السبت, 28-مارس-2020 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 09:28 م (28: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - من قافلة الدعم الشعبي للجيش والنازحين من الحديدة (ارشيف)

المؤتمرنت -
تترجمه التبرعات وقوافل الإغاثة..التفاف شعبي خلف الدولة للقضاء على فتنة التمرد
تواصلت الجهود الشعبية في مختلف محافظات اليمن لجمع التبرعات وتجهيز وتسيير قوافل الدعم الشعبي لأبطال القوات المسلحة والأمن وللمواطنين النازحين من جراء أحداث فتنة عصابة التخريب والإرهاب بمحافظة صعدة .

وفي هذا السياق أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة عن استمرار حملة التبرعات التي دشنتها يوم الأربعاء الماضي 26 أغسطس لمساندة المتضررين من أحداث فتنة عصابة التخريب والإرهاب بمحافظة صعدة .

وقالت الغرفة إنها فتحت حساباً برقم 15 في بتك التسليف التعاوني والزراعي للتبرع ،فيما تستقبل التبرعات العينية على مدار الساعة في مقر الغرفة بأمانة العاصمة .

وبلغ حجم التبرعات التي جمعتها الغرفة حتى أمس الأحد (185) مليوناً و(350) الف ريال .

في الأثناء أقر اجتماع مشترك للسلطتين المحلية والتنفيذية بالبيضاء برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري تسيير قافلة مساعدات غذائية ودوائية للنازحين في صعدة وحرف سفيان.

وشكل الاجتماع لجنة لإعداد تلك القافلة برئاسة وكيل أول المحافظة حسين ديان.

وأشاد المحافظ بجهود القوات المسلحة والأمن والشرفاء من أبناء صعدة الأبية، الذين يسطرون اليوم أروع ملاحم النضال والتضحية لاستئصال سرطان الفتنة الخبيثة عن الجسد اليمني، منوها بضرورة جمع التبرعات في المحافظة بما يكفل توفير الغذاء والاحتياجات.

وفي محافظة المحويت،وفيما بلغ حجم التبرعات التي جمعت حتى اليوم (18مليون ريال )،تواصلت عملية الإعداد والتحضير لإرسال قافلة دعم شعبي للنازحين من أبناء محافظة صعده جراء الاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل عناصر التمرد والتخريب الحوثية.

واقر الاجتماع الموسع الذي ضم أعضاء مجلس النواب بالمحافظة وأعضاء المجالس المحلية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من التجار بالمحافظة برئاسة محافظ المحويت احمد علي محسن اقر تشكيل لجان لجمع التبرعات على مستوى كل مديرية من مديريات المحافظة تحت إشراف أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية ومندوب عن قيادة المحافظة ومندوب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح.

إلى ذلك أطلقت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة شبوة حملة لجمع التبرعات المالية لصالح النازحين جراء فتنة التخريب والتمرد في محافظة صعدة, ولمساندة أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لعناصر الفتنة .

وأوضح رئيس الغرفة بالمحافظة سالم عوض سنان إن قيمة التبرعات التي تم جمعها ضمن اليوم الأول للحملة في مدينة عتق بلغ اثني عشر مليون ريال.

وأشار سنان إلى أن قيادة الغرفة تعمل حاليا على التواصل مع كافة رجال المال والأعمال في عموم مديريات المحافظة وبما يضمن جمع اكبر قدر من التبرعات المالية.

فيما أكد محافظ شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي ان ابناء شبوة لن يبخلوا بأموالهم في سبيل أعانة ومساعدة إخوانهم من النازحين جراء فتنة التخريب والتمرد ونصرة أبطال القوات المسلحة والأمن الحاملين أرواحهم على الأكف دفعا عن تربة الوطن الغالية وحفاظا على نظامنا الجمهورية ومكاسبه الوطنية الخالدة .


وفي محافظة إب بدأ المجلس المحلي وبالتعاون مع الأحزاب والمنظمات الأهلية والجماهيرية حملة لإعداد وتجهيز قافلة دعم شعبي للنازحين في صعدة ومساندة القوات المسلحة والأمن في تعقب عناصر الفتنة والتخريب .

