الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:44 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - 22 حالة اصابة بانفلونزا الخنازير في اليمن

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
22 حالة مكتشفة ..الكحلاني :مستوى خطر انفلونزا الخنازير لا يزال منخفضاً
كشف مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة في اليمن عن حالة جديدة مصابة بفيروس (اتش 1 ان 1 ) المعروف بأنفلونزا الخنازير لشاب يمني مخالط لإحدى الحالات القادمة من خارج الوطن ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة باليمن إلى 22 حالة منها 15 حالة وافدة و7 حالات محلية نتيجة مخالطة وذلك منذ اكتشاف أول إصابة بالوباء لطالب يمني قادم من الولايات المتحدة منتصف يونيو الماضي(قبل نحو 70 يوما).

وأوضح الدكتور عبدالحكيم الكحلاني الناطق باسم اللجنة العليا لمواجهة الجائحة العالمية في تصريح للمؤتمرنت أن اكتشاف الحالة الجديدة تم عبر فرق الترصد الوبائي ومراقبة المخالطين ، مشيرا الى إخضاع الحالة الجديدة للعلاج والعزل .

وأمس الأول أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اكتشاف حالتين جديدتين لطفلة وامرأة يمنيتين كانت خالطت إحدى الحالات القادمة من خارج الوطن.

وفي رده على سؤال للمؤتمرنت بخصوص تقييم الوباء بعد ظهور 7 حالات عبر المخالطة قال الدكتور عبدالحكيم الكحلاني ان مستوى الخطر لا يزال كما هو سابقا كون العدوى لاتزال حتى الآن بين المخالطين اللصيقين للحالات نفسها ولا توجد عدوى داخلية بين المجتمع ، موضحا أن العدوى محصورة في نفس الحالات ، وأنهم يقومون بمتابعة دائمة وتقييم مستمر لدرجة الخطورة.

واعتبرالمسؤول الصحي عدد الحالات المكتشفة في اليمن لا يزال قليلا مشيرا إلى أن سرعة الاكتشاف والمعالجة يساعد في الحد من انتشار الوباء وقال:( المرض في الأصل يصل إلى الدول مرتبط بمعدل حركة المسافرين فكلما كانت حركة المسافرين الوافدين الى البلد كبيرة كلما زادت احتمالات انتشار المرض داخل البلد ).

وعند ظهور الوباء في اليمن أعلنت وزارة الصحة توفيرالعلاج اللازم لـ( 76) ألف حالة ، وضمن خطة وطنية لمواجهة الوباء العالمي أقرت وزارة الصحة كذلك تزويد عدد من المستشفيات بـ 36 جهاز تنفسيا صناعي و تدريب ضباط الترصد الوبائي في 585 مرفق صحي يتوزعون في معظم مديريات الجمهورية إضافة إلى تدريب كوادر الحجر الصحي العاملين في المنافذ الجوية والبرية والبحرية و300 من مضيفي ومضيفات الطيران للتعرف المبكر على المسافر الذي قد يكون يعاني من أعراض الأنفلونزا.

وفي الـ(19 ) من اغسطس الجاري أعلنت وزارة الصحة في اليمن عن أول حالة وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير لمواطن يمني يبلغ من العمر 40 عاماً من محافظة الضالع.

وبالنظر إلى وضع الوباء في دول الجوار يبدو الوضع في اليمن أفضل حالا حيث أعلن في السعودية وفاة حالة جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير في المملكة ليرتفع بذلك عدد الوفيات في السعودية بهذا الفيروس إلى 18 بعد وفاة طفلة سعودية ومقيمة مصرية.

وسجلت منطقة الخليج العربي أيضاً 6 حالات وفاة بأنفلونزا الخنازير في سلطنة عمان، و3 وفيات في الكويت، ووفاة شخص واحد في الإمارات.

وكان فيروس (H1N1) المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير ظهر أول مرة في المكسيك أواخر آذار الماضي, لينتقل سريعاً إلى الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع في دول العالم الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية إلى تصنيف المرض على أنه (جائحة) أي وباء منتشر عالمياً.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024