الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 04:01 ص - آخر تحديث: 02:35 ص (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
محافظات
المؤتمرنت - إب - فكـري الرعـدي -
تكريم المبرزين في المراكز الصيفية بجامعة إب
أقيم اليوم بكلية الهندسة في جامعة إب حفل اختتام فعاليات المراكز الصيفية لطالبات وطلاب الجامعة.

وفي الحفل الذي بدأ بأي من القرآن الكريم ألقى الدكتور عبدالعزيز محمد الشعيبي رئيس جامعة إب كلمة أشار فيها إلى أن المراكز الصيفية قد أقيمت لتقضي على كثير من الفراغ وقلة المعرفة ولتخلق أجواء من التواصل بين الجامعة والمجتمع.

وعبر الشعيبي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها قيادات المراكز الصيفية وهو ما انعكس إيجاباً على نجاح المراكز رغم أن الإمكانيات الممنوحة لها لا تكاد تذكر.

من جهتها؛ أوضحت الدكتور نادية العـطاب رئيسة المركز الصيفي لطالبات جامعة إب أن المراكز الصيفية مثلت إحدى سبل النجاة من الفراغ القاتل وترجمة حقيقية للبرنامج الرئاسي الذي أكد على ضرورة الاهتمام بالشباب.

وأكدت العطاب أن المراكز الصيفية قد عملت في اتجاه تعزيز دور الشباب في مسيرة التنمية والديمقراطية وتعزيز الهوية الوطنية من خلال العديد من الأنشطة المختلفة في أجواء تربوية وثقافية وترفيهية بدرجة عالية من الفائدة والمتعة.

وأشارت رئيسة المركز الصيفي لطالبات جامعة إب إلى أن المركز قد نفذ عشرات المحاضرات التثقيفية ومجموعة من الدورات التدريبية في استخدامات الحاسوب واللغة الإنجليزية والتعامل مع الإنترنت والبريد الإلكتروني والكهرباء والصيانة والإسعافات المنزلية والتطريز والأشغال اليدوية والتدبير المنزلي والتجميل والكوافير، بالإضافة إلى العديد من المسابقات الثقافية والمسرحيات الهادفة والمسابقات الرياضية في كرة القدم والتنس والطائرة.

وكانت الطالبة إكرام الضراب كلمة عن المشاركات عبرت فيها عن سعادة المشاركات بما حققنه من المتعة والفائدة.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الإنشادية والمسرحية، كما ألقت الطالبة ذكرى البعداني قصيدتان شعريتان الأولى بعنوان "تحية أوجهها لك يا علي"، والثاني بعنوان "أنا وحدوي" نالتا الاستحسان.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ الدكتور عبدالعزيز محمد الشعيبي رئيس جامعة إب والدكتورة نادية العطاب رئيسة المركز الصيفي لطالبات الجامعة والدكتور عبده الحدي رئيس المركز الصيفي للطلاب والدكتور مرغم الحبيشي رئيس اللجنة الفنية للمخيم والمراكز الصيفية بالجامعة بتكريم المبرزين من الطالبات والطلاب المشاركين في المراكز الصيفية بجامعة إب.

حضر الحفل الدكتور عبدالسلام الإرياني عميد شؤون الطلاب بجامعة إب، والدكتور عبدالحكيم المنصوب عميد كلية التجارة والعلوم الإدارية، والدكتور عارف الصباحي عميد كلية الهندسة والدكتور فوزي صويلح مدير عام البحث العلمي رئيس اللجنة الإعلامية للمخيم والمراكز الصيفية بجامعة إب.

وفي ذات السياق؛ فقد قاد الأستاذ الدكتور أحمد يحيى الجوفي نائب رئيس جامعة إب قافلة سياحية لشباب المخيم الصيفي الرابع بجامعة إب إلى وادي عنة للإطلاع على معالمها الطبيعية والمشاركة في إعلانه محمية طبيعية بالمحافظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020