدرجة انني نفسي ارتدي هذا القناع.. »ماني صافية %100 واكون مجبرة على اخفاء احزاني داخلي.. معظمنا نعيش بأقنعة وكأننا داخل حفلة تنكرية كبيرة في الحياة«.

- الحكمة المفضلة: ليست حكمة ولكنه الايمان بالقضاء والقدر.

عفية عليج

أجابت الفنانة مونيا ردا عن سؤال حول مدى شعورها بأنها أحدثت صدمة في الوسط الفني الكويتي والخليجي لدى ظهورها لأول مرة خاصة من خلال اغنياتها بالفيديو كليب التي تم تصويرها في مصر مثل اغنية »شبيك« و»طاريك« بقولها: »كل ما أود قوله في الاجابة عن هذا السؤال انني لن أفعل شيئا يخدش تقاليدنا وعاداتنا مرة اخرى، ولن أكرر اي سلوك فني حتى لو كان سببا في ايصال نجوميتي الى هوليوود. انا بنت هذه الأرض - الكويت - ومن بلدي سأحقق نجوميتي وطموحي. لا أنكر ان كل فنان يحلم بالعالمية ولكن لابد ان تكون البداية من المحلية.

مونيا والفوازير

عندما سألنا مونيا حول استعدادها لتقديم الفوازير خاصة وانها تجيد الغناء والاستعراض، كما ان الدراما الخليجية أصبحت أكثر جرأة من ذي قبل وبالتالي فإنها تستوعب المزيد من الاعمال الفنية المتحررة اجابت بقولها: رغم ان اغنياتي المصورة تعرض على قناة «ميلودي» إلا أنها ربما لم تصل لبعض المخرجين هنا في منطقة الخليج، او ربما يكونون قد أدركوا ذلك مؤخرا خاصة انهم في مجال الفوازير يحتاجون الى فنانة تجيد الغناء اصلا بجانب الاستعراض، وهذا ما أتميز به، وانا هنا لا اقارن نفسي بالمطربتين انغام او اصالة مثلا ولكن أتحدث عن نفسي من ناحية الأداء، وعلى سبيل المثال فإن الفنانة الراحلة سعاد حسني لم تكن مطربة ولكنها كانت مؤدية جيدة وتغني بإحساس، وعلى الجانب الآخر لم احاول تقليدها او تقليد اي فنانة اخرى رغم ان هناك من شبّهني بـ«هيفاء وهبي» ولكني أرفض ذلك كله، فأنا لا اشبه سوى مونيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024