الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:28 م - آخر تحديث: 08:14 م (14: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتام المراكز الصيفية بحضرموت

المؤتمرنت – سيئون- أحمد سعيد بزعل -
عمير مخاطباَ شباب حضرموت :شعارنا حب اليمن أولاَ وأخيراَ
أكد عمير مبارك عمير وكيلُ محافظة حضرموت لشؤن مديريات الوادي والصحراء رئيسُ اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية إن المراكز الصيفية التي احتضنت الشباب تعد عملا وطنيا للتنوير والتوعية والتثقيف وتعزيز الولاء والانتماء لليمن .

وأضاف عمير في حفل اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية والمخيم الثاني لشباب الوحدة لصيف 2009م تحت شعار ( اليمن أولا ) اليوم :" أن الاعوام القادمة سنعد العدة لإقامة وتنفيذ هذه المراكز والمخيمات الصيفية في وقت مبكر وبإمكانات اكبر حيث سنعمل مع الحكومة لتعزيز الموارد والإمكانيات لتتوسع مثل هذه المراكز سنويا وذلك نظير النجاحات الكبيرة التي حققها الشباب والفتيات هذا العام من المعارف العلمية والمهنية .

مطالبا المشاركون في هذه المراكز والمخيمات من الشباب والشابات وعددهم (600) مشاركاَ بشحن الهمم وعليكم بتعزيز حب الوطن وان يكون شعاركم حب اليمن أولا وأخيرا .

من جانبه أشار علي عبيد بامعبد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة رئيسُ اللجنة الفنية للمراكز الصيفية لهذا العام بمديريات وادي وصحراء الى أن ( 3075 ) شاباً وشابة شاركوا قي تنفيذ برامج وفعاليات النشاط الصيفي لصيف العام الجاري 2009م والتي بدأت نشاطها يوم الفاتح من شهر آب أغسطس الجاري من خلال أشكاله التنظيمية المختلفة وهي 17 مركزاً ومخيم محلي و (12) مخيمات وطنية شبابية وكشفية ومراكز مهنية ودينية ومركز للمعاقين .

موضحاَ أن ذلك ضمن منضومة نشاط واسع شهدته محافظات الوطن مشاركة في تنفيذ برامحة أعداد كبيرة من شباب وشابات الوطن ويندرج ضمن اهتمامات الدولة وقيادتنا السياسية برعاية الشباب على هذا الأساس على اعتبار أن ذلك النشاط يمثل عملية استثمارية على المدى البعيد فعلى قدر ما نعطي الشباب ونرعاهم ونعدهم الأعداد السليم بقدر ما يرتد عائد هذا العطاء سخياً وعلى شكل خبرات بشرية للوطن انطلاقاً من أن عملية أعداد الشباب ورعايتهم حق لهم وواجب على وطنهم أن يقدمة لهم وباعتبارها مهمة أساسية لأي مجتمع ينشد التقدم والتطور.

مؤكدا ان مدن وقرى وادي حضرموت والصحراء شهدت تنظيم عدد كبير من الأنشطة الصيفية التي استهدفت أيضا النشئ والشباب وأعداد تفوق بكثير تلك الأعداد من النشئ والشباب اللذين استهدفتهم الدولة تلك التي أخذت أشكال تنظيمية مختلفة بما فيها المخيمات ، تم تنظيمها وتمويلها من قبل عدد من المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والمراكز والمعاهد والأربطة الدينية وأئمة المساجد، دون أن يكون للدولة ممثلة باللجان الفرعية على صعيد المديريات والوادي أشراف على برامجها ومنحها التراخيص وفقاً وقرار مجلس الوزراء ولائحته التنفيذية للأنشطة الصيفية ، ألا العدد القليل منها ولكنها مجتمعة قد أسهمت بشكل ايجابي في تنمية معارف ومهارات النشئ والشباب اللذين استهدفتهم.

وقال بامعبد : بالعودة لذلك النجاح الذي حققته المراكز والمخيمات الشبابية الصيفية لصيف العام الجاري الذي نظمته ومولته الدولة، والنتائج الايجابية المحققة بالنسبة للمشاركين وبالرغم من صعوبات مرحلة البداية وما ترتب على ذلك من نقص في عدد المشاركين بالنسبة للمراكز المخصصة للشباب بالمقارنة مع العدد المقرر وفقاً والدليل التنفيذي والبرنامج العام للمراكز الصيفية الصادر من قبل اللجنة العليا .

