الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:53 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية
المؤتمرنت -
العطية : وزراء خارجية الخليج يناقشون الثلاثاء أحداث فتنة التمرد بصعدة
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية إن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيتدارسون في اجتماعهم الدوري الـ112 المقرر عقده في جدة يوم الثلاثاء المقبل تطورات الوضع في اليمن في ظل أحداث صعده ، إضافة إلى طلب قدمه اليمن للانضمام إلى اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات الخليجية ، وكذلك بشأن الانضمام إلى اتحاد غرف التجارة والصناعة في مجلس التعاون الخليجي .

ووصف العطية في تصريح صحفي ,الاجتماع الذي سيستمر يومين برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري يوسف بن علوي عبد الله, بأنه مهم في ضوء القضايا والموضوعات التي سيناقشها وزراء الخارجية في إطار دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأوضح العطية أن الاجتماع يأتي قبيل الدورة التحضيرية للمجلس الوزاري الذي سيمهد لانعقاد القمة الخليجية المقبلة المقرر انعقادها في الكويت في ديسمبر القادم.

وأشار العطية إلى أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيطلعون على تقارير لجان وزارية أنهت أعمالها في مجال التعاون الاقتصادي والتخطيط والتنمية والزراعة وتقنية المعلومات والربط الكهربائي، إلى جانب الاطلاع على تقرير سيقدمه الأمين العام لمجلس التعاون عن الخطوات التي تم اتخاذها بشأن الدراسة الخاصة باستخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية بصورة جماعية.

وأكد أن المجلس الوزاري سيطلع أيضا على مذكرة الأمانة العامة بشأن مكافحة أنفلونزا الخنازير من قبل الجهات المختصة في دول المجلس ،فضلا عن اطلاع وزراء الخارجية على تقارير حول دراستين أعدتهما الهيئة الاستشارية الخليجية عن موضوعي الأمن الغذائي والمائي والأزمة المالية العالمية للتوصية بشأنهما للقمة المقبلة في الكويت".

وكان المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي كلف الهيئة الاستشارية بدراسة هذين الموضوعين في قمة مسقط الأخيرة ليتم عرضهما في قمة الكويت.. وقال العطية " إن وزراء خارجية دول مجلس التعاون سيطلعون على الدراستين لاتخاذ توصية بشأنهما".

وفي المجال الأمني، أوضح العطية أن اجتماع وزراء الخارجية سيطلع على تقرير عن الإجراءات الأمنية الاستباقية التي اتخذتها دول مجلس التعاون ، خاصة في المملكة العربية السعودية والكويت البحرين والتي أدت لضبط خلايا إرهابية كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية.

وفي الشأن السياسي أكد العطية أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيتدارس عددا من القضايا السياسية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وإيران بعد الانتخابات الأخيرة وموضوع الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران والأوضاع في السودان في ضوء المبادرة القطرية الهادفة لمساعدة السودانيين على التوصل لحل أزمة دارفور، و الوضع في لبنان والتطورات والتفاعلات الخاصة بالجهود الهادفة لتشكيل حكومة لبنانية
جديدة.


ولفت الى "إن المجلس الوزاري سيطلع على تقرير حول سير المفاوضات مع المجموعات الاقتصادية الصديقة وآليات العمل حول تنفيذ برامج العمل بشأن الحوار الاستراتيجي مع تركيا ودول آسيان.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024