وكانت وصلت أمس الأحد إلى حرض قافلة الدعم الشعبي المقدمة من أبناء محافظة الحديدة لإخوانهم المقاتلين الأبطال من ورجال القوات المسحة والأمن ،والمواطنين النازحين والمتضررين من فتنة التمرد والتخريب والإرهاب بمحافظة صعدة .

وتحمل القافلة التي ضمت 35 قاطرة مواد تموينية مختلفة من الأرز والسكر والتمور والعصائر والأدوية والمستلزمات الطبية والمواشي والملايات والفراشات لإغاثة النازحين جراء فتنة التخريب والتمرد في بعض مديريات محافظة صعدة ومساندة أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لعناصر هذه الفتنة .

وتصل تباعاً إلى مخيمات النازحين قوافل مساعدات ومواد إغاثة من عموم محافظات الجمهورية حيث وصلت قوافل الدعم الشعبي المقدمة من محافظات تعز، صنعاء، عمران للنازحين جراء فتنة التخريب والتمرد بالمديرية ومساندة أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لعناصر هذه الفتنة.

وشملت القوافل مواد غذائية ودوائية وإيوائية في إطار الدعم الشعبي للنازحين وللقوات المسلحة والأمن لمواجهة عناصر الفتنة وإنهاء التمرد.

وقال وكيل محافظة صنعاء فارس محمد صالح الكمالي بان القافلة المقدمة من أبناء محافظة صنعاء للنازحين في محافظة صعدة جراء فتنة التمرد تحمل مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وأدوات منزلية وفرش وبطانيات ومؤن غذائية وتموينية للوحدات العسكرية والأمنية في صعدة.

وأشاد الكمالي بالمواقف البطولية الشجاعة لأبناء القوات المسلحة والأمن الذين يخوضون ملحمة إخماد فتنة التمرد والتخريب لترسيخ الأمن والسلم الاجتماعي في محافظة صعدة وحماية المواطنين وممتلكاتهم وكذا الممتلكات العامة من الاعتداءات والنهب التي تقوم بها عناصر الفتنة الحوثية .

من جانبه قال رئيس لجنة الإغاثة وكيل محافظة عمران صالح أبو عوجاء :إن اللجنة عاكفة على استقبال المساعدات الإغاثية من محافظات الجمهورية، معتبرا قوافل الإغاثة والمساعدات الشعبية تأكيدا على موقف أبناء اليمن الواحد في الالتفاف حول القيادة السياسية والجيش ضد من يحاول المساس بأمن واستقرار ووحدة الوطن ومن يثيرون النعرات الطائفية ويسعون إلى تمزيق اليمن.

إلى ذلك تجري الاستعدادات في بقية المحافظات لإعداد وتجهيز قوافل الدعم للنازحين ومساندة القوات المسلحة والأمن التي تتعقب فلول عناصر الفتنة والتخريب والتمرد الحوثية وحماية المواطنين من شرورهم .

وكانت قوافل الدعم الشعبي انطلقت في الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري من محافظة تعز وفقاً لبرنامج زمني موزع على ست مجموعات شملت المجموعة الأولى محافظات الأمانة وتعز وصنعاء وعمران خلال الفترة 25-28اغسطس الى حرف سفيان وصعدة.

وشملت المجموعة الثانية محافظات الحديدة وحجة وريمة إلى الملاحيظ وصعدة خلال الفترة 29اغسطس وحتى 1سبتمبر.
فيما تشمل المجموعة الثالثة محافظات عدن ولحج وأبين واب إلى حرف سفيان وصعدة خلال الفترة 2-5سبتمبر والمجموعة الرابعة محافظتي المحويت وذمار إلى الملاحيظ وصعدة خلال الفترة 6-9سبتمبر.

وتضم المجموعة الخامسة محافظات شبوة ومأرب والجوف إلى حرف سفيان وصعدة خلال الفترة 10-13سبتمبر ،فيما تستكمل عملية إرسال القوافل بالمجموعة السادسة التي تشمل محافظات حضرموت والمهرة والبيضاء والضالع إلى حرف سفيان وصعدة خلال الفترة 25-29سبتمبر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020