وأشار الى ان ذلك شكل أساس ذلك النجاح بجانب عزيمة وإصرار الشباب والشابات المشاركين على التقيد الامثل للبرامج ونجاح إدارة لجان المراكز الصيفية والمدربين وأشراف ومتابعة اللجان الفرعية على صعيد المديريات واللجنة الفنية بالوادي ودعم ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة والوادي ومساندة عدد من أجهزة الدولة والهيئات الاعتبارية وكذا التغطية الإعلامية الشاملة لمختلف جوانب نشاط المراكز والمخيم الشبابي .

مطالبا اللجان الفرعية على صعيد المديريات التي احتضنت النشاطات الصيفية لصيف العام الجاري أن تحرص على ضرورة التقييم الوثيق لأدق التفاصيل المرتبطة بحركة النشاط الصيفي من خلال المراكز الصيفية ومستوى مشاركتها في المخيم المحلي والمخيمات الوطنية ، للوصول الى تحديد جوانب السلب والإيجاب ورسم خارطة النشاطات الصيفية المستقبلية والأعداد المبكر لها على اعتبار أن اللجنة العليا وابتداءً من صيف العام القادم سنعتمد أسلوب اللا مركزية في اقتراح وتنفيذ الخارطة وان تحرص أيضاً اللجان الفرعية بالمديريات على حفظ وتوثيق أنشطة المراكز .

وعن المشاركين ألقت إحدى المشاركات كلمة قالت فيها ان فعاليات وأنشطة الصيف للعام الجاري التي استمرت حوالي 28 يوماً والتي عشنا لحظات تنفيذها على صعيد وادي حضرموت بالإضافة الى تنظيم المخيم الثاني لشباب الوحدة والذي استمرت نشاطاته خمسة عشر يوماً بالإضافة الى مشاركة عدد مائة وعشر شاباً من شباب وادي حضرموت مثلونا جميعاً في تنفيذ فعاليات وأنشطة المخيمات الشبابية الوطنية التي تم تنظيمها خلال صيف العام الجاري كنشاط نوعي جديد.. شكلت مجتمعه مجالاً ملائماً لقضاء أوقات نافعة ومفيدة اكتسبنا خلالها العديد من الخبرات والمهارات والمعارف وحضيت من خلالها أيضاً اهتماماتنا الإبداعية في المجالات المختلفة للصقل والتطور وعرض ما استطعنا عرضة من نتاجات نشاطاتنا الإبداعية.

وأضافت : شكلنا بمجمل جوانب حركة نشاطنا الصيفي لصيف العام الجاري تظاهرة شبابية رائعة اتسمت بالمحلية والوطنية معاً.. وضعتنا أمام مسؤولياتنا الوطنية تجاه مجمل القضايا من أهمها الوحدة والديمقراطية والسيادة الوطنية.. لنمضي قدماً على ذلك العهد الذي قطعناه على أنفسنا أمام القائد زعيم وباني نهضة اليمن والراعي الأول لقضايانا الأب المشير / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظة الله ورعاة وأمام الوطن وشعبنا اليمني المناضل.

هذا وقد تخلل الحفلَ الفتي الختامي الذي اشتركت فيه جميع المراكز الصيفية على صعيد مديريات الوادي والصحراء عرضُ جملة من الإبداعات الفنية من قبل المشاركين اشتملت على أنواع من مجالات الإنشاد والغناء والرقص واوبريت كنوز اليمن وهو من تأليف الأستاذ/ القدير احمد عيظة منيباري.. كما قام المشاركون في المركز الصيفي بالغرفة بتكرم وكيل المحافظة بهدية متواضعة .

بعدها قام عمير مبارك عمير وكيلُ المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء وعلي عبيد بامعبد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة وعمر بن حيلمان الجابري رئيسُ مكتب التنسيق بالمجلس المحلي بالمحافظة بوادي حضرموت والصحراء وعوض بن دغر نائب قائد مخيم الوحدة الثاني بمنح شهادات الشكر والتقدير والعرفان للشباب المتفوقين في أطار حركة النشاط التنافسي وكذا قيادات المراكز المتميزة ومدراء عموم مكاتب أجهزة الدولة وموسساتهاوالافراد المساندين والداعمين لحركة النشاطات الصيفية للشباب والطلاب لصيف العام الجاري 2009م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024