الأحد, 20-أكتوبر-2019 الساعة: 07:30 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
دين
المؤتمرنت - وكالات -
الصيام نعمة صحية كبيرة فلا تجلعوه سببًا للأمراض!
الصيام نعمة صحية كبيرة فلا تجلعوه سببًا للأمراض!
أكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس المصرية، أن الابحاث العلمية الحديثة أثبتت أن الصيام لمدة أكثر من 21 يوماً يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على التفكير والإبداع وحل المشاكل والمعادلات الرياضية، وذلك لأثره في شحذ الذكاء وتأخير الإصابة بمرض الزهايمر في الاشخاص الذين لديهم استعداد.
وأشار مجدي إلى أن الأبحاث والدراسات الحديثة التي أجريت في معامل العديد من الدول الغربية أثبتت أيضاً أن أفضل برامج الصيام هي التي تستمر لمدة 30 يوماً، وأنه يساهم في تخليص جسم الإنسان من السموم، وتحسين صحته، وزيادة مناعته.
وأضاف أنه على الرغم من الفوائد الصحية للصيام والتي أدت إلى لجوء الأطباء في الغرب إليه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، إلا أنه يحفل بين المصريين بعادات غذائية خاطئة تهدد صحتهم وتصيبهم بالكثير من الأمراض نتيجة لتغيرهم لعاداتهم الغذائية خلال رمضان والتي يحرص عليها حوالي 83 %، حيث يرتفع استهلاكها من الغذاء بصورة غير طبيعية، ففي الخبز وحده تستهلك هذه الاسر حوالي 240 مليون رغيف يومياً في رمضان.
وأكد أن قائمة الأمراض التي تنجم من تغير النمط الغذائي للمصريين في شهر رمضان بهذه الصورة تشمل السمنة، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، التهابات المفاصل، زيادة معدلات الحساسيات، تفاقم حالات الربو، توقف النفس خلال النوم، حصوات المرارة، القرحة المعدية، عسر الهضم والامتصاص، الفشل الكلوى، والاكتئاب.
وحذر الدكتور مجدي بدران من افطار الصائمين بشراهة على كميات كبيرة من الأطعمة خاصة السكريات والكربوهيدرات والدهون والمخللات، لافتاً إلى أن ذلك يؤدى إلى ارتخاء المعدة والاصابة بعسر الهضم وضيق التنفس.
ونوه إلى أن الإفطار بشرب الماء البارد يسبب الشعور بمزيد من العطش وانقباض عضلات المعدة والتقلصات، فيما يؤدي شرب المياه الغازية إلى عسر الهضم وزيادة احتمالات السمنة والحساسيات وارتفاع السكر، محذراً من الافراط فى شرب العرقسوس لاثره على رفع ضغط الدم.
وأكد الدكتور مجدي أن شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى عدم استفادة الجسم بالكالسيوم والحديد، وبالتالي الإصابة بالأنيميا، فيما يؤدي الإكثار من ملح الطعام وتناول المخللات إلى ارتفاع ضغط الدم، وظهور مشاكل عدة بالقلب والكلى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019