الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 03:37 ص - آخر تحديث: 02:35 ص (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
محافظات
المؤتمرنت - ذمار - عبد الكريم النهاري -
ورشة مراجعة سنوية لمشروع التنمية الريفية
نظم مشروع التنمية الريفية بالمشاركة في محافظة ذمار رشة المراجعة السنوية لأنشطة المشروع بمحافظة ذمار وسط اليمن للعام الحالي 2009م , والتي هدفت إلى تقييم أعمال المشروع وما تنم تنفيذه من أنشطة ومشاريع ودورات وفعاليات مختلف تصب في صالح التنمية الريفية في مختلف مديريات المحافظة للعام الماضي .

وفي افتتاح الورشة التي حضرتها المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( الإيفاد ) , أكد وكيل محافظة ذمار المساعد محمود الجبين على الدور الكبير الذي يلعبه المشروع في خدمة التنمية الريفية بالمحافظة ومساندة الجهود الرسمية في إحداث نقلة نوعية في مختلف مجالات العمل والإنتاج .

مثمنا الجهود والخدمات التي يقدمها المشروع والدور الحيوي الذي يلعبه مدير عام المشروع المهندس عبد الكريم عبد الله الإرياني والنجاحات التي تحققت لهذا المشروع .

وبين أن التنمية الريفية يمثل نموذجا للثقة والتعاون المتبادل بين الإيفاد وبلادنا خدمة لقضايا التنمية الريفية في اليمن .

وكان مدير عام مشروع التنمية الريفية بالمشاركة في ذمار المهندس عبد الكريم عبد الله الإرياني ألقى كلمة استعرض من خلالها مجمل الأنشطة والأهداف التي سعى لها المشروع خلال الفترة الماضية , وبين أن ورشة هذا العام جاءت لتترجم شعارها الذي جاء تحت عنوان ( من أجل فاعلية أكثر للمجتمعات المحلية المستفيدة والمجالس المحلية مع شركاء التنمية في استدامة الأنشطة التنموية والحفاظ على البيئة ) ليمثل ذلك مؤشرا قويا على أهمية البرامج والمشاريع التي جرى ويجري تنفيذها تحت رعاية وإشراف مشروع التنمية الريفية في المحافظة وترجمة أهدافه .

وبين أن هذه الورشة يجري تنظيمها سنويا على مراحل تبدأ من المجتمع المحلي المستهدف كتقييم مصغر يليه تقييم واسع يضم مختلف المستهدفين من الوحدات القروية على مستوى المحافظة بهدف الإطلاع على منجزات المشروع خلال العام وإصلاح الانحرافات التي رافقت تنفيذ الأنشطة .

لافتا إلى النجاحات التي تحققت للمروع في أنشطته وبرامجه على الرغم مواجهة تحديات كثيرة وفي مقدمتها انسحاب بعض الممولين الأمر الذي جعل المشروع يخفض من التدخلات التنموية التي بدأها في المناطق الأكثر فقرا والأقل مواردا في المحافظة .

وقال : المشروع يتدخل في 133 وحدة قروية على مستوى جميع المديريات وبمتوسط 300 أسرة لكل وحدة , بحيث تتم كل الأنشطة بالتنسيق الكامل مع المجالس المحلية في المديريات .

كما ألقيت كلمة عن وزارة الزراعة الري من قبل مدير عام المشاريع بالوزارة أحمد صبر الذي استعرض خطط وبرامج الوزارة في مجال المشاريع الزراعية بالتعاون من صندوق التنمية الريفية .
وقدم أمين عام المجلس المحلي لمديرية المنار حمود سباع عرضا موجزا لإنجازات المشروع.
وقام بعد ذلك وكيل المحافظة المساعد محمود الجبين بافتتاح المعرض الخاص بانجازات مشروع التنمية الريفية بالمشاركة في ذمار .

وعقب ذلك قام وكيل المحافظة المساعد محمود الجبين ومعه ممثلة الإيفاد في اليمن الدكتورة فتحية بهران ومدير عام صندوق التنمية الريفية المهندس عبد الكريم عبد الله الإرياني بزيارة إلى فرع جهاز محو الأمية بالمحافظة حيث تقام حاليا دورات تدريبية وتأهيلية لـ115 معلمة ومعلما من معلمي فصول محو الأمية في المديريات بدعم صندوق التنمية الريفية , حيث استمعوا إلى شرح من قبل مدير عام فرع جهاز محو الأمية بالمحافظة علي الهاملي عن مكونات الدورة التي بدأت في الأول من أغسطس الحالي وتنتهي في الخامس عشر منه في إطار برامج إعداد وتأهيل معلمي محو الأمية والتي شملت 11 مديرية ريفية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020